الرئيسية | حوادث وقضايا | "مايسة سلامة" في أول رد لها عقب تداول خبر اعتقالها

"مايسة سلامة" في أول رد لها عقب تداول خبر اعتقالها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مايسة سلامة" في أول رد لها عقب تداول خبر اعتقالها
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

في أعقاب تداول بعض الصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خبر اعتقالها، على خلفية إحدى خرجاتها الإعلامية، نشرت الناشطة السياسية "مايسة سلامة الناجي" تدوينة عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، نفت ما جرى ذكره. 

وجاء في تدوينة "مايسة" مايلي:

خبر اعتقالي الزائف لبث الخوف وإقبار أي ذرة متبقية من الثقة والأمل في المغرب هو لعب جهة كانت تروج لحكومة إنقاذ، ونزل عليها الفيديو الذي نشرت، حيث أعيب عليها إقحام الملك والشعب في حروبهم ضد الإسلاميين، كما أقحموهم سابقا في مسيرة ولد زروال، وأفضح محاولة تقويض الدستور لإيجاد مخرجات للديكتاتورية، نزل عليهم كالصاعقة.. فحاولوا بشتى الوسائل أن يزيلوا عني وعن كلامي المصداقية باتهامي بالانتماء لجهات مخابراتية مخزنية مع أن الأمر ينطبق عليهم، كما حاولوا اتهامي مرة بأني ثورية أسيء للملك، ومرة بأني مخزانية أورط الشعب وأتقاضى عن خدمتي الملايين.. 

فالحقية لا هذا ولا ذاك، أنا بنت الشعب، منزوية في ركن بيتي، منعزلة عن صالونات النميمة الصحافية والسياسية، اتصالاتي قليلة وكلها معروفة لدى العموم إذ أوثق كل خطواتي بالصور وأنشرها لكم، حياتي بسيطة ومدخولي معدوم أتصارع مع فواتير الكراء التي لم ؤأديها منذ شهرين، أرفض مغادرة بلدي حتى لا أترك والدي وحيدا بعدما أفنى شبابه لأجل 5 بنات، أحس بنبض وألم كل مفقر محكور يمر بجانبي في الشارع أو أقرأ عن مأساته، أكتب لأجل التغيير ولرفع مطالب حياة كريمة للجميع، دون حقد اتجاه حاكم أو مسؤول أو مؤسسة، أكن مودة وإعجاب بشخص محمد السادس الرجل حاد الفكر لبق الطباع والذوق، وأناقش محمد السادس الحاكم وقراراته وخطاباته عبر مقالاتي، وأراقب المؤسسة الملكية ومجالات اشتغالها ورجالاتها وتصرفهم في السلطة والمال العام والبزنيس، وانتقد ما يتغلغلها من تمخزانيت قروسطية تناصر الأمني البوليسي المخزني مقابل حق المواطن وتعيق التحول الديمقراطي. وأحمي نفسي من التخوين والحبس بالوطنية الحقة وتمغربيت الراسخة واعتقادي بالمقدسات ودفاعي عن سياسات بلدي الخارجية وسيادتها ووحدتها الترابية.

أنا بخير وعلى خير لم يتصل بي غير أصدقائي للاطمئنان علي من خبر زائف ألاعيب بعض المخازنية الذين قض مضجعهم كلامي ووقوفي في وجه مخطط حكومة إنقاذ دون تمثيلة الشعب ولا انتخابات، من اختيار الدولة العميقة، تكرس الديكتاتورية التي واجهها أجدادنا وآباؤنا بالنضال والاعتقالات، مخازنية ترهقهم إمكانية مغرب ديمقراطي وحكومة مستقلة عن التعليمات وعن البزناسة لأنهم يستفيدون من دولة البوليس ومن الفساد رواتبهم ومناصبهم وسلطهم. 

أنا بخير وعلى خير في شقتي الصغيرة منذ يومين حدسي مستقظ يترقب كيف سيردون علي وأي طرق خبيثة سيسلكون. أنا آمنة مطمئنة في بيتي جدراني الثقة فالله وسقفي رضاة الوالدين، أتابع كيف أخرجتهم من جحورهم وما هو هدفهم من نشر خبر زائف عن اعتقالي وماذا سيستفيدون منه؟ زرع الخوف في المغاربة ليصمتوا إلى الأبد، أم نشر يأس كلي من أي ذرة أمل في ملكية ديمقراطية؟

أنا صاحبة صوت يبدو أنه أرهقهم وعذبهم ولازال سيصدح في بلد أومن به وبمستقبل مشرق له ولمواطنيه عين اليقين.

أحبكم وأشكركم لأنكم حولتم كل ما أدافع عنه لأجل مواطن مغربي حر كريم، بتفاعلكم، إلى قضية رأي عام. 

مجموع المشاهدات: 15803 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (14 تعليق)

1 | مغربي ينظر من بعيد بتافف شديد
و لماذا يعتقل المخزن واحدة من اعوانه...المضحك بالامر جلوسها مع الزفزافي و بعد ذلك تركته بعدما قضت منه وطرا
مقبول مرفوض
-2
2020/05/26 - 08:23
2 | Agrzam
Na
تتكلم بجرأة لا يتكلم بها أحد...و ما تتحدث عنه ينافي المخزن يامغربي ينتظر
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 08:51
3 | مخربي
الله يغفر لينا
الفرق واضح بين الامس واليوم كذلك انت فالفرق واضح. انت تبحثين عن الشهرة وجمع المال من تسجيلاتك اضافة انك مثل بزيز تسبون الحكام وتأكلون منهم
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 09:07
4 | عبد الجبار
إذا كنت صادقة
إذا كنت صادقة و ليست لك أجندة لآخرين...فالله سيعينك و يهيئ لك أسباب النجاح، أما إن كان العكس فأدعو الله لك بالهداية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:40
5 | متابع
بالواضح
تعددت شطحاتها وألوان قبعاتها فلا شك أنها مستفيدة ماديا من تجوالها بين التيارات والأحداث والأكيد أن طموحها يتجاوز مجرد مدونة إلى الحصول على منصب براتب سمين وزواج أسمن
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 09:49
6 |
لم يعتقلونك وانت من حزب الاصالة بدون معاصرة
غير شفتي راسك غبرتي وأردت ان تقولي لي لنا: وانسيتوني

زعما تتضارب مع فاتورات الكراء والكهرباء
حرايجك اللي كتلبسي يشريوا دار
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:02
7 | يوسف
تناقض
من نهار حايدتي الحجاب كلشي عرفك سكيزو واش الحجاب قناعة شخصية أولا له علاقة بجهة معينة أم خطة للوصول إلى هدف ما ؟؟؟ دخلتي فيه بنكيران و الباجدة أصلا مواقفك ضبابية و غير مستقرة كلها متناقضة و تترنحين بين كفتي الميزان ...
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:03
8 | مواطن
الوصاية الكاذبة
أتعجب كل من هب و دب ينصب نفسه مدافعا عن الشعب ترى من كلفهم بذلك؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:07
9 | مواطن من المغرب.
عن اي تمثيلية تتحدثين 20 في ال 100 هي التمثيلية.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:58
10 | الفهايمي
يامولا نوبة
يامولا نوبة! وربما يكون القادم أسوأ. ردي بالك من فضلك, سيدتي, فصكوك الاتهام, عطى الله الخير وقد يقرقب عليك أصحاب الحال في أي لحظة.
أين هي الحكومة التي إنتخب عليها الشعب؟ هل هي حقاَ حكومة تسير المغرب بصلاحيات دستور الربيع العربي أم أنها, زايد ناقص؟
أم أن القصر الملكي هو من يقبض على زمام الأمور ولن تجد لسنة الله تبديلا!
يظهرإذن أن الدولة المخزنية عادت إلى عادتها القديمة وهي قمع حرية الرأي والاختلاف. إنتقام مرعب من الصحافيين وكتاب الرأي أظهره المخزن في عهد الملك المصلح محمد السادس.ومن الواضح أن شعبية الملك قد تضررت كثيراً أمام المغاربة الذين كانوا يثقون فيه لاستئصال الفساد والمفسدين وتحقيق العدالة الاجتماعية وبناء دولة الحق والقانون. لاأحد يعرف من يسير المغرب الآن ومن يتحمل مسؤولية الفشل المؤكد في نقل المغرب إلى دولة محترمة وفاعلة.
فإنتقاد سياسة الملك يُأول بسرعة على أنه عمالة وخيانة ومساس بالمقدسات وغيرها من الأشياء التي سنها قانونيون ذوو نية مبيتة لتنزيه الملكية عن الخطإ. لقد عادوا بالملكية للعصور الوسطى عوض العمل على تحديثها وجعلها رمزية فقط من خلال ملك يسود ولا يحكم كما في ملَكيات العالم ( طبعاً لا أقصد ملكيات الشرق الأوسط المطلقة)
من ينتقد سياسة الملك يمارس حقه في حرية التعبير عن رأيه وكفى. ومن ينتقد طريقة تسييره للمغرب هو بالتأكيد أكثر وطنية وحباً للوطن وخوفاً عليه من المتزلفين والمنافقين وهواة السياسوية والتدين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 11:33
11 | محمد
مواطن
الشعب المغربي قادر على ان يدافع عن نفسه ولا يحتاج الى امثالك الدين يسعون الى الشهرة .
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 01:11
12 | يوسف
راي
ما عرفناش منين نشدوك. تناقض في تضارب. ليس لك مبدأ تسيرين عليه تقولين الشيء وعكسه في نفس الآن . وحتى ردك المنشور اعلاه ليس له راس ولا رجل .
تتهمين فريقا وتدافعين عن شخص (مول القشابة) الذي تسبب في افقار الطبقة الوسطى . وتتمسحين بالمؤسسة الملكية التي هي في غنى عن امثالك للدفاع عنها.
قوليها بصراحة مع من انت؟ حتى اذا كنت تسعين إلى البوز من أجل المال؛ اعترفي
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 03:11
13 | جمال الصحراوي
عميلة لدى المخابرات
هذة حثالة وتستحمر عقول المغاربة وهذة واحدة من كراكيز الداخلية تستعملهم لالهاء المغاربة بشطحات وتمثليات او فيديو مفبرك ومعدل وقطع عدة مرات ومع ذالك اوصت متابيعها المداوخين بالبارطاج ههههه ثقة زايد زعما .
هذة كانت سبب في اعتقال الزفزافي
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 04:48
14 | محمد
لماذا التهجم على شخصيا
اتعجب لأغلب المعلقين: يهاجمون شخصها عوض التعليق على مضمون ما جاء في الفيديو الذي بثته.
أليس اغلب ما قالت على صواب ؟ أليست على صواب حين لفتت الانتباه إلى من يريدون إرجاع البلاد إلى الوراء إلى ما يطلق عليه سنوات الرصاص ؟
كيفما كان الحال وحتى لو كانت عمل لصالح جهة ما أرى أنها تثير مواضيع جديرة بالنقاش.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 12:01
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع