الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل...ارتفاع طفيف في عداد المصابين الجدد بفيروس كورونا بالمغرب وعدد قياسي للمتعافين ورفع الحجر الصحي بات شبه مؤكد

عاجل...ارتفاع طفيف في عداد المصابين الجدد بفيروس كورونا بالمغرب وعدد قياسي للمتعافين ورفع الحجر الصحي بات شبه مؤكد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...ارتفاع طفيف في عداد المصابين الجدد بفيروس كورونا بالمغرب وعدد قياسي للمتعافين ورفع الحجر الصحي بات شبه مؤكد
 

أخبارنا المغربية : الرباط

بات رفع الحجر الصحي بالمغرب في 10 من يونيو الجاري في حكم المؤكد بعد تواصل استقرار الحالة الوبائية بالمملكة لعدة أيام متتالية، حيث تظهر آخر المؤشرات الرسمية أن الجائحة باتت تحت السيطرة بالفعل بفضل تظافر جهود كل من جنود القطاع الصحي ونظرائهم العاملين في الشرطة والدرك والقوات المساعدة والسلطة المحلية.

فقد أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 33 حالة إصابة إضافية بالفيروس مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة 7866 إلى حدود الساعة 6 من مساء اليوم.

الأرقام الرسمية التي تم الكشف عنها قبل قليل أظهرت أيضا تواصل تسجيل ارتفاع كبير في عدد حالات التعافي التام من العدوى كما كان عليه الحال طيلة الأيام السابقة، حيث تم التأكد من شفاء 517 حالة جديدة بشكل تام، وهو ما رفع عدد المتعافين إلى 6410 شخصا، لترتفع نسبة التعافي إلى  81.5 في المائة. 

وبخصوص الوفيات الجديدة، فقد عرفت 24 ساعة الأخيرة تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصبح المجموع منذ بداية الجائحة 206 ضحية.

 
مجموع المشاهدات: 28070 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | حميد فاس
حذاري من المقاهي
الفرج قريب إنشاء الله . شكرا لكل الجنود وجزاكم الله خيرا. لكن حذاري من تجمعات المقاهي و الولائم خاصة الأعراس .
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 02:14
2 | Maya
شكراcongratulation
شكرا لكل من قام بواجبه وضحى بحياته من أجلنا، شكرا للأطقم الطبيةوالأعوان والسلطات. شكرا لمن التزم بالحجر ولزم بيته، فلنواصل التقيد بالاحتياطات ولا نتهور، لا أعراس ولا هم يحزنون، فعرسنا الحقيقي هو الانتصار على الفايروس، نحن نعرف أن البنية التحتية الطبية ضعيفة، ورغم ذلك تحدى الجنود البيض نقص المعدات وكافحت بلادنا للتكفل بالمصابين مجانا، والحمد لله تضامنا جميعا ماديا ومعنويا. لذلك لا داعي للمخاطرة حتى نحافظ على الطاقة الطبية. شكرا realy
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 04:20
3 | ن .ن
تحدير
حداري تم حداري رفع الكلي الحجر الصحي والا تكون كارثة حقيقية وبعد دلك لا نستطيع السيطرة على الوضع
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 04:34
4 | علي بن حمو كاحي
غموضٌ في غموض ، و الحل هو الرفع التدريجي للحجر الصحي .
لقد شرعت الدول الأجنبية منذ عدة أيام رفع الحجر الصحي و العودة إلى العمل لتفادي مزيد من الخسائر الاقتصادية و الاجتماعية، و علماء الأوبئة لم تتفق آراؤهم حول كيفية انتشار هذا الفيروس و كيفية الوقاية منه و هناك منهم من التزم الصمت، غموض في غموض و لا أحد من الناس يعرف حقيقةَ الأمر في هذا المجال .
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 08:37
5 | Simo
الحمدلله
الحمدلله الذي اخرجنا من هذا الوباء معافين،و رحم الله الشهداء الذين توفوا جراء الوباء.شكرا للجميع بداية بالملك محمد السادس نصره الله الذي اتخذ قرار الاغلاق، شكرا للاطباء و الممرضين و المساعدين و كل الاطقم الطبية على الصبر و الخدمة الجليلة التي يقدمونها،جزاكم الله عنا خير الجزاء.شكرا للامن و الدرك و الجيش و الداخلية من باشوات و قياد و اعوان و عمال و مساعدين الذين سهروا على امن البلاد و العباد،نسأل الله لكم الجنة. شكرا للشعب المغربي على سخاءه و صبره و مساندته. اللهم اجعل بلدنا امنا مستقرا.
مقبول مرفوض
0
2020/06/02 - 09:17
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة