الرئيسية | حوادث وقضايا | مغاربة عالقون بسبتة المحتلة يرفضون العودة رغم انطلاق عملية الترحيل (صور)

مغاربة عالقون بسبتة المحتلة يرفضون العودة رغم انطلاق عملية الترحيل (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مغاربة عالقون بسبتة المحتلة يرفضون العودة رغم انطلاق عملية الترحيل (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ تطوان

تفاجئت السلطات الإسبانية خلال انطلاق عملية إجلاء المغاربة العالقين في سبتة، صباح اليوم الجمعة، برفض البعض منهم صعود الحافلات المعدة لإرجاعهم إلى أرض الوطن، خاصة الأشخاص الذين يعملون بالثغر المحتل، حيث فضل عدد منهم البقاء، تزامنا مع استئناف الحركة الاقتصادية، ولعدم تأكدهم من إمكانية العودة في أقرب وقت لمباشرة أنشطتهم المهنية.

وأفاد مصدر محلي أن مواطنون آخرون تسببوا في عرقلة عملية الترحيل بسبب عدم ورود أسمائهم في لائحة العالقين المعنيين بالإجلاء والتي تضم 300 فردا والمقدمة من طرف السلطات المغربية، حيث برزت حالات تمثل إسقاط إسم فرد أو فردين من عائلة واحدة ، بالاضافة إلى وجود 3 مواطنات مغربيات حوامل أنجبن مواليد جدد بالثغر المحتل، في الفترة الأخيرة، حيث طُلب من إحداهن الادلاء بجواز السفر الخاص بمولودها رغم ظروف الحجر الصحي واستحالة التنقل لانجاز الوثائق الثبوتية .

وأضاف ذات المصدر أن المغاربة المحتجين طالبوا السلطات المغربية بتضمين أسمائهم في قائمة عملية الترحيل المقبلة المرتقبة يوم الثلاثاء، اَملين في انتهاء معاناتهم والعودة لذويهم بأرض الوطن بعد أزيد من 70 يوما من الانتظار.

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 13324 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | ملاحظ
هادشي بزاف
يا على شوهة. الدولة من جهة وهادوك الناس من جهة اخرى. الدولة دخل كلشي او دير جوج باطويات او تجيب كاع لي باقي في الخارج. هادوك الناس الي بغ ايدخول مرحبا لي مابغاش خليوه او طبفو عليه قانون العصبان. والنبي عليه السلام.
مقبول مرفوض
-6
2020/05/22 - 10:05
2 | mohamed h t
اعلا سلامتكم
الحمد لله ونتمنو لكم اعواشر مباركه وهنيا اعلى اولادكم وعاءلتكم ونتمنو لكم ان يعينكم الله
كما نتمنو لاخواننا العالقين في جميع انحاء العالم
ان يفرج عليهم الله ويجتمعو مع اهلهم ودويهم قريبا ان شاء الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 12:23
3 | عبد الله محمد
جميع الدول أجلت رعايأها في الخارج إلا المغرب . وهناك فيديو لمغاربة يشتغلون في فندق في جزيرة قربة الهند لم أتمكن من تذكر اسمها يبكون بحرقة لأن الفندق اقفل أبوابه وجميع العمال هناك أجلتهم دولهم إلا المغاربة . وينامون في براريك .وسكان تلك المنطقة هم من يأتونهم بالأكل. وياكلون الأرز فقط . وسكان تلك المنطقة يسألون المغاربة لماذا لم تأت حكومتكم لاجلاءكم كما فعلت الحكومات مع رعاياها هناك ؟ ومنهم من يقول لهم بأنهم ليست لهم حكومة .وهؤلاء المغاربة كانوا يشتغلون في فندق بالمغرب لكن إدارة الفندق هي من أرسلتهم للاشتعال في فندق في تلك الجزيرة تابع لنفس الشركة .
لهذا وجب علي الحكومة المغربية أن تشرع في إعادة رعايأها الي ارض الوطن في اقرب وقت وبدون شروط ولا فلسفة ولا نقاش ولا تعقيدات حفاظا علي كرامة المواطنيين وعلي سمعة البلاد
مقبول مرفوض
-1
2020/05/23 - 02:32
4 | محمد
كلهم يريدون الذهاب إلى أهلهم لا أحد يريد أن يبقى هنا أنا هنا وأخبركم بالحقائق
ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر كل أولائك كان عنه مسؤولا
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 03:05
5 | عزوز
السويد
الله هم يبقي تم احسن ميجي المغرب اش غادي يخدم فالمغرب يمشي يسرق سيرو الله اسهل عليكوم شي مشيا الاسبانيا وتولاوي بحال الناس تكون عندكوم كرمة وتحس بالامان
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 08:25
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة