الرئيسية | حوادث وقضايا | تزامنا مع عيد الفطر... رجال الدرك الملكي يفككون أربع معامل لصنع وتقطير "الماحيا" ويحجزون أطنان من التين والمُسكر

تزامنا مع عيد الفطر... رجال الدرك الملكي يفككون أربع معامل لصنع وتقطير "الماحيا" ويحجزون أطنان من التين والمُسكر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تزامنا مع عيد الفطر... رجال الدرك الملكي يفككون أربع معامل لصنع وتقطير "الماحيا" ويحجزون أطنان من التين والمُسكر
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

أفادت مصادر مطلعة للجريدة أن الدرك الملكي لزاوية الشيخ تحت إشراف القيادة الإقليمية للدرك ببني ملال  وبالموازاة مع تطبيقهم لقانون الطوارئ ، شنوا حربا بلا هوادة على تجار المخدرات والمسكرات ، وتمكنوا من مداهمة 4 معامل لصنع وتقطير الماحيا ، اثنين بضفاف أم الربيع بجماعة ايت أم البخث ، واثنين بدوارين بنفس المنطقة.

ووفق المصدر ذاته فرجال الدرك الملكي داهموا المعملين الأَوَّلَيْن يوم الأربعاء الماضي وحجزوا داخل احدهما على 700 كلغ من التين المخمر ، و200 لتر من المسكر ، ومعدات للتصنيع ، كما عثروا بالمعمل الثاني على 450 كلغ و120 لتر من المسكر معدة في أكياس للبيع. 

وحجزت العناصر الأمنية أيضا أمس الجمعة داخل معمل ثالث بأحد الدواوير بايت أم البخث على حوالي طن ونصف من التين المخمر و200 لتر من المسكر ، في حين واستمراراً في نفس الحملة حجز الدركيون اليوم السبت على 500 كلغ من التين المخمر و200 لتر من المُسكر ، حيث بلغت حصيلة المحجوزات بالأوكار الاربع ما يقارب 3.3 طن وحوالي طن من المسكر.

 وتأتي هذه التدخلات ضمن الحملات التمشيطية والاستباقية التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ ،  والتي تروم محاربة المروجين الذين كانوا يستعدون لتوزيع هذه المسكرات على الشباب تزامنا مع عيد الفطر .

هذا وأشادت الساكنة بمجهودات رجال الدرك الملكي الهادفة لاستتباب الأمن والتصدي لكل أنواع الجريمة ، والسهر على أمن وأمان المواطنين.

 

مجموع المشاهدات: 1096 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع