الرئيسية | حوادث وقضايا | أجهزة متطورة للغش في الامتحانات تورط عشرينيا بأكادير

أجهزة متطورة للغش في الامتحانات تورط عشرينيا بأكادير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أرشيف أرشيف
 

أخبارنا المغربية ـ أكادير 

 أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير على النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الجمعة، شخصا ( 25 سنة)، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة معلوماتية متطورة تستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه على متن سيارته الشخصية بمنطقة تيكوين بضواحي أكادير، وبحوزته كميات من البضائع المهربة الخاضعة لمبررات الأصل، عبارة عن أجهزة إلكترونية من ضمنها أجهزة اتصال محمولة مهربة من الخارج تستعمل في الغش المدرسي.

وأوضحت المديرية أن عمليات التفتيش المنجزة بمحل تجاري مملوك للمشتبه فيه مكنت من حجز معدات إلكترونية متطورة، وهي عبارة عن 101 سماعة لاسلكية من مختلف الأصناف، بالإضافة إلى 164 جهاز إرسال موصول بأجهزة اتصال لاسلكية، وكذا مجموعة من البطاريات صغيرة الحجم وكابلات التوصيل المعلوماتي وشرائح اتصال خاصة بالهواتف المحمولة، فضلا عن حجز طائرتين مسيرتين عن بعد «Drones».

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف مصدر هذه المعدات المحجوزة، وكذا رصد جميع الامتدادات المحتملة لهذه القضية، والتي تندرج في إطار العمليات الاستباقية التي تقوم بها مصالح الأمن الوطني في سياق زجر الغش في امتحانات الباكالوريا والاختبارات الجامعية.

مجموع المشاهدات: 6887 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبدو
؟؟؟
الكارثة العظمى أن نسبة من الأسر تشجع أبناءها على الغش في الامتحان وأصبح الغش حلالا طيبا بالنسبة لهم .
مقبول مرفوض
0
2020/06/06 - 02:38
2 | جديدي
كفى من الغش
يظهر جليا بان هذه السنة ستكون حاسمة بالنسبة للغشاشبن . لن يكون لهم مكان بين المتفوقين . كما يقال من غشنا فليس منا . إذن فلا يدوم سوى المعقول . أما الغش فاجله محدود . و بالمناسبة اريد ان ألفت انتباه المسؤولين إلى التدقيق في هويات المترشحين للامتحانات لسد الباب امام جميع الاشاعات .
مقبول مرفوض
1
2020/06/06 - 03:06
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع