الرئيسية | حوادث وقضايا | رفع دعوى قضائية ضد شخص روج مغالطات ضد "قايدة" اليوسفية ووزارة الداخلية تدخل على الخط

رفع دعوى قضائية ضد شخص روج مغالطات ضد "قايدة" اليوسفية ووزارة الداخلية تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من الأرشيف صورة من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

ذكر بلاغ لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أنه تم رفع دعوى قضائية ضد شخص روج مغالطات وأخبار زائفة استهدفت التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية.

وأوضح البلاغ أنه تم في الآونة الأخيرة، تداول مجموعة من المحتويات الرقمية والتسجيلات المرئية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى "الحملة الوطنية والدولية ضد جبروت مسؤولة باليوسفية"، تضمن اتهامات للسيدة القائد بإقليم اليوسفية بارتكاب شطط في استعمال السلطة خلال تنفيذها للإجراءات الاحترازية المقررة في إطار حالة الطوارئ الصحية، بل وتم نشر فيديوهات، عبر نفس المواقع، تتضمن ادعاءات تمس بنزاهة المعنية بالأمر وتشهر بها.

وفي هذا الإطار، يضيف المصدر ذاته، قامت وزارة الداخلية بإجراء بحث إداري في الموضوع تبين من خلاله أن ما تم تداوله مجرد مغالطات وأخبار زائفة، تم ترويجها، من طرف أحد الأشخاص القاطنين بمدينة اليوسفية والذي يسعى للانتقام من السيدة القائد بعد تصديها لسلوكاته وطلباته غير المشروعة للتغاضي عن مخالفات في العديد من المجالات، خاصة في مجال التعمير وإدراج بعض الأشخاص غير المستحقين ضمن لائحة المستفيدين من الدعم المخصص للتخفيف من تداعيات جائحة "كورونا"، واستصدار رخص تنقل استثنائية لبعض الأشخاص دون احترام الشروط المطلوبة.

وأشار البلاغ إلى أن المعني بالأمر قام أيضا بنشر مواد إعلامية وإعداد وبث تسجيلات مع ضحايا محتملين وأحيانا بمقابل مادي تستهدف التشهير بشخص وسمعة السيدة القائد، كما عمد إلى تحريض بعض النشطاء الانفصاليين من داخل الوطن وخارجه.

وأكد البلاغ أن وزارة الداخلية، وحرصا منها على التصدي لأية ادعاءات تهدف إلى المساس بسمعة ومصداقية ممثليها بالإدارة الترابية، تنفي بشكل قاطع ما تم تداوله من معطيات مغلوطة لا أساس لها من الصحة ترمي إلى تصفية حسابات شخصية وتبخيس مجهودات السيدة القائد وصرامتها في تنفيذ التدابير الاحترازية المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية.

وخلص المصدر ذاته إلى أنه تم رفع دعوى قضائية ضد المعني بالأمر، من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حقه، وسيتم بالموازاة مع ذلك توفير الدعم والمؤازرة للسيدة القائد.

مجموع المشاهدات: 18130 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (15 تعليق)

1 | عمر
القانون فوق الجميع
يجب تطبيق القانون على هذا الشخص، ليكون عبرة لكل من خولت له نفسه تبخيس عمل رجال تنفيذ القانون
مقبول مرفوض
-5
2020/05/27 - 08:41
2 | Le pacha
Les réseaux sociaux et le fake News
Je suis né à youssoufia où j'ai fait mes études jusqu'au baccalauréat, j'ai immigré en Afrique du Sud, Durban City, je connais très bien les habitudes de ses habitants :La prostitution, la sorcellerie, la haine sociale, la corruption, l'hypocrisie sociale, le proxénétisme, la plupart des filles de l'ex-Louis gentil se pristituent à Marrakech, Tanger, Agadir, El jadida, Tiznit, taroudant etc.... Sauf pour les étrangers de la ville qui sont venus de Casablanca, rabat, fés, souss, le Rif pour développer cette ville connue par des mauvaises signes psychologiques et sociales.... Bravo le ministère de l'intérieur, bravo madame le caïd... Bravo les autorités locales.... Il faut rééduquer ces....
مقبول مرفوض
-2
2020/05/27 - 08:49
3 | عبد الرحمن
دولة القانون
الشطط مرفوض من المواطنين ومن رجال السلطة.
وأنا لدي رأي في المنصب المسمى "القائد" و " الباشا"و...
بالنسبة هذه المناصب تذكر الناس بالاستعمار يجب حذفها وفي الامن الوطني والدرك الملكي الكفاية.
كثرة السلط لا يفيد في شئ.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 09:09
4 | عبدو
؟؟؟
في كل تعليقاتي على الفديوهات التي كانت تنشر عن القايدة العاملة في اليوسفية ، كنت احذر إخواني في الوطن من تصديق محتوياتها الكاذبة ؛ لأن منذ البداية كان واضحا لمن يستعمل ذكاءه وحدسه؛ بأن الحملة مدبرة ولها أهداف غير إحقاق الحق . مصيبتنا أننا نلتهم بنهم كل ماينشر على اليوتوب والفايسبوك دون تمحيص وكأن كل من ينشر فديو ملاك منزه وصحافي عظيم . الحقيقة لابد من وقفة تأمل ونقد للذات أيها المغاربة ، أثناء التعامل مع ماينشر على وسائل التواصل الاجتماعي .لقد انتشر الابتزاز والنصب والتسول والتحايل والتشهير والانتقام الالكتروني !؟
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 09:13
5 | مجيب الرحمان
التصدي
إنزال العقوبة اللازمة بهذا الشخص الذي يبدد المجهودات اللازمة ليكون عبرة لمن لا يعتبر.
مقبول مرفوض
1
2020/05/27 - 09:20
6 | Moustapha dhmad
مصطفى ميمون
ها لقلنا هاهوما لقاو ليها التخريجة دبا كاع هدوك الناس لشاهدين نكدبوهم
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 09:23
7 | الشرقي
الله اعلم
كل شي كيشكي بشكاه ماعرفن الضالم من المضلوم او ولد الحلال من ولد الحرام
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 09:24
8 | متتبع
مغربي
الدصارة لمالقا مايدير يرمي الباطل على السلطات المحلية والقوات العمومية بحجة حقوق الإنسان . نطلب من المحكمة الموقرة أشد العقوبات
مقبول مرفوض
0
2020/05/27 - 11:14
9 | عمر
هاد شخص من جمعية وطنية ديال حقوق برقوق شفار
راه نفس شخص كان كيبتز واحد مسؤول امني خاص يتعتاقل
مقبول مرفوض
2
2020/05/27 - 11:30
10 | لوكيلي
يحيا العدل
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين. الحمد لله ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا. السيدة القائدة تحدت الصعاب بشجاعتها واستماتتها رغم حقد الحاسدين ودسائس السماسرة والمفسدين. يحيا العدل، وشكرا جزيلا لوزارة الداخلية على إحقاق الحق وتنوير الرأي العام والضرب بيد من حديد لكل من سولت له نفسه التشهير وتحريف وتزييف الحقائق وتلفيق التهم الواهية لمسؤولي الإدارة الترابية لا لشيء سوى لأنهم قاموا بعملهم أحسن قيام. نتمنى من القضاء أن يعاقب أمثال هؤلاء الحثالة بأقصى العقوبات حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر. مرة أخرى تحية للقائدة الشجاعة.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/27 - 11:38
11 | ياسين
قنوات الصرف الصحي
و مول الصندوق اش قالوا عليه تفاح ولا حامض
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 01:52
12 | هشام
شاهد على القمع
حسبنا الله ونعم الوكيل اذا كان الأمر صحيح فوجب محاسبة كل اولئك الذين ادعوا تعسف القائدة والقبض على كل سكان اليوسفية !! ...
مقبول مرفوض
-1
2020/05/28 - 02:53
13 | mohamed h t
القايده سيماهم في وجوههم
التجاوزات في ايام الحجر الصحي وقعات بزاف في جميع انحاء المغرب فهيا معلوم غدي تنكر وتبرر بان ديك التصوير
امفبرك ولاكن التسرفيق شفناه مرات اومرات على الشباب والنساء والشيوخ اعوان السلطه زادو فيه والاكن مشي كاملين والله ياخد الحق
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 04:15
14 |
يجب محاسبة كل من أساء وأراد تحطيم سمعة القائدة التي صنعوا منها صعصع حسب مزاجهم للإنتقام منها عن عملها الجاد .
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 09:37
15 | البلاد زوينة
خلاصة
هاد شي دينا عليه او ولفناه فين عمر شي مسؤول فالبلاد تحاسب شحال او شحال منهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 11:33
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة