الرئيسية | حوادث وقضايا | أنباء عن استقاله مدير مديرية الأوبئة محمد اليوبي من منصبه

أنباء عن استقاله مدير مديرية الأوبئة محمد اليوبي من منصبه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أنباء عن استقاله مدير مديرية الأوبئة محمد اليوبي من منصبه
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت مصادر مطلعة أن محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قدم استقالته من منصبه في المديرية وكذا من خلية اليقظة الوبائية المكلفة بتدبير جائحة كورونا بالمملكة.

وعزت ذات المصادر الاستقالة إلى وجود خلافات تدبيرية بين اليوبي ووزير الصحة محمد آيت الطالب والكاتب العام للوزارة.

ولم يتقبل اليوبي حسب مصادرنا، بعض القرارات الانفرادية الصادرة عن الكاتب العام ووزير الصحة، بخصوص تدبير جائحة كورونا، ليتقدم بطلب إعفاءه من منصبه.

هذا، وتخلف اليوبي خلال اليومين الماضيين عن الندوة الصحافية، التي تنظمها وزارة الصحة لاطلاع الرأي العام على مستجدات كورونا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 59306 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (50 تعليق)

1 | ملاحظ
الدكتور اليوبي
اعرف الدكتور اليوبي منذ كان يعمل ببني ملال وأشهد انه رجل جدي محب لمهنته .كان يقدم المساعدة للمرضى خارج أوقات عمله .ان كان خبر تقديمه استقالته صحيحا فهذا أمر محزن خصوصا في هذه الظروف الصحية الصعبة .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 06:51
2 | ملاحظ
الدكتور اليوبي
اعرف الدكتور اليوبي منذ كان يعمل ببني ملال وأشهد انه رجل جدي محب لمهنته .كان يقدم المساعدة للمرضى خارج أوقات عمله .ان كان خبر تقديمه استقالته صحيحا فهذا أمر محزن خصوصا في هذه الظروف الصحية الصعبة .
مقبول مرفوض
6
2020/05/29 - 06:52
3 | Hmida
Voilà pourquoi les cadres quittent ce pays quand quelqu un commence à briller on veut tout de suite le mettre a l ombre notre mentalité ne veut pas évoluer la jalousie peut tuer
مقبول مرفوض
2
2020/05/29 - 07:01
4 | محمد ابو صفاء
كلمة حق
السلام شهادة لله يبدو لي ان السيد اليوبي رجل محنك وذو خبرة عالية متواضع .استقالته خسارة لمنظومة الصحة ببلادنا.ومستقبلا سنسمع عنه في احدى الدول الغربية التي تؤمن بالكفاءات
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:10
5 | مغربي
السيد اليوبي في المستوى والله
خسارة خسارة ان تضيع الدولة في مثل هذا الرجل
ليستقيل الكل ويبقى الرجل في منصبه
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:17
6 | يوسف
مصير الشرفاء الكرماء
لا تعليق
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:20
7 | مواطن غيور
رفض الاستقالة
ارجو ان يتم رفض الاستقالة وبالأخص في هاته الظروف وترك الرجل يعمل لأنه يعرف كيفية التواصل مع المواطنين وأصبح وجه مالوف
مقبول مرفوض
5
2020/05/29 - 07:20
8 | عابر سبيل
حسابات ضيفة
أخطاء فادحة يرتكبها المسؤول الاول عن الصحة في وقت ينبغي التحلي بروح الوطنية وترك للخلافات على الهامش والانكباب على ما هو في صالح الوطن حتى إذا انتصرنا على الوباء عند ذلك يمكننا الجلوس لتقييم الوضع الصحي في بلادنا المغرب. هذا الوزير ينبغي عليه مراجعة حساباته ومن يدفعه لارتكاب هذه الأمورة. والله يحفظنا ويحفظكم ويهدي الجميع والسلام
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:20
9 | tazi
comme si
en ces temps si, abandonner sa mission c est comme deserter d,une bataille pour un soldat
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 07:22
10 | سعيد
إذا صح الخبر فهو مؤسف.
وإذا صح بالفعل، قد نسمع ربما بعد انتهاء الجائحة أن السيد اليوبي توجه إلى أمريكا أو كندا أو إحدى دول أروبا حيث يمكنهم الاستفادة من كفاءته. والله أعلم
مقبول مرفوض
4
2020/05/29 - 07:22
11 | استاذ
كلمة حق
فعلا لقد ابانت هذه الجائحة عن مجموعة من القرارات الارتجالية والانفرادية والتعسفية لوزير الصحة وكاتب العام للوزارة.كان من بينها قرار إعفاء مندوب الصحة باقليم قلعة السراغنة الذي يشهد له الجميع بنزاهته وحسن تدبيره للقطاع منذ أن تولى هذا المنصب كما كان يقف شخصيا على التدابير الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا بالاقليم مما ساهم في جعل الاقليم خاليا من الإصابات باستثناء ثلاث حالات كانت وافدة من خارج الاقليم وتمت معالجتهم .
اليوبي احبه المغاربة لأنه كان النافذة التي من خلالها يتعرفون على أخبار كورونا يوميا وبالتالي وجب تقدير مجهوداته.
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:23
12 | عبد
بارك الله
اذا حدث هذا فيجب احداث لجنة لتقصي الحقاءق ومحاسبة كل من يخلق الانقسامات ونحن في حرب ضروس مع الوباء.
مقبول مرفوض
2
2020/05/29 - 07:27
13 | مجوض
البروفيسور
سي الايوبي رجل معقول رجل وطني.
مقبول مرفوض
2
2020/05/29 - 07:27
14 | Yoyo
اليوبي وكورونا
اقترن اسم اليوبي بالوباء ولكن كل متتبع اصبح يناظر ظهوره اليومي واثقا مما يتقدم به،فان كان هذا الخبر صحيحا فماذا يطبخ بوزارة الصحة،وهل ستخضع الوزارة للوبيات العقار واللقاح،لابد من شيء يجرى في الخفاء والا لماذا يبعد السيد اليوبي ان كان الجميع يشهد بكفاءته ونزاهته
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:31
15 | حسن
المغرب ﻻتستغرب
..سيرته الحسنة أكبر شاهد عليه...عوض أن تتم ترقيته يعامل بهذا اﻹجحاف..عاااار على وزارة الصحة المغربية..
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:37
16 |
هذاك ولد الحومة ولد حومة العيون بفاس ودرس بثانوية مولاي رشيد بفاس معروف بتفانيه في عمله وحبه للخير تحية لولاد العيون بحومة عقيبة الفيران قرب الرصيف فاس يافاس يحز في نفسي ماوصلت اليه
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 07:40
17 | مواطن غيور
محاربة الكفاءات
يظهر أن السيد اليوبي رجل جدي وعملي ولكن الكفاءات دائما يتم محاربتها من طرف الكسالى التافهين. هذا هو حالنا اغاضهم عمله الجاد واليومي منذ بداية الجائحة وارادوا التخلص منه انهم اعداء النجاح
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:42
18 | متتبع
الحق حق
الدكتور اليوبي عرفناه من خلال هذا الوباء رجل فصيح له مستوى عال في التواصل، نتمنى له التوفيق، كما نتمنى أن لا يكون هذا الخبر صحيحا.
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:42
19 |
للاسف لا يجب قبول الاعفاء انسان في المستوى
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:46
20 | سعيد
آسف
اليوبي دكتور دو أخلاق عالية لمادا تم استقالته في هدا الوقت الراهن ؟
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:47
21 | ء
ء
السي اليوبي خصو ترقية استثنائية...شكرا لك
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:47
22 | متتبع
شيء مؤسف
ليس هذا وقت الخلافات وتصفيه الحسابات اتقوا الله
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 07:58
23 | ابن الريف
سبحان الله
من خلال عيشنا ومتابعتنا لأزمة كورونا اتضح لنا ان السيد محمد اليوبي له كفاءة عالية،لذلك اتمنى ان يعود الى مكانه وترفض استقالته،فالوطن يحتاجك ياأخي خاصة في هذه الظروف الصعبة.
مقبول مرفوض
3
2020/05/29 - 08:01
24 | غيور
االرجل المناسب
الكل يعلم ان الوزير كان يفعل كل شيئ لدفع السي اليوبي لتقديم استقالته.
مقبول مرفوض
2
2020/05/29 - 08:03
25 | غيور
االرجل المناسب
الكل يعلم ان الوزير كان يفعل كل شيئ لدفع السي اليوبي لتقديم استقالته.
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 08:04
26 | علي بن حمو كاحي
كل من يعمل بصدق في هذا البلد مآلُه التَّنحّي من منصبه ، فاللّوبيات المتواجدة في كل المرافق و الميادين تعمل على إزاحة كل من يقف أمام استراتيجيتها التي ترسمها لنفسها ..
يظهر هذا الرجل أنه مخلِصٌ في عمله يُتْقِنُ وظيفته و يعمل بتفانٍ و جدّ ، و الإدارة المغربية لا صلة لها بأي عمل جادّ و لا برجال مخلصين .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:07
27 | هند
بغيتنا الدكتور محمد اليوبي
على رئيس الحكومة التدخل لحل النزاع و رفض استقالة الدكتور اليوبي لانه الرجل الصحيح في المكان المناسب
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:12
28 | ابن الريف
سبحان الله
من خلال عيشنا ومتابعتنا لأزمة كورونا اتضح لنا ان السيد محمد اليوبي له كفاءة عالية،لذلك اتمنى ان يعود الى مكانه وترفض استقالته،فالوطن يحتاجك ياأخي خاصة في هذه الظروف الصعبة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 08:15
29 | المنصوري
قيمة كبرى
اعطى دروسا في السبك اللغوي الرائع،والاقناع،رجل يستحق التقدير.
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:20
30 |
رجل والرجال قليل
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:32
31 | متتبعة
اءا كان الخير صحيحا فالقضية فيها "إن" غموض وطمس لحقائق ربما لا يريد السيد اليوبي الاشتراك فيها لانه رجل جاد ونزيه..والله اعلم
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:34
32 | جلال
يجب على وزراة الصحة لا أقول الوزير مجرد الشخص ينتمي حزب السياسي الفاسد يمضي 5 السنوات يذهب إلى بيته كما متل الوزراء السابقين لكن لو رحل الشخصية من كفاءات متل دكتور اليوبي الدليل انه أثبت كفايه العالية والمهنية في تسيير مؤتمرات الصحفية كورونا دكتور اليوبي كان يعطي الاطمئنان الشعب أكثر الإقناع من وزير الصحة كل ظهر إلا ويرعب ويخيف لماذا داءماىكفاءة والشخصيات النزيهة محاربة في المغرب الاستقالة مرفوضة بي الأمر الشعبي
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 08:40
33 | عزيز
مكره
بصراحة الاخ اليوبي يظهر عليه ملامح الجد وانا شخصيا احببت هدا الرجل ونتق بما يصرح به وانا اقتنع بشيء واحد حسب تجربتي ان الرجل الجدي والمثابر في عمله يلقى به في اخر المطاف ويقرب الخونة الدين لا مبادىء لهم وهمهم هو الخيانة وجمع المال
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:40
34 | ادم
علامة استفهام
استقالة اليوبي تضع أكثر من علامةاستفهام؟؟؟، وهو الرجل الكفؤ الذي كان يطلعنا عن الحصيلة اليومية لوباء كورونا،باحترافية ودقة على مستوى المعطيات،مرة أخرى إن كان خبر الاستقالة صحيح، فإن دل فإنما يدل على العقلية الإدارية المتحكمة، والتي لاتراعي الكفاءات ولاالاختلاف في وجهات النظر، وبالتالي هي عقلية ديكتاتوريةعطلت جميع الحواس؟؟؟
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:41
35 | محمد
أمر غريب
إذا صح الخبر فهو شيء مخزي فالرجل ابان عن علو كعبه في التواصل مع المواطنين منذ بداية الوباء.
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 08:46
36 | كريم
نوع التعليق
هل استقال من منصبه كمدير لمديرية الأوبئة أم أنه فقط أعفى نفسه من مهمة قراءة التقرير اليومي للوباء.
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 09:15
37 | حمبد
الرباط
السيد محمد الأيوبي رجل في المستوى يشهد له الجميع بالخبرة العالية وتفانيه في العمل من أجل الوطن.
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 09:17
38 | ع
مكناس
طوبى لمثل هؤلاء الرجال المغاربة في حاجة ماسة المثال اليوبي وا حسرتاه
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 09:28
39 | أحمد
تعليق على الخبر
الدكتور محمد اليوبي أصبح لدينا رمز أمل ننتظره كل مساء ونقرأ تقاسيم وجهه قبل كلامه . إنسان محنك منهجي ، رجل المهام الصعبة .نتمنى أن يكون الخبر زائفا .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 09:31
40 | سهى مرجانب
رجل في المستوى
تعودنا أن يطل علينا من خلال الشاشة الدكتور اليوبي و قد غزا قلوبنا دون استئذان بتواضعه و سعة علمه و قدرته الفائقة على التواصل ...نتمنى أن لانخسره .
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 09:32
41 | Samir
Changement
, je pense que docteur el youbi doit devenir ministre de la santé et le ministre actuel doit partir
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 10:04
42 | عزيز
اليوبي
البروفيسور السي اليوبي إنسان يتسم بالجدية والوقار يعني إنسان ماشي ديال لمزاح وسبحان الله إنسان مقبول وكيدخل الخاطر، انا اقول أن الوقت غير مناسب للخلافات ولكن السي اليوبي الى شفتي الصراصير مغاديش تخليك دير خدمتك وغادي تملي عليك داكشي اللي بغات. اللهم الاستقالة وعزة النفس وإن دعت الضرورة الهجرة. وتحياتي لكم سعادت البروفيسور
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 10:26
43 | زهراني فؤاد
خسارة كبرى
المفروض عدم قبول الأستقالة فالسيد اليوبي أبان عن مستوى عالي وحنكة في تدبير الأزمة ولا يجب أن تكون حزازات بين أطر الصحة ولو تأكد الخبر ستكون خسارة كبرى أتمنى أن تراجع وزارة الصحة أوراقها قبل فوات الأوان حتى لا نستمر في فقدان الأطر المحنكة
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 10:37
44 | زهراني فؤاد
خسارة كبرى
المفروض عدم قبول الأستقالة فالسيد اليوبي أبان عن علو كعبه وحنكته مند بداية الأزمة ولو تأكد الخبر ستكون خسارة كبرى ونتمنى أن تراجع وزارة الصحة أوراقها حتى لا نستمر في فقدان وهجرة الأطر العليا
مقبول مرفوض
0
2020/05/29 - 10:48
45 |
مستعمِرتنا فرنسا تحارب النجوم
تحارب كل من سطع نجمه لتستمر في استعمارنا
شئنا أم أبينا
مقبول مرفوض
1
2020/05/29 - 11:22
46 | علي بن حمو كاحي
اللوبيات ( السلطوية ) في كل الإدارات تتحكم في كل شيء ، فمن رفض تعليماتها، له الاختيار إما البقاء تحت رحمتها أو تقديم استقالته، السيد اليوبي رجل نزيه و جادّ في عمله ، على ما يبدو، من خلال تصريحاته في مؤتمراته حول مستجدّات الوباء ، يُنيرُ الرأي العام المغربي بما جدّ و استجد في هذا المجال و بالتدقيق الدقيق.
جزاه الله عن المغاربة خير الجزاء .
و غالباً الإدارات المغربية تنبُذ المخلصين في عملهم و الجادّين في مهامِّهم ، لكون الإدارة تُسنَدُ لغير المُؤهّلين من الموظفين .
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 04:06
47 | غيور على وطنه
كفوا من محاربة الناجحين
سي ليوبي الرجل المناسب في المكان المناسب .كفوا من محاربة الناجحين وكفاكم حسدا هذه الظرفية تتطلب التضحيات وإنكار الذات وليس التطلع إلى الكفاءات بحسد وحقد . اللي عندو عندو كما يقول المثل المغربي وسي ليوبي غني عن التعريف تهلاو في السيد راه من الكفاءات دابا تديه شي دولة غربية وتبقاو تشوفو .
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 07:47
48 |
لا تعليق
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:31
49 | مجهول
حقيقة مجهولة
ان كان الخبر مؤكدا هدا ماشي وقت شد لي نقطع لك ولا مهرجان لاستعراض العضلات فهاد الظروف نستحضرو تعاليم ديننا الاسلامي التعاون التكافل والتشاور والاخلاص في العمل.... كلنا يد فيد نتجاوزوا هاد المحنة الله افرج علينا وارفع علينا هاد الوباء انك قادر سبحانك على شيء اللهم امين

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:38
50 | الشوكو
أين الكفائات ؟
لا توجد الثقة والمصداقية في أي بيانات وفي أي إحصائيات محلية أو دولية، اللعبة أكبر مما يتصور العامة، والنفاق والمكر والخديعة والكذب هي الطرق السيارة اللتي تنهجها جميع الدول إلا واحدة. وهي في طور التكوين.. يبقى السؤال الذي يصفع نفسه دائما، أين الثروة؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 11:15
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع