الرئيسية | حوادث وقضايا | نشرتها أستاذة فلسفة..غضب فيسبوكي عارم بالمغرب بسبب تدوينة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

نشرتها أستاذة فلسفة..غضب فيسبوكي عارم بالمغرب بسبب تدوينة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نشرتها أستاذة فلسفة..غضب فيسبوكي عارم بالمغرب بسبب تدوينة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

عمّت مواقع التواصل بالمغرب، موجة غضب عارمة ليلة الاثنين، على خلفية تدوينة مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وضعتها أستاذة مادة الفلسفة المثيرة للجدل، ‫أمينة بوشكيوة، على حسابها بالفايسبوك.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل بتدخل عاجل من طرف السلطات لاعتقال المعنية بالأمر وجعلها عبرة لكل من سولت له نفسه التطاول على المقدسات والثوابت، بعد أن اعتبرت أن السيرة النبوية هي سبب انتشار  ظاهرة "الميمات" في المجتمع المغربي. 

وانتشر على نطاق واسع هاشتاغ #معاقبة_المتطاولة_على_نبينا، وتدوينات وتعليقات غاضبة جاء في إحداها "في انتظار تدخل السلطات لاعتقال هاته السيدة طبقا للقانون المغربي..:: الإزدراء و الإساءة للدين الإسلامي وسب المقدسات الدينية والطعن في الهوية المغربية والثوابث الدينية ، الذي يعاقب عليه القانون الجنائي المغربي طبقا للفصل 267".

وورد في تدوينة أخرى "غضب شعبي كبير في #المغرب  بعد تطاول أستاذة فلسفة تدعى أمينة بوشكيوة  على الرسول محمد صلى الله عليه و سلم على صفحتها على الفيسبوك. ومطالب بمتابعتها بتهمة سب المقدسات وإهانة توابث الدولة".

يذكر أن نيابة التعليم سبق أن أوقفت الأستاذة المذكورة، في مناسبة سابقة، على خلفية ما تنشره في الفايسبوك.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 49930 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (94 تعليق)

1 | توبي الى الله
مستحيل تكوتي استاذة الاستهزاء بدين الله أو سب دين الله أو سب الله ورسوله أو الاستهزاء بهما كفر مخرج عن الملة،
الاستهزاء بدين الله أو سب دين الله أو سب الله ورسوله أو الاستهزاء بهما كفر مخرج عن الملة،
مقبول مرفوض
5
2020/05/26 - 07:13
2 | متتبعة
عليك من الله ما تستحقين و يلجم فمك ويدك ..الا رسول الله صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
4
2020/05/26 - 07:32
3 | Tawaf
أهون من الرماد
النجوم في علياءها من السماء ، و القافلة تمر بسلام و وقار ، و لكن هناك كلاب ضالة ستظل تنبح حتى تموت حنقا . " قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور " .
مقبول مرفوض
5
2020/05/26 - 07:48
4 | سعيد البكار
التمس عرضها على القضاء
هل يعقل ان تقف مثل هذه في حجرة الدرس وتتولى مهمة التدريس في بلد سمي مالكي؟
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 08:12
5 | محمد
انها الحقيقة
انها الحقيقة ياسادة يعرفها الناس جميعآ كولشي كيمشي على واد الجنس كيف ماكان.
مقبول مرفوض
-3
2020/05/26 - 08:30
6 | اكر
حرية التعبير و الاعتقاد في خطر
كل المغاربة احرار في تعبيرهم و في معتقداتهم حتى و ان سجنا و قتلنا لن تنشروا الاسلام و لن تفرضوه علينا
مقبول مرفوض
-13
2020/05/26 - 08:37
7 | نهى
الله ينعلك وينزل عليك غضب
الله ينعلك و على كل واحد تجرا على سيد الخلق يجب على السلطات انتدخلوها السجن وكل من تطاول على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلا المقدسات الاسلاميه اللهم ارنا قدرتك فيها غير اجل وصلي اللهم على نبينا محمد
مقبول مرفوض
5
2020/05/26 - 08:38
8 | عمر
لا اله الا الله محمد رسول الله
حسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
2
2020/05/26 - 09:59
9 | محمد
لا حول ولا قوة الا بالله
زنديقة من أولياء الشيطان جاهلة ولو كانت تفكر بشكل سليم ولها مستوى تعلمي جيد لعلمت يقينا ان سيدنا ونبينا وقدوتنا على خلق عظيم ورحمة للعالمين راجعي نفسك فانت دون الثرى
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 10:04
10 | لا حول و لا قوة الا بالله
كورونا
و الله لن أجد أقصح و أصعب كورونا مثل هذه، لا و لن ينفع معها إلا "إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما". و السلام.
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 10:18
11 | لا حول و لا قوة الا بالله
كورونا
و الله لن أجد أقصح و أصعب كورونا مثل هذه، لا و لن ينفع معها إلا "إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما". و السلام.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 10:19
12 | صحراوي
الله يأخذ فيك الحق
هل مثل هذه الملحدة يمكن أن نسميها استاذة؟ ؟؟هذه لا تصلح لتربية الاجيال ،ولا ينطبق عليها قول الشاعر :(قم للمعلم فوفه التبجيلا #كاد المعلم ان يكون رسولا هذه يجب على وزارة التربية والتعليم أن تطردها، ثم محاكمتها والزج بها في السجن لانها تجرات على خير ولد آدم صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة الذي نحبه أكثر من أنفسنا وأبنائها واموالنا عليه الصلاة والسلام
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:20
13 | محمد
ملاحظ
المقدسات الدينية و الوطنية خط احمر، لدى وجب استدعاؤها و عقوبتها بعد تحقيق عادل و ادلة ثابتة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:31
14 | سعيد
بانتظار ما سيتحفنا به الحداثيين والعلمانيين دفاعا عن هاته النكرة. وبانتظار ما ستقوم به السلطات هل ستعتقلها ام لا.
فإن لم يتم اعتقالها فانذاك يجب تغيير شعار المملكة من الله الوطن الملك الى الملك الوطن الله لأنه بكل صراحة لو اهانت الملك لتم اعتقالها فورا ولا الصقت لها تهم كثير...والدلائل كثيرة جدا جدا
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 10:32
15 | عزيز
Maroc
محمد صلى الله عليه و سلم جاء فأخرج الناس من الظلمات الى النور نشر بين الناس قيم الخير و الحب و التعاون و القناعة و صنع التاريخ بجعل الملايير من العالم يتبعون منهجه .من العيب و من سوء التقدير ان تتكلمي عنه بهذه الطريقة و انت لم تحققي شئ للانسانية و لا أحد يعرفك اصلا انت نقطة في بحر لا يمكنك يا أستاذة فلسفة في احد المدارس النائية البعيدة غير المعروفة ان تتكلمي عن هرم بدايته الارض و نهايته السماء السابعة رحم الله عبدا عرف قدر نفسه
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 11:04
16 | احمد بن حمو
ما هذا
لا حول و لا قوة إلا بالله
هذا في دولة المسلمين.
فاين هم مسؤولوا الدولة؟
واين هم العلماء؟
واين هي النيابة العامة التي تتبع أنفاس الناس في الانترنيت؟
فليست هذه المرة الأولى ولن تكون الأخيرة.لان المسيءين للدين الإسلامي لا يعاقبون ولكن العقاب ينزل على النشطاء السياسيين وعلى المنادين بالعدالة الاجتماعية بدون رحمة.
فالمطلوب من الشعب ان يأخذ موقف ويتحرك قبل فوات الاوان وخاصة المثقفين. فما قيمة الثقافة إن لم تغير احوال الناس الى الأفضل
فحسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء المسؤولين ولعنة الله على المستهزئين بدين الله.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 11:18
17 |
اليهود الأقل من الأقلية يستفزون الأغلبية الساحقة المسلمين ويضطهدونهم
عجب
الباءات اليهودية هلكونا
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 11:29
18 | عباس فريد
الحقيقة
ما هذا الغباء في الناس ؟؟
لم تقل غير حقيقة ما جاء في كتب البخاري ومسلم ولم تكذب او تفترء !!!!!
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 11:34
19 | كمال
يجب على الدولة أن توقف هده الجرثومة فورا لقد تخطط الخطوط الحمراء
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 11:46
20 |
يهودية أصيلة
ملامحا ودينا وعداءا للإسلام والمسلمين وتطاولا عليهم واحتقارا لهم وازدراءا لدينهم الإسلام
عدوة الله
يعلنون نهايتهم بأنفسهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 11:48
21 |
يهودية أصيلة
ملامحا ودينا وعداءا للإسلام والمسلمين وتطاولا عليهم واحتقارا لهم وازدراءا لدينهم الإسلام
عدوة الله وعدوة المسلمين
يعلنون نهايتهم بأنفسهم
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 11:49
22 | Hichamم
بقا فيهم الحال حيت قالت ليهم انهم عيانين في الفراش اطلب من الجيل الذهبي 70/80 للعودة للنضال في ساحة النكاح لانقاذ ما يمكن انقاذه
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 12:00
23 | مواطنة
لاحولة ولاقوة الا بالله العلي العظيم
كل ما أود أن أقوله لهذه المعتوهة...................... لو كان عندك درة حياء لما تطاولت على سيد البشر اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين في العالمين الذي خلق الكون من أجله. هذا من جهة ومن جهة فلسفتك خليها عندك بالعربية تاعرابت
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:03
24 | عياض
موظفة شبحة
كانت موظفة شبحة هنا بأكدز ضواحي زاكورة.
العمل بزاكورة والسكن بالرباط.....حلل وناقش.
وللاشارة، سبق لوزارة التربية الوطنية أن أوقفت أجرتها الشهرية......
كائنة بشرية تحب البوز....
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 12:04
25 | راي
جاهلة
تصريحاتعا لم تأتي من فراغ وإنما يظهر ان السيدة نتشبعة بأفكار سلمان رشدي. تم ان غالبية مدرسي مادة الفلسفة تكون لهم مواقف رجعية من الدين. لان اكتر هم يقفون عند ويل للمصلين. كما أن ضعفها الثقافي الغير الملم بالعلوم عموما وباصول الدين خاصة جعلها تسقط في تشبيه لا يمت للحقيقة بصلة لا لمغزاه انذاك
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 12:05
26 | رشيد
تطبيق القانون
يجب على القضاء ان يتذخل و يعاقب هاته السيدة و اذا لم يفعل فانه سيفتح المجال لاخرين للتطاول على الدين و المقدس. أنا أسأل ماذا نستفيد من هاته المادة الفلسفة غير المشاكل و الصداع.
مقبول مرفوض
2
2020/05/26 - 12:05
27 | محمد
واش فين مكان شي معقد او معقدة يبدأ بالتطاول على المقدسات.واش المسؤولين عاجبهم هذ الشي.غذا امام ستحاسبون حسابا عسيرا اذا لم تحركوا ستكنا امام هؤلاء الرعاع.حسبنا الله ونعم الوكيل أمام هؤلاء الشردمة السفيهة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:07
28 | زكرياء
إسائة
في حقيقة الامر هي إسائة لأمير المؤمنين حامي حمى الدين وتحد له قيل أن تكون إسائة للمغاربة .
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 12:10
29 | محمد
رسول الله أو الكمامة
أستغرب كيف يحاسب الشخص على عدم ارتداء كمامة بينما من يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم يعيش بدون محاسبة
الله المستعان
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 12:19
30 | محمد البوعزاوي
الخايبة غير إلا هاخا الله
ياك ما حتى انت أيتها الفيلسوفة تؤيدين؟
سيري ديري شي شغل فيه النتيجة. ولا على الأقل قراي شي كتاب ديال أفلاطون ولا سقراط.
والله حتى سابت هاذ الفلسفة ملي ولا هاذ النوع من الفلاسفة. لك الله يا افلاطون
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:22
31 | Samir
عجب
هل هذا محسن جمال في الصورة؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:24
32 | ابو جوهر
لو كنت وزيرا للتعليم لطردتها من المؤسسة ليس بسبب التطاول على المقدسات ولكن :
1- الكتابة بالدارجة ما يعني إنها ليست عندها المؤهلات لشغل ذلك المنصب
2- ينبغي على رجل التعليم ان يلتزم بالوقار وان يبتعد عن المواضيع المشينة.
مقبول مرفوض
2
2020/05/26 - 12:25
33 | كلاخ نيكوف
غادين شهروها فابور
بالله عليكم لا تعطوها أكثر من قيمتها. هدفها من الاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم هو الشهرة و انتم ستوفرون لها ما تسعى إليه. الافضل ان نتجاهلها و لا نرد على سفاهتها. هل تذكرون الكاتب البريطاني من أصل هندي سلمان رشدي و مؤلف الآيات الشيطانية؟ لم يكن يعرفه أحد في بريطانيا و لا حتى هل كان موجودا على البسيطة. لكن كثر اللغط حوله لانه شكك في صحة بعض الآيات القرآنية و نسبه لوحي من الشيطان و أقام المسلمون في بربطانيا و خارجها الدنيا و لم يقعدوها و أفتى الخميني اللعين بإهدار دمه و تناولت كل قنوات الإعلام البريطانية و العالمية الموضوع و وصفته بأنه مس بحرية التعبير و أن الإسلام يقمع الحريات و تحول سلمان رشدي من نكرة و مجهول في عالم الآداب إلى نجم عالمي يعرفه حتى الصبيان في جزر الوقواق. و بيع كتابه بملايين النسخ في كل العالم و صار ثريا و مشهورا بين ليلة و ضحاها. هذا فقط مثل كي لا نمنح هذه الشمطاء الجاهلة شهرة بالمجان و أنا متأكد أن وسائل الإعلام الصهيونية ما ان يصلها خبر هذه الجاهلة حتى تشيعه في كل اقطار الدنيا و تستغلها حجة ضدنا.
يجب أن تعاقب بتهمة غير تهمة المس بالمقدسات، لأن بعض الجمعيات المغربية الصهيونية المندسة التي تستقوي علينا بالغرب قد تخلق ضجيجا اعلاميا ليس في صالحنا.
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 12:37
34 | مسلم
المغرب
هذا التطاول على النبي صلى الله عليه وسلم لن تستطيع أن تفعله ضد الصهاينة لأنها ستحاكم بقانون معادة السامية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:38
35 |
وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)
سورة البقرة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 12:48
36 | نوره
بو سندوره خيبه السيفا
قبحه الله وجهك كما هو قبيح يبوس ندوره القرده عدي اسنانك خيبه الكميرا انت وسخ الظفر يا مرتده يا خادمه الشيطان الله ينزل عليك الغضب ولعنا الى يوم الدين ويعطيك العقوبه المعجله
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:03
37 | لحسن
رأي
مع ان الاسم المادة الفلسفة و الفكر الاسلامي الا أن أغلب اساتذة هده المادة ملحدين
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:12
38 | مغربي
احب رسول الله
إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:16
39 | sahraoui
عزل العربيدة من قطاع التعليم
ماذا ننتظر من هذه العربيدة التي تطاولت على الدين الإسلامي وعلى الرسول صلى عليه وسلم هذه العربيدة لا يأتمن جانبها في تربية الأجيال فهي تحمل إيديولوجية متعارضة مع مايدرس في المؤسسة التعليمية فإذا كانت المديرية الإقليمية تعلم بتوجهاتها المعارضة والمتضاربة مع ماهو بالمقرر الدراسي فعلى الوزارة اعفاءها لانها تشكل خطر على التلاميذ.من خلال تمرير بعض الأفكار التي سوف تزعزع المعتقد لذيهم وبالتالي التشكيك في المعتقد الذي تربوا عليه الناشئة.فإذا تبث ما نشرته على المواقع الإجتماعية فعلى الجهات المعنية التدخل من أجل محاسبتها على تصرفها فنحن دولة اسلامية و ملكنا أميرا المومنين .قال عز وجل"ومَن يَبْتغ غَير الإسلام دِينا فَلَن يقبل منه"صدق الله العظيم فمن أية دِيانة هاته العربيدة؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:21
40 | توفيق
الصخور
الملاحدة العرب اوالمتخلون عن الركب او من تجاوزهم الزمن بسنين طويلة قال فيهم عرابهم انطونيو فلو ليبغا يلصق زبلو يعيط على آساتتدة الفلسفة العرب اضحوكة الزمن هده الآستادة معروف عليها شادة جنسيا من الكلية وخرجاتها فلا داعي فهي تعرف نفسها جيدا ما كانو يفعل بها الرفاق في الوديان ام حبيبنا رسول الله سوف يبقى يدكر الى انتهاء الحياة و سوف تعرف هده الصعلوكةمآواها وتقول كما يقولو امثالها من الصعالكة لم نكن نعرف انه قرآنا عربيا و سترون و تعرفون اسباب التي لم ترغبون في الحث عنها
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:23
41 | عزيز
قلة الأدب
الأقزام لم يراعو لا حرمات بيوت الله ولا توقير أنبياءه ورسله، فمثل هذا الكلام الذي فيه قلة الأدب مع رسولنا الكريم كان الاولى الا ينشر. انا ارى في وجهة نظري سبب هذه التدوينة محصورة في شيءين ١- الحقد وكره الدين ٢- الصبية لم ترزق بزوج والله اعلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:23
42 | علماني
اين المشكل
اين المشكل في تدوينة الاستادة هي لم تاتي بشىء من عندها هي اعتمدت على ما جاء في السيرة النبوية صحيح ان النبي تزوج خديجة بنت الاربعين وهو غي الخامس وعشرين
فادا اردتوا المحاكمة فيجيب محاكمة البخاري ومسلم واخرون الدين ذكروا هدا في كتبهم
السيدة تكلمت على شباب اليوم الاتكالي والدي يبحث على الجاهز
مقبول مرفوض
3
2020/05/26 - 01:36
43 | Mohand
تخلوا بشيء من النزاهة
لمادا لم تشيروا إلى نعلها لنبينا عندما ردت على أحد التدوينات التي طالبتها بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 01:52
44 | عبدالله
الفلسفة
فلسفتك ناقصة أيتها المرأة ضحك عليك الشيطان واوهمك بانك من الاذكياء صحيح لقد حق القول على اكثرهم فهم لا يؤمنون صق الله العظيم
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 02:05
45 | Karimm
لعنة الله عليكي الي يوم الدين
لعنة الله عليكي الي يوم الدين غالبية اساتدة الفلسفة ملحدين هادي راه كاتسب المقدسات ديال البلاد خاص الدولة تدخل فهاد الخنزة
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 02:07
46 | ابراهيم
أواه
وايلي على خاص السلطات تعتقلها باش تكون عبرة لمن تسول له نفسه ووو..
مالنا واش حنا باقين فعهد جعفر بن خزاعة الخرافي..
السيدة عبرت على رأيها وانت عبر على رأيك والسلام..
حتى احنا نطالبو السلطات باعتقال من طالب باعتقالها لأننا نرى فيه دعوة مبطنة "للجهاد" والتحريض غير المباشر على إلحاق الأذى بالغير..
جمعوا راسكن راه حنى فب 2020 ميلادي ماش فالقرن 3 هجري وما أدراك مع القرن 3 هجري قرن بداية أفول العقل وبروز فلول الظلال والغباء والتخلف..
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 02:10
47 | البخاري
لم تسب ولم تهن الدين الاسلامي. ذكرت بالواقع والحقيقة. هذا تاريخنا
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 02:32
48 | كمال
...قلة الفهم
....يجب فهم جيدا....ماقالته...قبل الحكم عليها..،،،لانها لم تقل شيئا جديدا.....
...فمن يبحث عن الزواج...من العوانس..والمطلقات...واهل الكتاب...،ليس من اجل الزواج....الحقيقي....بل من المال....الطمع......ولايهم الجنس....يعني المارسة الجنسية...،
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 02:45
49 | فاهم شوية
المجتمع في خطر
لقد اصبح المغاربة أكثر تطرفا من ابن تيمية نفسه.
قرات تدوينة هذه الاستاذة و لم يتبين لي اي تهجم او سب في شخصية الرسول، الكل يعلم ان خديجة بنت خويلد كان عمرها عندما تزوجها الرسول اربعين سنة و هو كان في سن خمسة و عشرين حسب جميع المصادر الاسلامية.
اصبح الدباب الالكتروني الاخواني يمارس الحرب الاستباقية متل ترامب.
دولة الحق و القانون تعطي لكل مواطن حق التدوين و بكل حرية.
مقبول مرفوض
2
2020/05/26 - 02:47
50 | Abdo
اللهم صلي على سيدنا محمد أشرف المرسلين
هذه الظاهرة ديال سب المقدسات وإزداء الإسلام ولات عادية عند البعض كتعبر عن الإختلاف والشهرة على حساب الدين كنشوفوها يوميا حيت مكاينش الردع
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 02:48
51 | فرح
الله يلعنك ويلعن هذا استاذه
الي مو تعليق ابراهيم اسمي راسك ابراهام الخام احسن كيف حالكم بحاله الله يقطع مثلكم من الدنيا الله ينزل عليك الغضب الى يوم الدين انت انت ومن يدافع عن مس مقدسات الدينيه الاسلاميه وعن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم يا اخا من
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 03:02
52 | Reader
الحرية من أعظم النعم
لا عليك أستاذة ديالنا قولي لي بغيتي و عبري كي بغيتي فحرية التعبير و الرأي و الصحافة حق يضمنه لك الدستور المغربي و المواثيق و المعاهدات الدولية أما القانون الجنائي فيجب إعادة النظر فيه. تحياتي.
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 03:08
53 | Naty
فداك يا رسول الله بابي انت
الله الله عباد الله خر ص الله لسانك وانزل عليك يا صعلوكه يا يا فاجره يا فاسقه ي يملعونه يا متبرجه يا كافره غضبه ا الهي اللهم صب عليها غضبك ومقتك صبا صبا
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 03:10
54 | ياسين
قنوات الصرف الصحي
بزاف عليك السيرة النبوية يالموسخة و بزاف عليك الرسول و انت ناطقة بالكفر البوح و بزاف عليك المسلمين
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 03:20
55 | محمد
الواقع
الواقع أن هذه المرأة إن صح هذا التعبير في حقها ليست سوى مدرسةمقرر مادة الفلسفة ،فهمت الى حدما مهذا المقرر الذي خضع للنقل الديداكتيكي حتى تم تفريغه من محتواه ،وبدأت تتحدث معتقدة أنها فعلا أستاذة الفلسفة (بزاف عليها أستاذة)
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 03:23
56 | مصطفى
إذا لم تستحق فاصنع ما شئت
كرجل تعليم،لا يشرفني انتماء مثل هذه السيدة للمنظومة،يبدو من خلال كتاباتها أنها تعاني أمراض نفسية مزمنة ،ولولا مجموعة من المكبوتين والمنافقين الذين يصفقون لخزعبلاتها عبر صفحات الفيسبوك، لانتهت من زمان، فهي تعيش عزلة قاتلة، لا زوج لا أسرة لا مستقبل لا ماضي ،هربت من الرباط نحو زاكورة لتلطخ تلك البقعة الطاهرة من البلد، وبعد ذلك إلى أين؟......
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 03:31
57 | متتبع
اين هو المشكل ؟؟
تبا لكم ياجماعة المنافقين . والله ماقالت عيب و اللي قالتو صح و موجود 100% . انتم اكبر المفسدين في الارض و كاتلعبو فيها متقيين الله .
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 03:33
58 | مسلم اليعقوبي
ظالمة
ادعو الله الجبار القوي العزيز ادعوه بسر قوله ( الا تنصروه فقد نصره الله ) ، ادعوه ان يطيل في عمرك و يسلط عليك جميع الامراض المزمنة و ان يصيبك بالخرف و الزهايمر و قلة النوم حتى تتمني الموت و لا يأتيك ، فكلمة الله هي العليا و الفاسقون و الفسقات نسوا الله فآنساهم انفسهم . الصلاة و السلام عليك يا حبيبي يا رسول الله
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 04:02
59 | مغربي
خاص تكون عقوبة صارمة لكل من يسب الدين الاسلامي او يمس بالنبي محمد....كاين قانون .يجب تطبيقه و الا غاذي ينوضو ملاحد اخرين باسم الفن او الملحد عصيد او غيرهم و يزيدوا فيه .لابد من وضع حد لهاذا المشكل تطبيق القانون او الغاؤه و خلينا مع بعضنا نتقاتلو و تنوض الفتنة و لا يعقل احنا دولة يجب تطبيق القانون لوضع حد لهؤلاء الملاعين......
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 04:02
60 |
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم و اذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين.
واذا كان عند هذه السيدة لبس في الدين فعليها أن تلجأ الى اهل العلم و تستفسر عن الحكمة من زواج رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم من ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 04:07
61 | حسن العلوي
مستوى متدني و هراء بزنطي
عجيب امر بعضهم كيف يخرجون انفسهم ببلادة ومستوى فكري منحط وهزيل، لا انت مستشرقة درست التراث المشرقي عن عمق حتى تناقشيه، اما وانت حاشى لله ان تكون لك ثقافة اسلامية بالطريقة التي طرحتي بها الموضوع.
أقل ما يمكن ان تقوم به نيابة التعليم هو ارسالك للتكوين مجددا وابعادك عن تلقين التلاميذ الترهلات.
ضعيف جدا لا يعتبر.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 04:08
62 | Bradi
لا حول ولا قوة الا بالله
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم و اذا خلوا الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون الله يستهزئ بهم و يمدهم في طغيانهم يعمهون أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم و ما كانوا مهتدين.
واذا كان عند هذه السيدة لبس في الدين فعليها أن تلجأ الى اهل العلم و تستفسر عن الحكمة من زواج رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم من ام المؤمنين خديجة رضي الله عنها
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 04:08
63 | رشيد
لا حول ولا قوة الا بالله
مثل هذه السيدة يجب غلق فمها بالابر والخيط وكسر اصابعها. حرية التعبير لها قواعد
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 04:26
64 | استاذ
العياقة الخاوية
رسول الله أكرمه الله في السماء والأرض. بقوله تعالى : *وإنك لعلى خلق عظيم * الآية
ولكن الكلاب الضالة هوسها النباح . لو كان هناك قانون لأدخلت السجن فورا والدستور واضح في هذا الباب .
وأقول لهذه الكائنات الخبيتة موتوا بغيضكم وحب رسول الله في قلوب الملايير
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 04:29
65 | برهيم
سير فحالك
من أمن العقاب أساء الأدب
يريدون أن يطفؤوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 04:32
66 | منصف
مجرد راي
بغض النظر عن ايديولوجية السيدة وتوجهاتها الفكرية فإن لغتها وخلالها لا يعكس ابدا صفتها فلو لم تذكر الصفة لاعتقد الجميع انها واحدة من الفاشلات في حياتها على جميع المستويات وكما يقال خبار الدار على باب الدار وعلامات العلم كابتن من الفم
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 04:42
67 | نبيل
نكرة
ايتها النكرة الغير معروفة الباحثة عن الشهرة باية وسيلة فنحن لم نتعرف عليك من خلال مؤلفاتك الفكرية النيرة بل عرفناك فقط بهذه التدوينة الحامضة مثلك فأنصحك ان لا تتطاولين على اسياد اسياد اسيادك محمد ص و التزمي الصمت و كفي عنا حموضتك
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 04:47
68 | سعيد
سبحان الله العظيم، صدق المثل المغربي: الزين كيحشم على زينو والخايب غير إذا هداه الله.
هذه السيدة واحدة من أثنين:
- إما أن واحد من هادوك "البراهش" (كما تكسميهم) قولبها هي أيضا وفقدت صوابها
- أو أن حتى واحد ما داها فيها (وباين مشى عليها التران)..مع أنها لازين لا مجي بكري...فمسكينة كتنفس على المكبوتات ديالها.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:05
69 | عبد الله
الرد
السلام على من اتبع الهدى ..الرد على من يقول هادا من حرية التعبير ..اقول له لا حرية التعبير تكون في تؤمن به و ترد عليه بالدليل ولاكن هاأولاء يتجرأون على خير خلق الله بدون علم وكلما سنحت لهم الفرصة وهادا ليس من حرية التعبير لانكم تتجراون على سب رسول الله و تتيرون كل مسلم يغار على دينه والواجب تجنب الخوض في ما ليس لكم به علم .لا نقول لكم ادخلو الاسلام لكم دينكم ولنا دين ولاكن احترمونا فالرسول خط احمر لن نسمح بالمساس بسمعته وصدق الله اد قال...إن يكذبوك فقد كذبت رسل من قبلك...
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:08
70 | اسية
خاتم الانبياء
الا تسمعين الادان يوميا اشهد ان لااله الا الله واشهد ان محمد رسول الله هدا كاف لتوقير النبي محمد صلى الله عليه وسلم ان لم تستغفري لدنبك فان عاقبتك سيءة في الدنيا والاخرة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:12
71 | ملاحظ
الغرابة
رسول الله (ص) عندما تزوج خديجة رضي الله عنها لم يكن طمعا في مالها فهو (ص) كان يشتغل يدير تجارتها ولم يغسل رجليه وينام معتمدا على غيره لقد كان يتاجر وينمي تجارة من ائتمنته على مالها عليها ان ناخذ القدوة منه (ص) اتمنى ان تكون كيفية التعبير هي التي خانتها خصوصا ان تعبيرها الاخير واضح. فلاداعي لجعل من الحبة قبة فرسول الله (ص) قال فيه رب العزة وانك لعلى خلق عظيم.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:12
72 | العسكري
استادة
انا استاد علم البيولوجيا والجيولوجيا في التمانينيات كانو اساتدة الفلسفة يد رسرون التربية الإسلامية والغيت الفلسفة موقتا ايام المغفور له . لعنة الله عليكم اوجه الغبن بحال الى قتلت الروح انتما حمقين الملحد العصيد ة واتباعة سيرو الله يحفر ليكون الجدر
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:16
73 | عبد الرحيم
زنديقة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:24
74 | عبد الرحيم
كلام الزنادقة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:25
75 | مافمان
الأحاديث هي المشكلة
على رسلكم ما قالته بشأن ان الرسول تزوج خديجة وهي اكبر منه مذكور مشهور شان قولها ان الرسول فحل فهو أيضا قول يعتبر محصلة الأحاديث الواردة من انه أوتي قوة أربعين رجلا وانه يدور على زوجاته في ليلة واحدة وغيرها اذن الذي شوه حياة الرسول وانته خصوصيات ليست أستاذة الفلسفة بل كتب الأحاديث التي روت أسرار بيت النبوة زورا وبهتانا. أما وجه الإساءة إلى الرسول في هذه التدوينة.
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 05:25
76 | عبد الرحيم
كلام الزنادقة
زنديقة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:28
77 | صالحة برزيزوي
نكرة لا تعطوها اكثر من حجمها
انه الجهل يا سادة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:42
78 |
النبي صلى الله عليه وسلم اشتغل بالتجارة
ماكانش غا تيتي نيني فالدار.. والسيدة خديجة
رضي الله عنها.. هي اللي طلباتو للزواج لأمانته
صلى الله عليه وسلم... باراكا عليك غي أفلاطون
أش داك لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:47
79 |
يهودية تشبه المسرحي اليهودي الطيب الصديقي
صورة طبق الأصل للوجه
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 05:47
80 | موحا
فلتكن الاحكام شاملة
اظن ان الاستاذة لم تتعمد الإساءة من اجل الاساءة وانما لتجسيد ظاهرة الارتباط بالنساء المسنات من طرف عينة من الشباب شعاره الخمول و العيش على حساب الاخر.فلماذا اذن كل هاته الاحكام الجاهزة.ما حكم الشرع في الذين خربوا ونهبوا و تاجروا في الدين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 08:06
1 2 next المجموع: 94 | عرض: 1 - 80

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع