الرئيسية | حوادث وقضايا | تصريحات مغربي ضد أستاذة الفلسفة "أمينة بوشكيوة" قد تكلفه الطرد من إسبانيا

تصريحات مغربي ضد أستاذة الفلسفة "أمينة بوشكيوة" قد تكلفه الطرد من إسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تصريحات مغربي ضد أستاذة الفلسفة "أمينة بوشكيوة" قد تكلفه الطرد من إسبانيا
 

أخبارنا المغربية ـ أبوالفتوح

ألقت الشرطة الوطنية الاسبانية القبض على مهاجر مغربي في بلدة إسبولغاس دي يوبريغات ضواحي مدينة برشلونة، على خلفية وصفه لأستاذة الفلسفة أمينة بوشكيوة، بالملحدة، وذلك ردا على تدوينتها المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم،  التي أثارت الجدل على مواقع التواصل بالمغرب.

وبحسب ما أفادت به الشرطة الوطنية، اليوم السبت، فإن المعتقل الذي يعمل كمتعاون مع إحدى الإذاعات المحلية، متهم بارتكاب جرائم الكراهية والتحريض على العنف والتمييز ، بعد خروجه بتصريحات في برنامج على ذات المحطة، حملت انتقادات للأستاذة والتحريض على معاقبتها، حيث اعتبر أنها لو كانت تعيش في بلدان أكثر تشددا لقطعوا رأسها بسبب أفعالها.

المعني بالأمر تم اعتقاله بعد تواصل سيدة مع جهاز الشرطة الإسبانية عبر حسابه الرسمي ب"تويتر"، وذلك بعد انتشار مقطع الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية.

وبعد تحديد هوية المهاجر المغربي وعرض الوقائع أمام مكتب المدعي الخاص بجرائم الكراهية في برشلونة وفتح تحقيق في القضية، تمكنت الشرطة في أقل من 24 ساعة من العثور عليه واعتقاله.

وفي إطار تطبيق قانون الهجرة المعمول بها، تم فتح تحقيق إداري من أجل مباشرة إجراءات طرده من إسبانيا، بعدما اتضح أنه يوجد في حالة إقامة غير شرعية في إسبانيا، علما أنه تمت متابعته في حالة سراح في انتظار استدعائه إلى المحكمة المختصة.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 20588 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (32 تعليق)

1 |
فهم تسطا
وبحسب ما أفادت به الشرطة الوطنية، اليوم السبت، فإن المعتقل الذي يعمل كمتعاون مع إحدى الإذاعات المحلية.
وفي نفس الوقت يوجد في حالة إقامة غير شرعية في إسبانيا،
حلل وناقش.
الله يهديكم تأكدوا من الخبر الصحيح.
مقبول مرفوض
4
2020/05/30 - 09:54
2 | مغربي
مغربي
عبروا عليه لاش يدخل فيما لا يعنيه.
مقبول مرفوض
4
2020/05/30 - 10:09
3 | حسن
منافق
ادعوا للناس بالهداية والعفو والله العظيم انكم أصبحتم كخراس معبد هامون الاسلام بريئ منكم والنبي صلى الله عليه وسلم بريء منكم ادعوا بالحسنى وجادلهم بالتي هي أحسن النبي دافع عن الإختيار وانتم تدافعون عن العنف والكراهية لعنكم الله إلى يوم تبعتون.
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 10:09
4 |
هو الطرد من اسبانيا وهي خصها الطرد من الوظيفة العمومية لانها جرثومة تنفث سمومها في ابناء المسلمين تطاولت على رسولنا الكريم هذا شيء لايقبله المجتمع المسلم الذي نعيش فيه ولكن العقول الكبيرة تتجنب الاصطدامات والتقليل من الاخر اتذكر كوفي عنان عندما الف كتابا حذف منه 8 صفحات بدعوى انها تمس مقدسات المسلمين وهذه النكرة تطاولت على سيد الخلق شوفي والله لن تغيري شيئا لان حبه عقيدة في انفسنا وفي قلوب ابنائنا وزوجاتنا ولاتنسي اننا في بلاد تحكمها امارة المومنين اتحداك ان تطعني فيها ايتها النكرة
مقبول مرفوض
-3
2020/05/30 - 10:19
5 | طوطو
نتمى من دولة اسبانيا أن تقوم بطرده على الفور وحرمانه طول حياته من ذخول أروبا. يعود مرة أخرى الى التخلف الذي نشأ فيه وترعرع حيث يسمح له بسب وشتم كل المخافين مع عقيدته. عقول فارغة
مقبول مرفوض
4
2020/05/30 - 10:21
6 | Nour tadlaoui
يجب على دول اوربا بلدان الحرية و الديمقراطية و حرية المعتقد أن تطرد كل خفافيش الظلام و كل من تشم فيه رائحة التشدد و الانغلاق و كل من يصرح بما يعارض العلمانية و حرية التعبير و النقد و انتقاد الاديان .وان لا تتهاون مع هذه الشرذمة التي ارجعت اوطانها إلى القرون الوسطى ،قرون الجهل و التخلف و هاهي تريد ان تدخل اوربا الى همجية الانغلاق الديني و بربرية التخلف باسم اسلام مزعوم لا يفهمون فيه الا ما يبثه فيهم شيوخ الضلال و الارهاب.القرن 21 قرن العلم و النانو تكنولوجيا و ليس قرن و انكحوا ماطاب لكم ..وليس قرن الخرافات و الاساطير .لقد بدأت الاركيولوجيا و علم الفلك و علوم الوراثة تكشف بهتان الاديان وزيف اساطيرها حول الخلق الى غير ذلك من الترهات.
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:27
7 |
الى رقم طوطو بأى عقل تفكر أصبحتم تدافعون على كل من يحارب الرسول والخالق والله أصبحنا فى عالم يبكى دم بدل دموع
مقبول مرفوض
-1
2020/05/30 - 10:44
8 | علي بن حمو كاحي
تلطيخ سُمعة الناس جريمة . قيام الأستاذة بعمل إنسانيّ جبّار تاربخيّ
الاستاذة الكريمة " بوشكيوة " قامت بعملٍ جبّار ، حسب الفيديو ، الذي حكَتْ فيه قصة معاناتها مع التلميذ المريض الذي كانت سبباً في إنقاذه من مرض كاد أن يفتك برجله ، عمل إنسانيٌّ عظيم قامت به الأساتذة الكريمة ، و لكن العيب الذي يتميّز به بعض الاشخاص هو النظر فقط إلى الجوانب السلبية و إغفال الجوانب الإيجابية في الشخص ، فهذا العمل الجبار الذي قامت به الأستاذة تذوب أمامه تلك الخزعبلات التي يروِّجُ لها البعضُ قصد الفتنة فقط لا غير .. هؤلاء ، و لربما ، لو طلبتَ منهم مساعدة هذا الطفل و لو بالقليل لَرَفضوا و امتنعوا ، هدفهم من التعاطي مع المواقع الاجتماعية هو إثارة الفتنة في المجتمع المغربي.
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 10:50
9 | نهى
الحين
لا اظنه انه سيطرد من اسبانيا لانها دوله الديمقراطيه والتعبير الحر
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 10:59
10 | أستاذ
الحق
إلى السيد طوطو أنت تساعد على الكراهية انت رأسك عامر السيدة تنقص من خير الخلق وتشجعها على دلك؟ ؟؟ اللهم إن هذا منكر
شرفك الله في الأرض وفي السماء ومازال بوعو كيحل فومو. اللهم لا تواخذنا يا رب بما كسب السفهاء منا
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 11:05
11 | نعمه
حقيقه
يبوس ندوره يا وجه القرده هل تعلمين خديجه سيده نساء الجنه و كيف كان يضرب لها المثل بالجمال والذكاء كل رجال العرب في عهدها كان يريدونها زواج يا بايره كما قالها القصبر ي يا قبيحه الوجه والقلب الاخلاق بالنبي صلى الله عليه وسلم زوجه اجمل نساء في ذلك العصر هي خديجه رضي الله عنها وعائشه كانت مخطوبه من قبل تتكلمين عن الظفر وانت الوسخ لعنه الله عليك الى يوم الدين واكيد وانا متاكده مجودي الله وقوته سوف تاخذين العقاب من الملك الملوك انت ومن سوى له نفسه هذه ليست حريه الراي هذا دين وهذا نبي اشرف الخلق تريدين الشهره علم حساب المقدسه اسلاميه و على حساب اشرف الخلق الله يلعنك
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 11:10
12 | مغربي
تعليق
ألف تحية شكر السلطات الإسبانية. أتمنى أن تقوم بطرد هذا الداعشي فورا.
مقبول مرفوض
1
2020/05/30 - 11:17
13 | علي الشريف
العدالة
أعتقد لو كانت في الدول المتقدمة لتم إعتقالها بتهمة القذف و سب شعور ملايين المسلمين بتهكمها على خير الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم. المس بالدين, الجنس, اللون تدخل في خانة العنصرية و الكراهية
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 11:25
14 |
ماشي فهم تسطى .خاصك تكون مسطى باش تفهم
هي سبات الرسول صلى الله عليه وسلم.. مكاينش اللي تكلم معها. هو سبها شدوه ف 24 ساعة...
كاليك زرع الكراهية... خانزة ديال لخلا حسن النبي صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 11:42
15 |
إذا تم طرده من اسبانيا فعلوا فيه خيرا وأخرجوه من الظلمات الي النور ولو بعيش على الخبز والماء في بلده الأصلي خير من حياة الذل ولو في القصور .
ولا يعرف ما اعني الا المقيمون في الغرب لمدة طويلة وليس من جاء في الصباح او من يحلم بالخروج
مقبول مرفوض
0
2020/05/30 - 11:52
16 | متتبع
الحقيقة
كأستاذ للتاريخ أرجو أن تتدخل النيابة العامة لاعتقال هذه الأستاذة التي لا يشرفنا نحن الأساتذة أن تكون منا ﻷنها تحرض على ازدراء الأديان خصوصا في دولة ديانتها الرسمية هي الإسلام وكل سكانها تقريبا مسلمون. وإلى الذين يتشدقون بحرية الرأي ولو في الدين،هل تستطيعون إبداء رأي مخالف للهولوكست في أوربا.
مقبول مرفوض
-1
2020/05/31 - 12:00
17 | مواطن من المغرب.
تحية عالية لاسبانيا.
يدعي الاسلام وهاجر من بلاد المسلمين ليعيش في بلاد من يعتبرهم كفرة.
انه النفاق.
اما من يقول انها اساءت للرسول صلى الله عليه وسلم. فهو لي يعرف شيئا في التاريخ.
ولم تقل الا ما قاله التاريخ فقط.
مقبول مرفوض
1
2020/05/31 - 12:01
18 | استاذ
شهود الزور
رسالة إلى الذين يدافعون عن تلك السفيهة ،اقول لكم المسألة لا تتعلق باختلاف الرأي ولكن القضية تتعلق بازدراء للاديان والتهجم على نبي السلام محمد صلى الله عليه والسلم،لهذا اقول لكم لعنة الله عليكم إلى يوم الدين يا معشر السفهاء.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:02
19 | نسمة
رد
صدق صاحب التعليق الرابع وصدق الله سبحانه
إذ يقول فلولا إذ جاءهم باسنا تضرعوا ولكن قست
قلوبهم وزين لهم الشيطان ما كانوا يعملون
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:28
20 | ملاحظ
الجهل
المس بمعتقدات الاخرين يعتبر تحريضا على الكراهية ومعاقبة من قام بالفعل واجب حسب القانون لاغير. اعتقد ان ردود البعض جعلت من صاحبة الفعل ضحية بعد ان كانت هي المسيئة.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 12:55
21 | ابو عمر
بدون عنوان
لن نسمح بالتطاول على سيد الخلق و سيد ولد عدنان عليه افضل الصلوات، اعتقىوه بسبب الكراهية، يا سلام و هذه الاستاذة النكرة ماذا اقترفت؟ الم تدع الى ما هو اكبر من الكراهية؟
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 01:31
22 | فاطمة
ااستاذة بزاف عليها
من سبت وهانت نبينا ما زالت حرة طليقة ، هي من بدات باشارة الفتنة في بلد مسلم ,ولم يتحرك احد من مسوولين بلدنا لا حكومة لا وزارة الاوقاف لا وزارة التربية المجلس العلمي الكل خاءف علًى كرسيه , اذا لم تدافعوا عن رسول الله عمن تدافعوا اذا هل هي لا يسري عليها ااقانون الدي يعاقب من اساء لللمقدسات ، والله العظيم منذ تدوينتها وانا مريضة بسبب عدم اعتقالها وادعي عليها ليل نهار بالمرض الذي لن تجد له دواء
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:30
23 | ابو انور
الى صاحب التعليق 16
هضر على راسك،شكون عطاك الحق تهضر باسم الاساتذة.الاستاذة الفاضلة عبرات على الرأي ديالها وهي حرة فيه.وداكشي لي قالت كاين ف امهات الكتب الاسلامية.واخا معجبكش داكشي لي كتبات متسبهاش.عبر على الموقف ديالك باحترام و عبر على المستوى ديالك كأستاذ.
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:46
24 | علي بن حمو كاحي .
الذي لا أريد فهمه هو اندفاع بعض الأشخاص و حماستهم للدفاع عن الرسول صلى الله عليه و آله وسلم ، و هو ليس في حاجة إلى من يدافع عنه صلوات الله وسلامه عليه و آله وأصحابه أجمعين..
فإذا كان هؤلاء الأشخاص الجاهلون للدين الإسلامي الحنيف مُتحمِّسون لذلك فلْيفسِّروا لنا جيِّداً و بوسائل إقناع منطقية ما الإساءة للرسول الكريم الذي وردتْ في تدوينة الأستاذة " بوشكيوة " و هل العبارة التي قالتها فيها إساءة للنبي صلى الله عليه وسلم ؟ و هل هؤلاء على اطلاع بالسيرة النبوية الشريفة؟ و هل هم على دراية بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف؟؟ أم هم فقط يتظاهرون بحبِّهم لرسول الله فقط ،، فلو سألتهم عن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم و كذا عدد غزواته و عن عفوه و رحمته معاملاته مع الكفار خاصة منهم قريش و اليهود لَأقْفَلْتْ ألسنتهم.. كان النبي صلى الله عليه وسلم يأمر بالمعروف و ينهى عن المنكر نهاراً جهاراً لا يخشى لومة لائم و لا يخاف إلّا الله تعالى ، و هل هؤلاء الأشخاص المُتَبَجِّحُون يستطيعون الآن أن ينهوْا عن مناكرَ كالجبال شامخةً أمامهم ؟ و هل يقدرون أن يُدافعوا على حقوقهم المشروعة : الحق في التعليم و الشغل و الصحة و غيرها ؟ هؤلاء جُبناء و يصيحون و ينعقون حول أشياء تافهة لا إساءة فيها و لا هم يحزنون ،، هؤلاء تُجّار الفتنة لا غير .. قال تعالى : " وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ "
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 03:56
25 | فاطمة
المتابعة
مادام اي مسوول لم يحرك ساكنا اويقل ان مادونته هذه السافلة منكر خطير , ارجو من السادة المحامين ورجال القانون الذين لهم غيرة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يرفعوادعوة قضاءية ضد هذه الحقيرة والله سيجازي ويبارك اي واحد قام بهذه الخطوة نصرة لرسول الله ، لانه لا بد ان تنال جزاءها , ولن نرتاح حتى يتم اعتقالها والا فما جدوى قانوننا الذي يجرم من اساء للمقدسات . واقول للحقيرة وامثالها نحن نحب رسول الله مهما نثرتم من سموم لتشككونا في اخلاقه فلن تنتصروا ابدا لان الله فوق سبع سماوات قال له « وانك لعلى خلق عظيم »
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 04:02
26 | ثواب
هداية وأية هداية
انا بغيت نعرف غ شي وحدين منين أصلهم وشنو دينهم غ خرجو كود ويقولو حنا معا ديك مجرمة فحق رسول الله صلى عليه وسلم بلا مايتلواوو فهضرة .ويخرجو لعلن .أوهي ماشي أول مرة غتغلط فسيد خلق على ماسمعنا . رسول الله إلى تزوج كتر من4 نساء فلحكمة الله عز وجل لينقلو لنا ديننا عنه صلى الله عليه وسلم ولأنه بشر ليس كباقي البشر في القوة والوطئ لأنه له قوة 10 رجال من أهل الجنة و1 من أهل الجنة له قوة 10 رجال من أهل الأرض ويوعك رسول كما يوعك 2 من أهل الأرض هذا ما صح عليه صلى الله عليه وسلم
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 04:05
27 | ضياء
نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء
انا لا أظن أن أن نعت أحد بملحد هو شتيمة أو جريمة. ملحد يعني لا يؤمن بالله فلما هذا الجدال إن كانت هذه المرأة تسب أشرف الخلق أو تشير إليه بسوء فهي إذن لا تؤمن به وبالتالي هي لاتؤمن بما نزل عليه ولا تؤمن بوجود الله لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حورب من طرف المشركين من قبل وفي عصرنا هذا لأنه فقط أتى بتوحيد الله .فلما الملحدين نجدهم دائما غاضبون من كلمة ملحد ويتخفون في لباس العلماني والحداثي وتراه يزرع شكوك في الأحاديث و السنن ويقوم بأفعال أو أقوال تم يعتدر أو يختفي
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 05:05
28 | عزوز
السويد
مشجع ريال مدريد هادك ودارولو القالب ، يمشي المغرب اتولف واه نعامسيدي مجاهد
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 09:54
29 | محمد
انا لله وإنا إليه راجعون
الحمد لله المغرب بلاد العلماء وحفظة القرآن ودولة اسلامية ولكن آللي حيرني في الأمر هو كثروا فيه أولاد الحرام أعداء الدين المنافقين أغلبهم كيدفع على هاد المجرمة ألي ضربت في ديننا الذي أصبحت له مكانة جد عالية في جميع أقطار العالم وبفضل الله رفع الأذان في جميع الدول المتقدمة، ولكن موتوا بحقدكم أيها المدافعون عن الجراثيم أنكم مثلهم
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 10:24
30 | محمد العربي الادريسي
الطرد
ومن بعد ؟ يعني اذا طرد من اسبانيا هل هذا معناه انه طرد مر جنة الخلد ؟ ربما يكون خير له ، فبلدنا المغرب من اجمل البلدان واحسنها وهناك كثيرون يتمنوا أن يعيشوا في بلادنا .
كفاكم تحقيرا واهانة للوطن . اسبانيا الحالية هي دولة لصوص وارهابيين ، الاسبان الكاثوليك اقبح شعب ويعتبرون استعماريين هم مستعمر يستعمر بلادنا بلاد الاندلس واهلها ، وطردوا الكثير منهم عبر قرون ، وعلى المغاربة المطالبة باسترجاع الاندلس طال الزمان او قصر .
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 11:11
31 | عبد الله
الى كاحي حمو ولد
واحمو كاحي راك كتدخل أو تخرج فهضرة هاديم سيدة را قالت حقيقة والحقيقة يراد بها باطل من أجل تهكمها على أفعال سيدها وسيدك وسيد الخلق أجمعين يا إما أنت غبي أو تستغبى لأمر من نفسك أنت تدركه جيدا
مقبول مرفوض
0
2020/05/31 - 06:05
32 |
اي شحال ديال الدواعش هنا
بغيت نعرف اش عطا هاد الاسلام لينا حنا كمغاربة؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/06/03 - 12:10
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع