الرئيسية | حوادث وقضايا | خطير: هل فعلا منح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس "أوامر للقيام بمهام" لموظفيه لزيارة ذويهم؟ (تسجيل صوتي)

خطير: هل فعلا منح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس "أوامر للقيام بمهام" لموظفيه لزيارة ذويهم؟ (تسجيل صوتي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خطير: هل فعلا منح المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس "أوامر للقيام بمهام" لموظفيه لزيارة ذويهم؟ (تسجيل صوتي)
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

في ظل ظهور بؤر وبائية جديدة بمراكش، خلال بداية الأسبوع الجاري، وصلت لحد كتابة هذه السطور لثلاث بؤر، أولاها بسيدي يوسف بن علي، وثانيها بأزلي وثالثها بسيدي ايوب وسط مراكش العتيقة، وفي ظل رعب بدأ يستشري وسط المواطنين خوفا من إحتمال موجة وباء ثانية لطالما حذرت منها منظمة الصحة العالمية ومعها خبراء مغاربة، انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي (مجموعة واتساب) خاصة ببعض أطر وموظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بعاصمة النخيل، تسجيل صوتي يتحدث عن منح ادارة المركز للعاملين بمستشفى الرازي أو الملحقين به من مصالح أخرى، أوامر للقيام بمهام (ordre de mission) قصد استغلالها، من طرف "لي عندو شي حاجة"، وليس لمهام مهنية صرفة. 

المتحدث في التسجيل يؤكد أن الإدارة "عطات" هذه الإمكانية لمن يتقدم بطلب مرفوق بنسخة من البطاقة الرمادية للعربة الخاصة المستعملة في التنقل نحو الوجهة المُرَادَة. 

 

وفي حالة صحة المعطيات الواردة في التسجيل والتي تداولها موظفو المركز بشكل واسع، فإن إدارة المركز ستكون ملزمة بتقديم توضيحات بهذا الشأن، خصوصا وأنها ستكون بذلك قد أخلت بنصوص ومساطر قانونية صارمة واردة في باب منح رخص التنقل الاستثنائي بين المدن لأغراض غير مهنية كما هو الحال هنا. 


مجموع المشاهدات: 12986 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدو
المحتجزون داخل الوطن
ان هذه الفئة كانت في الصفوف الأمامية لمحاربة هذا الوباء منذ ما يقارب 3 اشهر بعيدين عن ذويهم وابناءهم فمن حقهم زيارة اهلهم بعد هذا الغياب اما الحالة الوباءية في مراكش فمتحكم فيها ولا داعية لنشر الخوف والله بين الناس .عندما وجدوا مصابة بكورونا في احدى وحدات تخزين السمك بالداخلة قامت السلطات الصحية بإجراء اكثر من 200 تحليل وكانت كلها سلبية فلاداعية لتهويل الأمور ان لنا الاها يحمينا والسلام.
مقبول مرفوض
0
2020/06/03 - 11:37
2 | المواطن
توضيح
دائما التسرع سيد الموقف السيد قال بصريح العبارة اللي دار كونفينمون 14 يوم يعني كلس فدارو مدة 14 يوم حتا مابان فيه تا عرض عااد عندو الحق يستافد من هاد الرخصة اللي فنظري مافيها تا اشكال مادام صاحبها ملتازم بالحجر الصحي
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 01:14
3 | simo
العودة إلى نقطة الإنطلاقة.
مراكش تقريبا كلها ظهرت فيها عدة ممارسات تدل على جهل أو إستهتار المراكشيون بهذا الوباء. فهم غير مبالون بأن ظهور بؤر وبائية قد يعيد المدينة إلى الصفر وتزداد المحاصرة وعزل المدينة عن محيطها وربما تمديد الحجر الصحي في عطلة الصيف والنتائج غياب السياحة وحينها يكونون هم السبل.
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 07:06
4 | ابو عمران
المشاكيييييييل
السيد تطرق لكيفية الحجر الصحي الممرضين الذين عانوا جسديا ونفسيا في فترة الجائحة ولا بأس أن يروا عائلاتهم طبعا بعد سلبية التحليلة خوفا من الانتشار . اما مايخص الشأن الاداري فالإدارة مسؤولة امام أي خطوة لانها ادرى بالامور الداخلية(تدبير الموارد البشرية) ولا أحد يمكن له أن يؤطرها في مهامها
مقبول مرفوض
0
2020/06/04 - 05:50
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع