الرئيسية | حوادث وقضايا | غريب جدا...سرقة "مليون ونصف" من سيدة كانت تنتظر دورها للحصول على "قفة رمضان"

غريب جدا...سرقة "مليون ونصف" من سيدة كانت تنتظر دورها للحصول على "قفة رمضان"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غريب جدا...سرقة "مليون ونصف" من سيدة كانت تنتظر دورها للحصول على "قفة رمضان"
 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

شهد حي سيدي يوسف بن علي بمراكش أمس الجمعة واقعة غريبة جدا بعدما تعرضت سيدة لعملية سرقة دون عنف عندما كانت تنتظر دورها للحصول على مساعدات غذائية "قفة رمضان" أمام باب إحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وحسب مصادر محلية، فإن السيدة شرعت في الصراخ فجأة بشكل هيستيري مما جعل الحاضرين يتحلقون حولها، حيث أكدت لهم أنها اكتشفت اختفاء مبلغ مالي قدره مليون نصف المليون سنتيم كان بحوزتها.

وقالت ذات المصادر أن الضحية أغمي عليها من هول الصدمة وجرى نقلها على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات، فيما فتحت المصالح الأمنية بحثا في الموضوع.

 

لكن ما أثار استغراب الحاضرين هو سبب وقوف سيدة تملك ذلك المبلغ معهم في انتظار دورها للحصول على مساعدات غذائية عبارة عن زيت وسكر ودقيق وشاي.

 
مجموع المشاهدات: 41991 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (43 تعليق)

1 | Mazagan
A
إذا تأكد الخبر فلعنة الله على صحاب اللهطة.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/23 - 10:51
2 | فرساني
قفة رمضان
المسكينة كانت تنتظر دورها في تسلم المساعدة رغم انها تملك 15000درهم.ربما انها عاطلة عن العمل او ارملة.فاين العيب ان ارادت المساعدة.فهي على الاقل تنتظر دورها في الطابور.الم تروا ان هناك من يملكون ثروات هائلة و يسرقون و ينهبون من عذه المساعدات المخصصة للمحتاجين و بدون انتظار
مقبول مرفوض
3
2020/05/23 - 10:55
3 | هشام
ذنوب الفقراء هههه
مقبول مرفوض
3
2020/05/23 - 11:06
4 | جمال
سرقة وقفة
شكاية بكايه كدابه طلابه .
مقبول مرفوض
3
2020/05/23 - 11:11
5 | ء
ء
ان بعض الظن اثم...
مقبول مرفوض
-1
2020/05/23 - 11:15
6 | Battaif
بدون عنوان
لا حول و لا قوة الا بالله زعما حنا واعرين واش مليون و نص و شدا نوبة باش تخد مساعدة بصاحتو و راحتو
مقبول مرفوض
1
2020/05/23 - 11:26
7 | مليون ونص كثير؟؟؟
واش مليون ونص فلوس؟
وما ادراكم بان هداك المليون ونص هو لي عندها وبغات تسقف به الدار او البراكة ديالها كاتقطر، او الارض ديال دارها مخفرة او الطواليط ديال دارها خاصها تعاود او ربما تلقاها غير كارية وخايفة شي نهار يدور بها الزمان وماتلقا باش تخلص الكرا ويجريو عليها يلوحوها للشارع هي وولادها.....وتلقاها خايفة تخليه في الدار ويطوفو ليها به ويديوه ليها.....
والله العظيم الى موظفين بساط ديال الدولة كايضربو هداك المليون ونص غير ويسكيا في ليلة وحدة .
مليون ونص تبغي هي مسكينة غير تقاد بها فمها وسنانها ومايقدها فوالو.
بالخصوص فهاديك البلاد،لي لا تغطية صحية ،لا مستشفيات.....
مقبول مرفوض
-4
2020/05/23 - 11:42
8 | الجوع
انا عايش في برة واحد العام سيد واصل جاب واليديه من المغرب ادوزو رمضان هنا و الله الى حشمو بنا..كيهزو قراعي النا و المونادى لي كيشيطو من الفطور و خبيو و ديو الدار و الناس لباس عليهم فالمغرب. من تما عرفت بلي عدنا الناس فيهم الجوع واخا عندهم الفلوس ممكن من نتاءج سنوات الجوع و البون لي دازت فالمغرب
مقبول مرفوض
3
2020/05/23 - 11:47
9 | الكرموسي المكلخ
النفاق
بغاتها كلها و حرمات ناس محتاجين لهاديك القفة ها هي النتيجة واش ليعندو أعباد الله مليون و نص في جيبو يجي يتزاحم مع واحد ماعندوش في جيبو درهم اللهم إن هدا منكر
مقبول مرفوض
1
2020/05/23 - 11:48
10 | حلزون
فلوس اللبن
هناك أمثال مغربية عجيبة و لها على النفوس وقع غريب، منها ما ينطبق على هذه الحالة .فلوس اللبن داهم داهم زعطوط .ومن لم يقنع بخبزة يقنع بنصها
مقبول مرفوض
1
2020/05/23 - 11:49
11 | حسن
ازيلال
القناعة ياخي انه مجتمع الندرة وبعيد ان القيم الانسانية والدينية ،تلزمنا ثقافة الاعتراف و الحق
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 11:53
12 | سارة
انا اذا هزيت معايا 300 درهم كنبقا مخلوعة من الشفارة هههه هادي كيقدات تخرج بهاد المبلغ بدم بارد ... مافهمتش
مقبول مرفوض
1
2020/05/23 - 11:53
13 | حسن
ازيلال
القناعة ياخي انه مجتمع الندرة وبعيد ان القيم الانسانية والدينية ،تلزمنا ثقافة الاعتراف و الحق
مقبول مرفوض
0
2020/05/23 - 11:54
14 | بازوبزيز
إذا كنت في المغرب فلا تستغرب
الجشع والطمع وماأدراك ما هما هناك أناس لا يقنعون ولا يشبعون سواء من مسيري الشأن العام أو من الأغنياء أو من الفقراء اللهم ارزقنا القناعة والعفاف والكفاف هناك من هو غير محتاج وربما له رصيد بنكي به ملايين السنتيمات ويتزاحم مع الفقراء المحتاجين سواء في قفة رمضان أو مساعدات أخرى تمنحها الدولة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:02
15 | مسمار
التمسمير
اعتقد انها من ذلك النوع الذي يتظاهر
بالفقر .
اللهم استرنا في الدنيا وفي الآخرة .
.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 12:14
16 | بلبل
ربما
ارجو ان لا تكون التعليقات سلبية ربما و الله اعلم تكون السيدة مسلفاهم فلا أظن أن يكون معك هذا المبلغ و تخرج بيه من الدار اتمنى من أخبارنا متابعة هذه الحادثة لأصحاب التعليقات السلبية
مقبول مرفوض
-2
2020/05/24 - 12:17
17 | كريم
التقواس
يلا كان راس مالها غير مليون ونصف هذا المبلغ ماشي مهم من حقها توقف تاخود قفة رمضان وباركة من التقواس على عباد الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:26
18 | محمد
هذه السيدة إن كان الخبر صحيحا فإنه يدل على عقوبة الله لها لأنها لا تستحق المساعدة وبالتالي فهي تأخذ حق الفقراء والمساكين
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:37
19 | الفن
الفن هذا
يجب أن تكونوا متيقنين ان 99% من المغاربة يملكون من المدخرات على الاقل بين 5000 و 100000 درهم ومن هنا انا لم أستغرب كون هذه السيدة تصطحب معها هذا المبلغ والسبب في ذلك هو الحجر الصحي الذي اضطر أفراد أسرتها المكوث في المنزل فبات من المجازفة ترك المبلغ في المنزل لكن هيهات طاح الشفار على الصبار
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:40
20 |
Youness
مليون ونص وكثر كلمك اخويا على صواب عيد مبارك سعيد
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:43
21 | mohamed h t
كورونه
الله يستر قلك عيش انهار تسمع اخبار هاد الجاءحه عرات
اعلا بزاف ديل المشاكل من بينها هاد المشكل كيضحك
الله يهدي من خلق
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 12:56
22 | محمد عبدو
في المغرب أصعب شيء هو تحديد. الفقراء الذين يحتاجون المساعدة. وخير مثال هو نظام التغطية الصحية راميد. إذ هناك يملك الهكتارات والقطعان من الماشية. ويستفيد من راميد كيف ذلك؟?؟ ؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:06
23 | خدوج خنيفرة عاجل
دولة السعيا و النهب
للأسف هذا واقع شعب ولف سعاية و طلبا و الشحت و النصب

لأن الدولة العميقة أسست على قيام السعايا و القروض و الفساد والاستبداد بالتالي ستنتج شعب كسول و شحات

الأغلبية الساحقة من من يشحتون جنبات الطرقات و بالمساجد يمتلكون. شقق و متاجر و قطع أرضية و الملايين مجمدة بمنزلهم. لقد أصبحت السعايا في المغرب مجرد تنافس نعرف الكثير منهم من يذخل أكثر من 1000 درهم في اليوم نهيك عن عائلات مغربية كاملة تتفرق لتجمع يوميا أكثر من 3000 درهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:08
24 | حسن
المهم
كل هده القفف والمساعدات تشجع على التسول لانه يجني لصاحبه اكتر من العمل،على الدولة ان تنشئ سجل كباقي الدول المتقدمة وتعطي الدعم لمن يستحقة،لان الكتير اصبح مريض بالتسول(النفس قليلة)
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:11
25 | tazi
كارثة
لقد كثر المتسولون.مند جاءحة كورونا وتضاعف عددهم بشكل مخيف. فلم تعد تقرق بين المساكين حقا .على السلطات ان تتخد تدابير لمحاربة هده الظاهرة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:16
26 |
وشكون كال مامشاليها والو ودارتها بلعاني باش بعض المحسنين يقدر يرق حالهم ويجمعو ليها وخا غير شي بركة....والله اعلم حيث حضرت لبحال هاد السيناريوهات...ياربي تقنعنا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:20
27 |
وشكون كال مامشاليها والو ودارتها بلعاني باش بعض المحسنين يقدر يرق حالهم ويجمعو ليها وخا غير شي بركة....والله اعلم حيث حضرت لبحال هاد السيناريوهات...ياربي تقنعنا
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:22
28 | متتبعة
لذلك قلنا مرارا وتكرارا أن الإعانات و القفة يستفيد منها أحيانا الميسورين من ذوي الجشع المرضي اللي ميعمر عينيهم إلا التراب..
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:25
29 | عبدو
فهم تسطى
كل واحد كحلل بالفكر ديالو ان بعد الظن إثم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:36
30 | عبدو
فهم تسطى
كل واحد كحلل بالفكر ديالو ان بعد الظن إثم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:38
31 | أمال
لا للمغالطات
بالله عليكم هلهذا مبلغ تقام عليه الضجة، السيدة المسكينة ربما تجدها أعواما عديدة وهي تتقشف في معيشتها لتجميع نقود ربما لعملية جراحية أو لدواير الزمان (الشيخوخة). حاسبوا ناهبي المال العام بملايين الدراهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 01:40
32 | يونس
حشومة عليكم
ياك هاد القفة .الملك تعاون بها مع الشعب نتومة شفت عى هاد المرءة مشفتوش الموظفين ديال الجماعات و ناس لباس عليهم استفادو من القفة
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 02:22
33 | ابراهيم
اتركوا الخلق للخالق
سوء الظن افة خطيرة لهذا فديننا الحنيف يدعونا الى التماس الاعذار لبعضنا البعض لكي نعيش في وئام ومحبة
التمس لاخيك سبعين عذرا شعار يجب ان يكون سلوكا متجدرا في نفس كل واحد منا حتى لا نظلم غيرنا وحتى لا نصدر احكاما لا دليل عليها
الله اعلم باحوال الناس فاتركوا الخلق للخالق واحسنوا الظن باخوانكم ولا تكونوا عونا لمصائب الزمان عليهم
عيدكم مبارك سعيد
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 02:24
34 | Zaouidate
اكل السحت
هادي عندها غير مليون ونص ماشتيش لعندو المرسيدس والباركوات والفرمات وخوه كان وزير و مزاحم مع الناس لعندهم بطاقة الرميد وشد الصف باش شد المعاونة فيحرم بها فقير معندونش مايكل
شكون أعطاه بطاقة الرميد خاصو لحبس بزاف كاينين لا ن تلقوا من ساعدهم
خاص الدولة تخرج احصاءييات العاءيلات المحتاجة وأعطهم بطاقة رقمية وتحارب الاقتصاد الغير المهيكل
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 03:02
35 | عبد العليم
التغيير
على السلطات والمجتمع ان يتصدوا لهذه الجاءحة وهي ظاهرة التسول والاتكال على الغير وعلى المؤسسات الخيرية.
وحدهم هذا المتسولون من استفادوا من البقع الأرضية ،ومن الراميد، ومن القفة الرمضانية ومن المحلات التجارية ومن المال السائب
نتمنى ان نتغير خلقيا ونفسيا ومجتمعيا.
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 03:05
36 | Said
اللهطة
للاسف ظاهرة اللهطة سوف تبقى الى ما لا نهاية
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 03:10
37 | عادل
ان بعض الظن اثم. يمكن هذا ما تحتكم عليه هذه المراة، وهذا المال هو مدخراتها و ربما كانت ستفعله به شيء غير القوت مثال العلاج وغير ذالك. ولعل مالها يرجع لها وللارافة بالسارق
مقبول مرفوض
1
2020/05/24 - 03:13
38 | Sim
التسول اصبح مهنة
هناك الكثير الذين يرفضون العمل ويفضلون التسول لانه يجني منه الكثير وهناك من هم ليس بحاجة للمساعدات ويأخذونها وبهذا يأخذون حق من هو في حاجة .
المغاربة والحمد لله يتكافلون لكن هذا التصرف من شانه القضاء على روح العطاء والتكافل
الدولة يجب ان تتدخل لمنع التسول ولترشيد العطاء حتى يصيب هدفه
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:01
39 | عبدو
؟؟؟
عدد من المغاربة لايحتاجون لأي مساعدة ويتقدمون للحصول على المساعدة ونعرف بعضهم عن قرب . المسألة مسألة تربية وتكوين شخصية . بعضهم يخجل من مد يده وهو جد محتاج للمساعدة .
لهذا لايمكن أن نصدق جميع الفديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي تدعي الحاجة. نحن اليوم أمام التسول الإلكتروني بطرق محترفة . الله يعفو
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 07:41
40 | زياني محمد
السرقة
أركز فقط على السرقة،لايجوز سرقة المرء ولو كان سارقا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 10:19
41 | هاشم
غير مسبوقة !!!هه
الدولة بعد عجزها عن تحمل مسؤلياتها تم نهج سياسة اطلاق الاشاعات وتريد القول ان الشعب المغربي عنده الفلوس!!! مع اليقين ان لي عندوا هاد المبلغ مايوقفش من اجل قفة القواد التي لاتتوفر على ابسط المقومات ...
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 10:52
42 | مبارك البيضاء
ظاهرة التسول انتشرت و تنتشر بشكل غير مسبوق في المغرب و خاصة في المدن الكبرى من بينها الدار البيضاء :تجد المتسولين أمام المساجد أمام المخابز في الطرقات أمام أبواب الأبناك و في كل مكان تقريبا
أسئلة كثيرة تطرح حول هذا الموضوع : لماذا عدد المتسولين في ارتفاع متزايد؟
هل هو نتيجة للفقر ؟ أم أن التسول أصبح حرفة و مهنة مربحة لأصحابها؟ و ما دور المواطنين في تشجيع انتشار هذه الظاهرة؟ و هل عجزت الدولة على معالجتها و السيطرة عليها أم أنها لا تريد القضاء عليها؟ لماذا لا تقوم الدولة بإحصاء جميع المتسولين حتى تتمكن من تقديم المساعدات الغذائية أو مالية التي يحتاجون إليها؟
إن التسول أصبح ظاهرة مشينة تشوه سمعة المغرب و تعطي انطباعا خاطيءا بأن المجتمع المغربي مجتمع فقير و هذا غير صحيح.
غ.م
مقبول مرفوض
0
2020/05/24 - 11:07
43 | حميد
الله يستر
شفتي اللهطة في وصااتهااا رب بغااا يفضحها .
مقبول مرفوض
0
2020/05/25 - 11:05
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع