الرئيسية | حوادث وقضايا | مصالح الأمن تتفاعل مع شريط فيديو يُظهر سيدة مغمى عليها بالشارع

مصالح الأمن تتفاعل مع شريط فيديو يُظهر سيدة مغمى عليها بالشارع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مصالح الأمن تتفاعل مع شريط فيديو يُظهر سيدة مغمى عليها بالشارع
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

 تفاعلت مصالح الأمن الوطني، بسرعة وجدية كبيرة، مع مقطع فيديو منشور في إحدى الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه سيدة ممددة على الأرض أثناء قيام عناصر شرطة بتوقيف شخص بالشارع العام، ومشفوع بتعليق صوتي يزعم بأن المعنية بالأمر تعرضت للإيذاء العمدي من قبل عناصر الأمن الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تنويرا للرأي العام، تؤكد مصالح الأمن الوطني أن الأبحاث التقنية المنجزة على ضوء هذا الشريط، أظهرت أنه يوثق لتدخل أمني وقع يوم الخميس 21 ماي الجاري بمدينة تاونات، حين تدخلت عناصر الشرطة القضائية من أجل توقيف شقيقين يبلغان من العمر 24 و36 سنة لخرقهما حالة الطوارئ الصحية وعدم حمل الكمامات الوقائية.

وأضاف المصدر أن هذا التدخل الأمني تزامن مع محاولة أفراد من عائلة الموقوفين عرقلة إجراءات الضبط والتوقيف، حيث أغمي على والدتهما بشكل عرضي، قبل أن يتم نقلها إلى المستشفى المحلي الذي غادرته مباشرة بعد وصولها.

وخلص البلاغ إلى أن مصالح الأمن الوطني، إذ تنفي أن تكون السيدة المذكورة قد تعرضت لأي عنف أو إيذاء عمدي، كما هو مثبت في الإجراءات المسطرية المنجزة في هذه القضية، فإنها تؤكد في المقابل بأنه تم إخضاع الشقيقين المخالفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

 
مجموع المشاهدات: 11990 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | محمد
من الجهل ما يضحك
هاد الظاهرة ديال تيسخفو.علاش كتيرة بسبب ولا غير سبب في المغربيات.خرقو القانون صافي تسخف.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 10:20
2 | sahraoui
الجهل والأمية
كان الله في عون رجال السلطة والأمن أي مشكل يتم اقحام رجال الأمن أو السلطة المحلية بتهمة الإعتداء الجسدي كما أن بعض الآباء سامحهم الله لا علم لهم بأخطار الوباء ولا بحالة الطوارئ والحجر الصحي حتى الآباء والأمهات لم تعد لذيهم سلطة على أبنائهم وبالتالي عندما تتدخل السلطة أو رجال الأمن لتطبيق قانون الحجر تجد الأولياء يدخلون في مناوشات مع رجال الأمن فمنهن من يغمى عليها فيقوم اصحاب الحسنات بتوثيق الصورة على أنها تعرضت للعنف.فإلى متى ستتغير هاته الصورة لذى بعض الجهلة لأننا في القرن ٢١ يا سادة.
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 10:27
3 | عبد الله
لا بد من متابعة الذين نشروا الخبر الزائف
مقبول مرفوض
1
2020/05/28 - 11:02
4 |
لقد شاهدنا الفيديو : بالعكس الشرطة تعرضت للسب و الشتم و القذف من طرف مجموعة كبيرة من الفضوليين . لولا مغادرة سيارة الامن رغم عنهم من عين المكان لكانت الكارثة . ولهذا نطلبوا من المسؤولين إعادة مشاهدة الشريط بدقة واعتقال كل من ظهر فيه من اجل الفوضى لإعادت هيبة الموظفين .
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 09:55
5 | Awatif assri
التخلف و تلفيق التهم
الحمد لله على الأمن فلولاه لأكل القوي الضعيف،برافو على أمن تاونات لما اعتقلوا صاحب الفيديو الذي يسب ويتفوه بكلمات نابية في حق الضابط الذي قام بعمله على أحسن وجه وبعقلنة ذكية في تطبيق القانون ????????
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 01:13
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع