الرئيسية | حوادث وقضايا | ضبط رجل أعمال معروف ونجله داخل منتجع سياحي نواحي الفنيدق قادمين من الدار البيضاء

ضبط رجل أعمال معروف ونجله داخل منتجع سياحي نواحي الفنيدق قادمين من الدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ضبط رجل أعمال معروف ونجله داخل منتجع سياحي نواحي الفنيدق قادمين من الدار البيضاء
 

أخبارنا المغربية : العربي المرضي

أفادت مصادر محلية أن السلطات المحلية بعمالة المضيق الفنيدق أقدمت أول أمس الثلاثاء على اعتقال رجل أعمال معروف بالدار البيضاء بعد ضبطه رفقة ابنه الشاب داخل شقة يمتلكها بأحد المركبات السياحية المعروفة بالشريط الساحلي تمودة باي.

وحسب ذات المصادر، فإن قائد المقاطعة توصل بإخبارية تفيد دخول شخصين المركب السياحي على متن سيارة فارهة مرقمة بالدار البيضاء، لينتقل على الفور رفقة عناصره إلى عين المكان، ليتم العثور بالفعل على المعنيين بالأمر، حيث تبين له أنهما بالفعل غير مقيمين بالمنطقة، ليتم اعتقالهما بتهمة خرق تدابير حالة الطوارئ الصحية.

التحقيقات الأولية أظهرت أن المتهمين استغلا رخص تنقل استثنائي تسمح لهما بالسفر من الدار البيضاء إلى ميناء طنجة المتوسطة لمباشرة أعمالهما، وذلك من أجل الانتقال إلى المنتجع السياحي الذي يملكان شقة به. 

هذا ومن المنتظر أن توقع التحقيقات بعدد من عناصر الدرك الملكي والأمن الوطني الذين سمحوا للسيارة بالمرور من ميناء طنجة المتوسط للوصول إلى الشريط الساحلي تمودة باي.

مجموع المشاهدات: 20402 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (24 تعليق)

1 | متتبعة
الفوضى.....
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 04:48
2 | احمد
اش هاد التخربيق
و الا سيد ملي قضا اعماله فالميناء و ملقا فين يبات و مشا للشقة هو وابنه اش فيها و تبين أنه لا يحمل فيروس اش هاد العشوائية فالتسيير كرهتونا فالمغرب و احنا نقراووا هاد الاخبار عمرتو السجون بالصالح و الطالح ركبتو فينا الرعب ياربي نمشي ندير الميناج فالسويد و لا استادة بالمغرب
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 05:25
3 | مهربوا الخميرة
المؤازرون من الفوقيع
هؤلاء البزانزة اصحاب السيارات الفارهة هم نوع متمكن من تجار المخدرات والكونتربوند وكل من ما من شأنه أن يدر الربح الغير المشروع ويشترون فيلات بنيت بالباطل على الخواض
انه صيد ثمين من السيارة حتى النخاع ويتبجقون بان جهات نافدة وعليا جدا جدا تحميهم
كله يالباطل
نتمنى ان نسمع مصيرهم متساقطين الواحد تلو الآخر من مهربي الخميرة ابناء العائلات المحترمة إلى مهربي المخدرات الصولبة!!!!
فأي منقلب تنقلبون ؟؟؟!
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 05:45
4 | Je suis
باراكا ماتفلاوش علينا.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 05:50
5 | حائر
اين المشكل
المواطن كان رجل أعمال او غير ذلك باشر أعماله بالميناء وفق القانون الذي حول له ذلك ثم ذهب إلى منزله. لم يخالط احدا بالفندق او بإقامة اخرى.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 06:07
6 | الحاج
وا اسفاه
سيتم اطلاق صراحه والاعتذار له وقد يكون بعض رجال الدرك او الامن اكباش فداء انه وطني وكل واحد يعرف خروب بلاده.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 06:16
7 | الفهيم
كيفاش؟
..دابا السيد رجل أعمال عندو مشاريع فطنجة ميد.. خدا رخصة للتنقل من كازا الى طنجة من اجل العمل..300 كيلومتر.... السيد كمل شغالو فلعشية خاص فين يرتاح.. وعندو شقة بعيدة عليه 30 كلم.... اشنو خاص يدير مثلا؟ يرجع لكازا ولا يمشي للفنيدق.... ؟ علما ان السيد عندو رخصة تنقل من ولاية جهة الدار البيضاء الى ولاية جهة طنجة....
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 06:36
8 | ناصح امين
طريق هي هاديك
الطريق التي تم سلكها الى مدينة الفنيدق من ميناء طنجة المتوسط معقولة هي هاديك لا حرج على احد . والأشخاص رجال أعمال ، من الضروري بعد العمل ذهبوا الى مقر سكناهم القريب من اجل الاستراحة .
اذا لا ذنب عليهما وشكرا
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 06:39
9 | ههه، معروف لماذا تدافعون عنه
نعرف انكم في الحجر الصحي و قد اصابكم سعار الشمال و الرمال الذهبية، و الفوضى و التسكع في الشواطئ الشمالية بدل ان تتكمشوا في دياركم مثل باقي المواطنين من سكان الشمال الذين يضحون بكل شيء من اجل الالتزام بالحجر الصحي و حالة الطوارئ. اعلموا ان مصير كل من سولت له خرق الحجر و الاستهتار بمجهودات الدولة، فإن مصيره الاعتقال و السجن. و تحية للسكان الذين يبلغون السلطة عن كل شخص مشبوه قادم من مناطق موبوءة و بعيدة.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 06:43
10 | عبده كندا
كثرة الضغط تولد الانفجار بما ان هناك سفر من اجل العمل من حقه ان يقصد محله سواء للارتياح بدل الفندق او للاطمئنان عليه كما وقع مع صاحب الحمام اتهامه بخرق الحجر ولما دخلوا الى الحمام وجد بفعل سطل واحد
لان من حقه ان يستحم وحده بدون زبائن فاين المشكل
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:13
11 | M.h
تحية
تحية للسيد القائد الذي طبق القانون هناك العديد في السجن بسبب خرق قانون الطوارىء كانوا غير في الحومة فما بالك من مدينة إلى أخرى يحيا العدل.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:15
12 | M.h
تحية
تحية للسيد القائد الذي طبق القانون هناك العديد في السجن بسبب خرق قانون الطوارىء كانوا غير في الحومة فما بالك من مدينة إلى أخرى يحيا العدل.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:16
13 | محمد عبدو
ما رأيكم في سي انتقل هو وأخوه من البيضاء إلى سيدي بنور حاملا فيروس كورونا لأمه و يدخل الوباء إلى هذه المدينة بعد أن ظل منعدما بها. أما حالة هذا الشخص تبقى بسيطة باعتباره لم يتصل مع احد
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:29
14 | زكرياء
كل الطرق تؤدي إلى تطاون
هههه السيد عنده رخصة إلى طنجة المتوسط،أما يجي كاستييخوا خصوا رخصة أخرى وخا عندو داروا تما ،ناس فسبتة لا تفصلهم عن كاستييخوا إلا 2كلم مادخلهومش مع العلم أن الحالة الوبائية فسبتة مستقرة لكن تجي من كازا تقولي جيت لداري راااك ماشي نورمال هذا قانون وزميييط واحدة لرجال الأمن والدرك والسلطة لا يفرقون بين أحد عاملين شغلهم .
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:33
15 | يتبع
هايدا
هايدا تبغيو تشجعو السياحة الداخلية الراجل مكان تسركلش فين بغا سالا عمالو ومشا لدارو فين بغيتو يمشي على الرجل إيجاد محامي لمتابعة من ألقى القبض عليه بدون وجه حق الراجل راه كاي ساهم في اقتصاد البلاد ،
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:45
16 | مخلص
إنه حقه
من حق الرجل المبيت في بيته القريب من ميناء طنجة..، ربما كان سيعود لاستكمال عمله في الغد و ليس من المعقول أن يعود للدار البيضاء و العودة مرة أخرى.
الأغنياء في المغرب ليسوا بمناسبة كما وصفهم أحدهم في التعليق
لي عطاه الله الله يزيدون
و لي معطاهش الله يحمدو و شكرا و ما كاين باش يتمنى الحبس للناس لي عطاه الله و بدراعها
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 07:59
17 | kamal
أومالو
ياك السيد عندهم رخصة إستثنائية للقيام بأعمال في طنجة وإذا لم يتمكنا من إتمام شغلهم فما هو ذنبهم إن قرروا قضاء الليل في شقتهم التي لا تبعد عن طنجة كثيرا عوض فندق غالي زائد ربما يكون موبوئا....... بعض القياد كيجتهدوا بزااااف
مقبول مرفوض
-1
2020/05/28 - 08:05
18 | ali
Il a terminé son travail il s est retourné à Fnidek pour dormir avec son fils toujours dans la même région tanger tetoouan Quel est le problème Les gens de Fnidek e. Doivent comprendre que il n y aura plus de contrebande Ils doivent encourager les industriels marocains pour vivre sinon ils meurront de faim idem pour le caid
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:20
19 | Aziz
سيخرج بكفالة 500 درهم ههههههههههه
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:20
20 |
نحن هنا في المدينة نشتري الخضر من السوق المجاور للسكن .اذا قصدت سوقا غير بعيد تسحب منك ورقة الخروج..وهؤلاء سينتقلون من الميناء المتوسطي إلى نواحي المضيق بأي حق..هنا خرق الحجر الصحي..الاعتقال والمحاكمة.من غير هذا التربية. .
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 08:35
21 | مغربي
العدل
هايدا بغينا العدل فالبلاد و بغينا الموساواة. بغينا الأمن ديانا يتحرك بهاد الشكل حتى يحمي الجميع و يطبق الحجر على الجميع. شكرا لكم و تحية خالصة نهاد القائد ورجاله
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 09:05
22 | عمر
مبالغة
يجب تطبيق القانون بذكاء ، هل تصرف هذا السيد و ابنه يضر بالمواطنين: الجواب لا . الشيء الذي يضر بالمواطنين هو الإزدحامات التي تعرفها بعض الأسواق و هذا أمام الملء. لقد أصدر صاحب الجلالة نصره الله عفوه على مجموعة كبيرة من السجناء لتخفيف الإكتظاض بالسجون في هذه الظرفية. من فضلكم خدوا العبرة من أمير المؤمنين.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 09:25
23 | السيارة واسعة
يبيت فيها
جوابا على من يلتمس العذر لذلك الشخص الغني المحظوظ.
أولا هو من البشر و نحن أيصا من البشر.
ثانيا هو مغربي و نحن أيضا مغاربة
ثالثا هو أقنع السلطة بضرورة إتمام أعماله و لمصلحة الوطن الاقتصادية منحوه استثناءا إمكانية إتمام عمله.
لكنه يملك بيتا و لم يزره من مدة و لكن هناكمغربة كثر لهم بيوت مقفلة وفي أماكن هادئة و بعيدة عن العدوى و لم يستطيعوا الذهاب إليها احتراما للحجر الصحي.
أما من حيث المبيت فالرجل عنده سيارة كبيرة ماشاء الله. يقدر يدير فيها مؤونة اسبوع و لباس و مياه وحتى وسائل الطهي...
ويقدر يبات فيها حتى الفجر و يكمل الطريق لكازا. راه حنا ݣاع ولاد الطريق ونعرفو الأمور كيفاش خاصها تكون. يعني ماشي يستغل ظروف عمل باس يمشي يتمرح لي مع راسوا في منتجع سياحي و حنا مكمشين فديورنا نحسبوا شحال بقا و شحال تزاد.
كلنا مغاربة و كلنا سوايية أمام القانون و تحية لرجال السلطة و ربي يحفظكم
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 09:35
24 | احمد عمراني
هجرة الأدمغة و اصحاب رؤوس الاموال
عندما وقع احتكاك بين نائب ةطيل الملك بطنجة و افراد من القوات المساعدة، قامت الدنيا و لم تقعد، لأن الأمر يتعلق بقاض يعمل نائبا لوكيل بمحكمة طنجة. و توالت بيانات التنديد بالتصرف اللانساني الذي تعرض له هذا القاضي على يد افراد من القوات المساعدة. بيانات صدرت من نادي قضاة المغرب، و الودادية الحسنية للقضاة.
أما السيد رجل الأعمال المعروف بالدارالبيضاء و الذي قد يكون خرق الحجر الصحي، و لو انني لا أرى أن هناك خرق، لم يلق اي تعاطف من هيئة المقاولين المغاربة التي يرأسها العلج، او من المواطنين العاديين او الذباب الإلكتروني الذي كان الى غاية يوم امس يندد بهجرة الأدمغة خارج المغرب. و اعطوا مثالا للعالم منصف السلاوي الذي تعبؤوا من اجله، و نسجوا له حكاياتمن صنع خيالهم حول ما قد يكون تعرض له من تهميش في وطنه المغرب.
لنرجع الى رجل الأعمال هذا المعروف و الذي برز نجمه في ميدان المال و الأعمال.
أليس هذا الإجراء الغير القانوني، المشمول بالتعسف و الشطط في استعمال السلطة، ان يجعل ابنه حاقدا على وطنه، ما قد يدفعه الى الهجرة خارج المغرب و استثمار أمواله و ربما علمه في بلد أجنبي.
حنا نا نعرفو غا نبكيو في آخر المطاف.
و نشكي من قلة فرص العمل و قلة الاستثمارات في البلاد، لتلجا بعد ذلك الحكومة لجلب مستثمرين اجانب تعطى لهم امتيازات كبيرة، لا يسمح بها للمستثمرين المغاربة ، و امتيازات و ربما تنازلات اخرى غير مباشرة لبلدانهم.
اين هو المفهوم الجديد للسلطة، الذي ما فتيء الملك يذكر به المسؤولين عند كل خطاب؟
ماشي بعيد ، تخرج لينا وزارة الداخلية، و معها وزارة العدل ببيان تختلق فيه وشاية السب و القذف و إهانة موظف اثناء القيام بواجبه.
القانون في المغرب يسهل و يسهر تطبيقه من طرف رجال السلطة و القضاء ضد المواطنين الصلحاء، تحت ذريعة كلنا سواسي امام القانون.
و لكن عندما يتعلق الأمر بجانح يتاجر في الحبوب المهلوسة، و يقطع الطريق على المارة، تراهم يتحاشون ما امكنهم اعتقاله.
مقبول مرفوض
0
2020/05/28 - 11:11
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

أقلام حرة