الرئيسية | حوادث وقضايا | القصة الكاملة لاقتحام مصحة "الإجهاض" بمراكش وتوقيف المتورطين

القصة الكاملة لاقتحام مصحة "الإجهاض" بمراكش وتوقيف المتورطين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القصة الكاملة لاقتحام مصحة "الإجهاض" بمراكش وتوقيف المتورطين
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

في حدود الساعة الرابعة والنصف من بعد زوال يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، قامت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، بمداهمة مصحة تقع بحي جليز، وبالضبط بمحيط مستشفى ابن طفيل، وذلك بتنسيق مع النيابة العامة، حيث مكنت العملية من إعتقال 11 شخصا من داخل المصحة بينهم الطبيب صاحب المصحة (77 سنة) وأربع مساعدين وستة زبناء، إحداهم فتاة قاصر تبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في ممارسة الإجهاض غير المشروع والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية والمشاركة فيها. 

مصادر مطلعة وعكس ما تم الترويج له، أكدت أن عملية المداهمة تمت بناء على شكاية لفتاة قاصر (17 سنة) ووالدتها، تقطنان بمنطقة النخيل، تتهمان فيها رجلا متزوجا و"ميسورا"، بهتك عرض القاصر ما نتج عنه حمل، مؤكدتان أن المعني مصر على إجهاض الفتاة، بمصحة مقابل مبلغ مالي قد يصل ل 12 الف درهم تؤكد مصادر أخبارنا المغربية. 

وبالفعل تم نصب كمين للمعني، من خلال استدراجه واعتقاله بالمصحة قبيل إنجاز عملية الإجهاض، وهو ما تم فعلا، حيث تم توقيفه إلى جانب طبيب وأطر تمريضية، أشارت مصادرنا أن بعضها يشتغل بالقطاع العام، إلى جانب زبناء. 

مصادر متطابقة أكدت كذلك أن المصحة كانت موضوع العديد من الشكايات السابقة، خصوصا وأنها باتت معروفة في إنجاز هذا النوع من العمليات لنساء متزوجات لا يرغبن في الإنجاب أو أمهات عازبات تورطن في علاقات غير شرعية نتج عنها حمل غير مرغوب فيه، مقابل مبالغ مالية مهمة. 

وكان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني قد أكد توقيف فتاة قاصر وشخص تربطها به علاقة غير شرعية وسيدة من معارفها، وكذا سيدة أخرى حامل كانوا بصدد إجراء التحاليل للخضوع لعملية إجهاض جراحي مماثلة، علما أنه تم الاحتفاظ بثمانية من بين الموقوفين رهن تدبير الحراسة النظرية والمراقبة الشرطية بالنسبة للقاصر، فيما تم إخضاع مريضتين للبحث التمهيدي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك في أفق الكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال يًؤكد البلاغ. 

 
مجموع المشاهدات: 9692 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | يتبع
أخبارنا
ما هذة الأخبار الفظيعة ياأخبارنا إجهاض إنتحار إرتفاع عدد كوفيد بالمغرب والموت كذلك واختطاف واغتصاب كأنه الطوفان القادم يوم صادم بكل المقاييس لكن شكرا يا أخبارنا لنقل الاخبار كما هي وهذه جدية يجب أن تستمر لعل القلوب تستيقظ وتستغفر.
مقبول مرفوض
1
2020/06/29 - 08:49
2 | مغربي
فساد القيم
هذا العمل الاجرامي موجود في كل المدن ومن قديم...في التسعينات حتى اامدن الصغيره عرفته....تازة ومن لا يتذكر الدكتور ...الي....ياأسفاه دكاترة يمارسون القتل العمد باجهاض الحوامل....من أجل اامال الحرام ويسمون أنفسهم أطباء
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 09:22
3 | abdo
لاحول ولا قوه الابالله
اللهم لا شماتۃ هذه هي مراكش التي تتباهون بها الدعارۃ الاجهاض النصب الاتجار فی البشر هل هذه تسمی سیاحۃ
مقبول مرفوض
0
2020/06/29 - 11:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع