الرئيسية | حوادث وقضايا | المحامون الشباب يتضامنون مع قيدوم المحامين محمد زيان ويزورونه بمنزله

المحامون الشباب يتضامنون مع قيدوم المحامين محمد زيان ويزورونه بمنزله

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحامون الشباب يتضامنون مع قيدوم المحامين محمد زيان ويزورونه بمنزله
 

أخبارنا المغربية ـ جمال مايس

قام مكتب فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب برئاسة "عبد البر منديل" رئيس الفيدرالية مساء السبت 4 يوليوز 2020 ، بزيارة للنقيب محمد زيان بمنزله بمدينة الرباط، وذلك على إثر القرار الذي وصفوه بالصادم الصادر بحقه.

وأفاد المصطفى مداني نائب رئيس مكتب الفيدرالية المكلف بالاعلام والتواصل أن أعضاء الوفد عبروا عن مساندتهم للنقيب السابق محمد زيان وعن تضامنهم المطلق وغير المشروط مع القضايا العادلة التي تمس المهنة والمنتسبين إليها.

وأكد  المصطفى مداني للجريدة أن المحامي زيان شكر المكتب الفيدرالي عن الزيارة وعبر عن اعتزازه بالإطارات الشبابية.

يشار أن غرفة المشورة أصدرت قرار توقيف محمد زيان سنة واحدة عن مزاولة مهنة المحاماة.

 

مجموع المشاهدات: 11336 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (11 تعليق)

1 | ولد البلاد المواطن
من مظاهر ازمننا
من مظاهر بؤس السياسة والمشتغلين بها ان الغالبية لا تعرف متى تتقاعد، ولا تمنح المشعل للاجيال التي بعدها الا اضطرارا وبعد تدخل عزراءيل، وذلك احد اوجه أزمة تجديد النخبة،
فمحمد زيان المحامي، ووزير حقوق الانسان في زمن حكم الملك الحسن الثاني والقبضة الحديدية لوزير الداخلية ادريس البصري، اصابنا بالتخمة في خرجاته المستفزة وحشر انفه في كل قضايا الراي العام تحت شعار خالف تعرف لا يريد ان يفهم بان زمن اشتغاله بالسياسة قد انتهت مدة صلاحيته منذ عقود وبان اوان تقاعدة قد حل منذ سنوات، ويظهر انه لن يفهم هذا المعطى ولن يتفهمه ولن يتيح الفرصة لرجالات هذا الزمن الا بتدخل عزراءيل.
مقبول مرفوض
-4
2020/07/05 - 09:53
2 | قرماش
قرماش
هولاء ليسوا سوى محامون منتمون للعدالة والتنمية والجهات المعروفة بدفاعها على الاستغلال الجنسي للصحفيات والمثليين
مقبول مرفوض
-5
2020/07/05 - 09:56
3 | ايمداحن الحسن
الوحدة والتضامن
من يساند هذا للشخص يجب ان يعيد النظر في مواقع.
مقبول مرفوض
-5
2020/07/05 - 10:06
4 | امزرو
راي
الاستاذ زيان"خاسر ليه الرادار" لذلك فليس مثالا يحتذى به، خاصة بالنسبة للشباب، طريقه مليئة بالمنعرجات و المنحدرات الصخرية ثم المنزلقات، فحذاري.
مقبول مرفوض
-2
2020/07/05 - 10:52
5 | ملاحظ
الواقع
وهل تصرفات هذا الشخص تستحق التضامن معه ام انكم انتم ايضا شعاركم انصر اخاك......
مقبول مرفوض
-1
2020/07/05 - 10:57
6 | امازيغية
زبان امه اسبانية.. اذن هو اسباني الطبع.. بمعنى مامسوقش ليهوم.. وراه لباس عليه.
المحاماة عندو غي خضرة فوق الطعام
مقبول مرفوض
-2
2020/07/05 - 11:14
7 |
من لا يستحق مهنة المحاماة من الاصل لا يستحق اي تضامن و السلام
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:17
8 | علي بن حمو كاحي
لا للقضاء المُسيَّس ؟؟
و هل مَن يرفع صوته داخل المحكمة من المحامين الأحرار للدفاع عن موكِّليهم " جريمة " يعاقب عليه ( القانون المغربي ) ؟ فالعدالة الحقيقية تقتضي فسح المجال أمام جميع المحامين للدفاع عن موكَّليهم خاصَّةً إذا لاحظوا ظُلماً يُرْتكَبُ ضدّ الأبرياء و انحياز المحكمة إلى طرف من الأطراف و الضغط على الشهود للإدلاء بشهاداتٍ غير صحيحة للزجّ بالمُتَّهمين في السجن قاحمين في المسألة أموراً سياسيةً لا صلة لها بالقضاء النزيه المُستقلّ الذي لا يسير وفق تعليمات السلطات من أجل تصفية حسابات سياسوية فارغة ، و النموذج من الحراكات التي عرفها المغرب للمطالبة بحقوق مشروعة .
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:24
9 | علي بن حمو كاحي
لا للقضاء المُسيَّس ؟؟
و هل مَن يرفع صوته داخل المحكمة من المحامين الأحرار للدفاع عن موكِّليهم " جريمة " يعاقب عليه ( القانون المغربي ) ؟ فالعدالة الحقيقية تقتضي فسح المجال أمام جميع المحامين للدفاع عن موكَّليهم خاصَّةً إذا لاحظوا ظُلماً يُرْتكَبُ ضدّ الأبرياء و انحياز المحكمة إلى طرف من الأطراف و الضغط على الشهود للإدلاء بشهاداتٍ غير صحيحة للزجّ بالمُتَّهمين في السجن قاحمين في المسألة أموراً سياسيةً لا صلة لها بالقضاء النزيه المُستقلّ الذي لا يسير وفق تعليمات السلطات من أجل تصفية حسابات سياسوية فارغة ، و النموذج من الحراكات التي عرفها المغرب للمطالبة بحقوق مشروعة .
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 02:25
10 | moulay ahmed
عدم الإختصاص؟؟
إلى صاحب التعليق رقم4: إذا كان زيان خاسر ليه الرادار؟؟ ما بالك القول على بن كيران الذي كان وزير أول؟؟ حياتو وهو يكذب وفي الأخير ضرب تقاعد سمين ولم يعد بوعوده؟؟ 4سنوات من إتقان لغة الكلام؟؟ فاز بتقاعد يضرب في 13 لمرة تقاعد مقاوم قديم للوطنيين تلحقيقيين؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 11:34
11 | علي بن حمو كاحي
محمد زيان رجل مبادئ ، فرغم كونِه خادماً وَفياً للعرش إلّا أنه يفضح ممارسات السلطات و الثُّلَّة المُتحكِّمة في كل شيء بالمغرب .
أقول : إنّ كل الوزراء في المغرب لا يستقيلون من مناصبهم إلّا إذا تمَّتْ إقالتُهم محمد زيان هو من الوزراء القلائل الذي استقال من منصبه في عهد الحسن الثاني ففي فبراير 1996 ومباشرة على الهواء، أعلن محمد زيان استقالته من وزارة حقوق الإنسان بسبب معارضته لحملة التطهير التي كان يقودها وزير الداخلية آنذاك، إدريس البصري، ضد رجال أعمال مغاربة.
زيان أكد في عدة مناسبات أنه استقال بقرار ذاتي مستقل، حيث أعلن أنه لن يبقى وزيرا إذا استمرت الحكومة في حملة التطهير التي أثرت سلبا على اقتصاد المغرب، واعتبر زيان أن الحملة طبقت دون أن يؤخذ برأيه كوزير مسؤول في الحكومة .
نعم ، كان وزيرا وخادما وفياً للعرش ومتشبثا بالملكية التنفيذية، وأكثر من ذلك كان أحمد رضا اكديرة الصديق المقرب للحسن الثاني ، لكن صداقته بملك البلاد وتأييده له لم تَمْنَعْهُ من التعبير عن مُعارَضَتِه له أكثر من مرة إيمانا بأفكاره الليبرالية التي كان يُفِصِحُ عنها في كلِّ مناسبة ...
صرح محمد زيان مؤسِّس و مُنسِّق الحزب المغربي الليبرالي ، في كلمة له في إفتتاح المؤتمر الرابع لحزبه أنه سيرفع خلال المحطات المقبلة شعار الدعوة “لعدم المشاركة في الإنتخابات المقبلة” لأن ” الحكومة والبرلمان ليست سوى مسرحية لإلهاء الشعب”.
وأضاف محمد زيان وسط تصفيقات الحاضرين بينهم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، أن الثروة “التي سلبتها وراكمتها 4 آلاف عائلة ثرية في المغرب من ذهب المناجم والصفقات قادرة على إغناء جميع العائلات المغربية وأبنائها”.
بالله عليكم ، هل هناك رجال أمثال زيان الذي يفضح أمام الملأ كل الممارسات الانتهازية و اللّامسؤولة التي تقوم بها " الدّائرة السلطويّة " التي تملك السلطة و الجاه و المال ؟ أظُنُّ بل أجزِم أنه لا يوجد إلى اليوم من يستطيع مواجهة هذه ( الثُّلَّة ) التي تنهب أموال الشعب المغربي.
مقبول مرفوض
0
2020/07/06 - 07:11
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع