الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل...ارتفاع جديد في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب بعد ظهور بؤر وبائية أخرى بالمدن الكبرى

عاجل...ارتفاع جديد في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب بعد ظهور بؤر وبائية أخرى بالمدن الكبرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...ارتفاع جديد في عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب بعد ظهور بؤر وبائية أخرى بالمدن الكبرى
 

أخبارنا المغربية : الرباط

لازالت السلطات الصحية ببلادنا عاجزة عن الاحتواء التام لفيروس كورونا، إذ ما إن تتم السيطرة على بؤرة وبائية حتى تظهر بؤر أخرى تعمل على تفريخ مزيد من المصابين خاصة بمدينتي الدار البيضاء وطنجة.

فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 66 حالة إصابة إضافية بالفيروس مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة 7780 إلى حدود الساعة 6 من مساء اليوم.

الأرقام الرسمية التي تم الكشف عنها قبل قليل أظهرت أيضا تواصل تسجيل ارتفاع كبير في عدد حالات التعافي التام من العدوى كما كان عليه الحال طيلة الأيام السابقة، حيث تم التأكد من شفاء 130 حالة جديدة بشكل تام، وهو ما رفع عدد المتعافين إلى 5401 شخصا، لترتفع نسبة التعافي إلى 69.4 في المائة. 

وبخصوص الوفيات الجديدة، فقد عرفت 24 ساعة الأخيرة تسجيل حالتي وفاة جديدتين، بكل من مدينتي طنجة والدار البيضاء، ليصبح المجموع منذ بداية الجائحة 204 ضحايا.

 
مجموع المشاهدات: 32083 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | علي بن حمو كاحي
تطبيق القانون على جميع المناطق أو تسريح الجميع
يتفاءل المغاربة يوماً ثم يتشاءمون يوماً ، فعلى السلطات أن تعمّم تشديد الحجر الصحي في جميع الجهات أو تخفِّفه على الجميع لا يُعقَل أن تلتزم جهة دون أخرى لأن ذلك لا يؤدي إلى أية نتيجة ، منطقة مسجونة ساكنتها لأنها ملتزمة و محترِمة لقواعد الحجر و الطوارئ و منطقة سكانها أحرار يفعلون ما يحلو لهم و ينشرون العدوى .. فإذا خافت السلطات المغربية من فوضى في المغرب في حالة خنق فاس أو الدار البيضاء فهذه مسألة سياسية ليست في مصلحة المناطق الأخرى الملتزمة أخلاقيا و إنسانيا بشروط سلامة المغاربة و عافيتهم و ليس خوفاً من السلطات أو من غيرها .
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 08:53
2 | سعيد
إن استمرار الإصابات، لا يعود بالضرورة إلى عدم احترام الحجر من قبل بعض الأشخاص كما قد يزعم البعض، وإنما يعود إلى عدم احترام الإجراءات الوقائية: الكمامة، التباعد واحترام مسافة الأمان، غسل اليدين...إذا لم يحترم الناس الإجراءات الوقائية، فلن ننتصر على الفيروس ولو دام الحجر 10 سنوات. والإجراءات الوقائية تخص أيضا المصانع والمعامل وأماكن العمل ووسائل النقل. وها نحن نرى دولا آسيوية وأروبية، رفعت الحجر منذ أساببيع ولم تتدهور فيها الحالة الوبائية لسبب بسيط هو أن مواطني هذه الدول التزموا بإجراءات الوقاية في الشارع وفي العمل وفي القطار والمترو والحدائق. هذا ما يجب علينا القيام به إذا أردنا الخروج من الحجر بأمان.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 08:54
3 | ن .ن
يجب حجر صحي وحالة طوارء بالنسبة لمدينة الدار البيضاء وطنجة لمدة 15 يوم إضافي مع تسديد المراقبة بين الأحياء والأسواق والمصانع والشركات
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 08:56
4 | مهتم
ضعوا حلا للمصانع للتغلب على الوباء
لن نتمكن القضاء على الوباء دون محاصرة المصابين في المصانع لأنها هي مصدر تزايد الحالات ولا داعي لإلصاق التهم بالأشخاص العاديين فالأرقام تؤكد وجود البؤر الوبائية داخل المصانع ... طنجة الدار البيضاء... عليهم إيجاء أماكن لإيواء العاملين بالمصانع بدل الإختلاط بأسرهم و باقي الاشخاص واتخاذ التدابير الاحترازية و الصحية
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 09:35
5 | يوسف
عاجل عاجل عاجل
من فظلكم،لا داعي لاستعمال كلمة "عاجل".فما العاجل في سماع هذا الخبر. شيئا من الإحترافية في صياغة عنلوينكم واحترمو القراء.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:05
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع