الرئيسية | حوادث وقضايا | "قصديرة" بساحة عمومية تُكلف الرباط 4 مليارات سنتيم (صور)

"قصديرة" بساحة عمومية تُكلف الرباط 4 مليارات سنتيم (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"قصديرة" بساحة عمومية تُكلف الرباط 4 مليارات سنتيم (صور)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

طالب المستشار ابراهيم الحياني، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي،  بالتحقيق في مظلة عملاقة وسط العاصمة الرباط كلفت حوالي 4 مليارات سنتيم.

وقال المستشار المذكور في تدوينة فايسبوكية "آخر فضيحة هي ل"قصديرة" عملاقة تقوم ببناءها الشركة بساحة مولاي الحسن و التي خلف بناءها امتعاض العديدين في الرباط بفعل منظرها البشع، و تكلفتها الخيالية التي تبلغ 38 مليون درهم (يعني 3,8 ملايير سنتيم)".

وأضاف "هذا التصميم هو غالبا مستوحى من Metropol Parasol باشبيلية (انظر الصورة)، خرب إحدى أحسن الساحات العمومية بالرباط، و التي لم يمض على بناءها أكثر من 10 سنوات".

واعتبر الحياني أن "هذه البشاعة المعمارية ليست الوحيدة بالرباط. فبشاعة أخرى مجاورة لها هي في قيد الإنهاء بمحطة الرباط المدينة، حيث هددت اليونسكو بسحب تصنيفها للرباط كتراث عالمي إن تم بناءها على ذلك الشكل، لأنها تمس بالتناسق العمراني لشارع محمد الخامس و تصميمه الفريد. و لكن لا حياة لمن تنادي".

 

مجموع المشاهدات: 17848 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مغربية
اذا لم تستح فاصنع ما تشاء
حسبنا الله ونعم الوكيل في من غشنا حسبنا الله ونعم الوكيل في من ظلمنا حسبنا الله ونعم الوكيل في من بغى علينا.
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 01:28
2 | يونس
معلق
والله حرام عليكم أربعة مليارات في شيء تافه (عار) أربعة مليارات كم ستطعم .(دعيناكم الله)
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 02:09
3 | متتبع
البسآلة هذه
المال السايب! !!! ياك قلتم ماكاينة فلوس ؟؟؟؟
هادشي بزااااف
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 03:11
4 | نادية
بشاعة
محطة القطار فعلا غير متناسقة و جريمة معمارية ...زادونا بهاد البشاعة.
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 08:24
5 | عابر سبيل
المسوءولية بالمحاسبة
هل هي مصنوعة من الذهب الخالص؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
0
2020/06/30 - 09:26
6 | ياسين شو
هاد الفضيحة راه معندها عنوان
أظن انهم استخدمو مادة النحاس هههه صراحة راه فابور كان خصهوم يديروها ب 40 مليار !! كيضحكو على الوقت
مقبول مرفوض
0