الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل.. اعتقال الممثل المغربي رفيق بوبكر

عاجل.. اعتقال الممثل المغربي رفيق بوبكر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. اعتقال الممثل المغربي رفيق بوبكر
 

أخبارنا المغربية ـ الدار البيضاء

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء بحثا تمهيديا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الثلاثاء، وذلك لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لممثل مغربي (في إشارة إلى رفيق بوبكر)، كان قد ظهر في شريط فيديو يسيء فيه للدين الإسلامي ويمس بوقار العبادات.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن المصالح الأمنية المكلفة باليقظة المعلوماتية كانت قد رصدت محتوى رقميا منشورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه المشتبه فيه في وضعية غير طبيعية، وهو يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات، كما توصلت مصالح الأمن الوطني بشكايات ووشايات من عدة مواطنين بشأن نفس الأفعال الإجرامية، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي بشأنها.

وأوضح البلاغ أنه قد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وكذا تحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.

مجموع المشاهدات: 31459 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (30 تعليق)

1 | Abdelaziz
لاحول ولا قوة الا بالله
خصهوم اعطي ه شت 12شهر تالحبس أوجه الحبس
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 09:10
2 | بوشاب نورالدين
يجب تشديد العقوبة على هذا الكلب الذي استرخص الإسلام
أن يسب الإسلام و يسب جد الملك محمد السادس ، سيدنا محمد نبي الله صلى الله عليه وسلم أمر لا يغتفر ، يجب عدم التساهل مع هذا الزنديق العربيد ، سب النبي أكبر و أعظم من سب ملك البلاد
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 09:12
3 | التازي
احمق
مشا فيها الكاسول لاخر
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:23
4 | عباس فريد
الحرية
حرية التعبير بدات تنهار في هذا البلد وهذه كارثة حقيقية !! وتبعدنا عّن الديمقراطية وحقوق الانسان والدولة العصرية !!
معتوه تفوه بكلام شغلو هذاك وحريتو ولا مجال لتدخل الفضاء واعطاء الامر اهمية تجر على البلد الانتقادات !!
الاسلام اكبر من زيد او عمر !! المرجو عدم اعطاء الامر اكثر مما يستحق
مقبول مرفوض
-4
2020/05/26 - 09:24
5 | عباس فريد
الحرية
حرية التعبير بدات تنهار في هذا البلد وهذه كارثة حقيقية !! وتبعدنا عّن الديمقراطية وحقوق الانسان والدولة العصرية !!
معتوه تفوه بكلام شغلو هذاك وحريتو ولا مجال لتدخل الفضاء واعطاء الامر اهمية تجر على البلد الانتقادات !!
الاسلام اكبر من زيد او عمر !! المرجو عدم اعطاء الامر اكثر مما يستحق
مقبول مرفوض
-5
2020/05/26 - 09:24
6 | عبد ربه
القطيعة
على وسائل الإعلام والمخرجين السنيمائين عدم التعامل مع هذا النوع من الأشخاص لأن ضهورهم على الشاشات هو ما يزيدهم شهرة ويجعل لهم معجبين
مقبول مرفوض
-2
2020/05/26 - 09:27
7 | متتبع
Ingratitude
Les ingrats meurent misérables
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:29
8 |
الا المس بالمقدسات والمس بمشاعر مليار ونصف مسلم خط احمر ، تطبيق القانون حتى يكون عبرة لكل من سولت له نفسه ،اهذا هو ما ينقصنا اهذا هو التضرع الى الله من اجل رفع الوباء ،اننا والله مصدومين من هذه الافعال اللتي تدل على تدني اخلاق اخونا "الفنان" وعن تكوينه الساقط حسبنا الله ونعم الوكيل .
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 09:31
9 | مغربي
حرام عليكم
أنثم منافقون فقط الإيمان ليس بالكلام الدولة لا تحترم الإسلام ايضا لأنها تشجع مانهى عنه يجب إعتقال المسؤولين ايضا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:32
10 | km
منافق
شمكار كيلعب ف الدين جزاءه السجن لان المغرب دستوره دولة اسلامية وليس علمانية
مقبول مرفوض
-1
2020/05/26 - 09:33
11 | ب
خاص يزيد و عليه ديك الزنديقة د الفلسفة الله ياخد فيهم الحق
مقبول مرفوض
1
2020/05/26 - 09:48
12 | كورامو عبدو
اصبح الدين الاسلامي عرضة للسب والشتم من طرف شردمة من البوعارى والمخنتين من اشباه الرجال، وبنات الهوى الدين يجرون وراء الشهرة والنجومية الزائفة ، لا حسيب ولا رقيب ، ولا من يحرك ساكنا في بلد أمير المؤمنين ، وفي ضل غياب تام لووزارة الاوقاف التي لاتفرض رقابتها وسلطتها الدينية سوى على الفقهاء والوعاض والخطباء الدين الجمتهم بلجام من حديد .
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:51
13 | عبدالاله
السلام عليكم:
قرأت الكثير من التعليقات حول ما صرح به هذا الشخص تجاه ديننا الحنيف وضد المسلمين،الدين من المقدسات التي يمنع قانون البلاد التعرض لها بما فيها الوطن وملك البلاد، شعارنا: الله الوطن الملك،تعليقات كانت مع الشخص وشريحة أخرى عارضت ذلك وأنا من هذه الشريحة،هذا الشخص خائن ويجب محاصرته، يعني علينا جميعاً أن نقاطع أعماله،هو لا يمثل أغلبية المغاربة،اذا كانت له الكفاءة في ميادين أخرى في التمثيل ،لم لا يحاول في الأفلام الأباحية،لربما يجد ضالته جمهوره ومحبيه.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 09:57
14 | سعاد
دسارة
ماهذا الهراء كل من هب وذب أصبح يهين ديننا الحنيف. امثل هذا التافه يقال عنه فنان الفن حس وذوق ومراعاة لشعور الآخر نحن في بلاد أمير المؤمنين لازم الضرب بقوة لهؤلاء الرعاع .مثل هذا كلمة شمكار بزاف عليه.ولكنه زمن التفاهة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:40
15 | محمد
القصاص
الله ينصر الحق احترماتي للنياية العامة ولرجال الأمن.يجب أن يأخذ جزاءه ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه التطاول على المقدسات وخلق الفتنة.كما اتمنى ان تسلك النيابة نفس الاجراء في حق تلك الزنديقة التي تطاولت على رسولنا الكريم وعلى سنته الشريفة.استاذة الفلسفة التي لا تشرف ان تحمل كلمة استاذة
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:42
16 | مغربي غيور
هااااا المعقول
يجب تطبيق القانون على الجميع
ونرجو من النيابة العامة متابعة أستاذة الفلسفة. أين هي هبة الدولة؟ ؟
لو شتمها أحد لو تدخلتم بحجة شرع اليد إواااا بينوا لنا تطبيق القانون . ونحن مع القانون
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 10:48
17 | sahraoui
اقصى العقوبات
إن ما صرحت به زوجة الممثل السفيه على أنه كان مع أصدقائه يهيؤون لمهرجان .ونحن في الحجر الصحي والمجموعة تعاقر الخمر في الأيام المباركة وتهين الديانة الإسلامية بدون حياء .فعلى السلطات الأمنية أن تعتقل المجموعة كاملة بدون استثناء لأنهم خالفوا قانون الحجر الصحي وثانيا الإساءة الى ديننا الحنيف واستفزاز المغاربة.فمعاقرة الخمر هذا يخصه ويدخل في أموره الشخصية إلا المس بعقيدتنا فهذا أمر غير مقبول وما يقال على هذا الممثل السفيه يقال كذلك على تلك العربيدة استاذة الفلسفة التي خرجت بتدوينة تسيئ الى الإسلام فعلى القضاء أن يأخد مجراه في مثل هاته الإنزلاقات ويشدد العقوبة لتكون عبرة للآخرين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/26 - 11:23
18 | مسلم
افتخر باسلامي
بالله عليكم هل رايتم يهوديا يسب دينه بالله عليكم هل رايتم نصارنيا يسب دينه بالله عليكم هل رايتم مسيحيا يسب دينه يحترمون دينهم و مقدساتهم اوباش عندنا في المغرب يسبون الدين و يلعنون الدين بكل انواع القذف و الشتائم في الاخير يعتذر منا اعتذر من الله عز و جل في اول عساه يغفر له من يسب الدين يسب الله ماذا ستقول الى الله عندما تلقاه
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 12:01
19 | Yousf
لاحول ولا قوة إلا بالله
ساعة فنعيم وساعة فالجحيم....ألا بدكر الله تطمئن القلوب...إنا الله يمهل ولا يهمل
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 12:28
20 | جلال
رد فقط
الى صاحب الحرية :في تعريف بسيط للحرية ان تفعل اي شيء الى ان تبدأ حرية الاخر هنا الاخر والحرية متداخلان وليس منعزلان معناه يجب مراعاة الاخر وعدم المس به لا يجب ان نفهم الامور حسب مزاجنا او مصلحتنا للاسف الكل يطالب الحق ويغفل الواجب ويطالب بالحرية وهو مقيد لها
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 12:45
21 |
واش غير لملقى مايدير يديرها كحلة ويخرج يطلب السماحة الله ينعل هاد الخنزير المرجو من المحكمة الموقرة الإعدام وتفعيله في حقه وفي حق جميع من سولت له نفسه الإعتداء على المقدسات
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 01:44
22 | الداه
الداه
العقاب الحقيقي لهذا الكارثة الذي كبر في أسرة وازقة العازر هو أن يهجره الجميع وان لاشغله اي مخرج او منتج افلام ويبصق عليه كل من صادفه في الطريق انه القصاص الكبير.
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 03:49
23 | مغربي
رفيف بوبكر
(((((( الله يعطيكم الصحة ))))))
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 04:33
24 | مغريي
الفنان بوبكر رفيق
الله ينصر سيدنا امير المومنين حامي حمى الوطن والدين
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 04:55
25 | مغربي
رفيف بوبكر
(((((( الله يعطيكم الصحة ))))))
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 04:56
26 | المتسامح
التسامح
لا للكراهية
لن نسمح له
آش درنا ليك
نضتي تلاحيتي فينا ظلما وعدوانا
فاش لحقناك
كرفستينا
حرام عليك
هاذشي راه عيب
هذا ظلم ظلم
لن نسامحك أبدا لا أنت لا غيرك كمو شكيوة ديال السم والكراهية التي وجب اعتقالها هي أيضا
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 08:50
27 |
جاب الربحة
جابها في راسو
نتيجة ظلمه
واعتدائه على المسلمين ودينهم ومقدساتهم الدينية
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:02
28 | ابو ياسين ترونس بريس
اللهم خفف ما نزل
إن الله غفور رحيم . . ليست جريمة بقدر ما هي زلة لسان , صدرت من وعن فنان كبير ومحبوب لا يستحق المتابعة رغم كل ما قاله وهو فاقد لوعيه. وما قام به نبيل عيوش أخطر بكثير من كلمات رفيق بوبكر . ولم يتابع أي أحد عيوش الذي أساء للدين وللأعراف والتقاليد وللمرأة المغربية المسلمة, اللهم خفف ما نزل
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 01:59
29 | عباس فريد
الحرية
حرية التعبير بدات تنهار في هذا البلد وهذه كارثة حقيقية !! وتبعدنا عّن الديمقراطية وحقوق الانسان والدولة العصرية !!
معتوه تفوه بكلام شغلو هذاك وحريتو ولا مجال لتدخل الفضاء واعطاء الامر اهمية تجر على البلد الانتقادات !!
الاسلام اكبر من زيد او عمر !! المرجو عدم اعطاء الامر اكثر مما يستحق
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 07:48
30 | هشام
بوبكر فاسد وندمت على الخمر
هذا المجرم لا يصلح أن يصبح ممثل راه بزاف عليه يحبوه الجمهور هاذ شمكار ...بل ينفعه السجن ويتربة مزيان في دنيا وأخرة
مقبول مرفوض
0