الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل ... زيارة عائلية تُعيد كورونا إلى إقليم خال من الوباء منذ شهور والسلطات تغلق الحي وتُلغي السوق الأسبوعي

عاجل ... زيارة عائلية تُعيد كورونا إلى إقليم خال من الوباء منذ شهور والسلطات تغلق الحي وتُلغي السوق الأسبوعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل ... زيارة عائلية تُعيد كورونا إلى إقليم خال من الوباء منذ شهور والسلطات تغلق الحي وتُلغي السوق الأسبوعي
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس  

ذكرت مصادر مطلعة لموقع أخبارنا أن إقليم خنيفرة سجل 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا من مخالطي سيدة تم اكتشاف اصابتها بجهة فاس مباشرة بعد عودتها من زيارة عائلية لبعض أقاربها بتغسالين، حيث سارعت السلطات المحلية بتنسيق مع مديرية الصحة إلى إخضاع الأقارب للتحليلات المخبرية ليتبين أنهم يحملون الفيروس.

وبتسجيل هذه الإصابة، يعود إقليم خنيفرة الذي ظل لحوالي 3 شهور بصفر إصابة، إلى خانة الأقاليم التي تُسجل اصابات كورونا، حيث سبق أن سجل هذا الاقليم اصابة وحيدة فقط تماثلت للشفاء، وليرتفع العدد الإجمالي بالاقليم الى 4 إصابات منذ بداية الوباء شفيت منها حالة واحدة.

هذا وسارعت السلطات إلى إغلاق الحي الذي سجل حالات الاصابة بتغسالين، بالإضافة إلى إلغاء السوق الأسبوعي لأيت اسحاق وفرض إجراءات وتدابير صارمة لمنع انتشار الفيروس.

ومن جهة أخرى سجلت الفقيه بن صالح 10 حالات شفاء منذ أمس بزيادة حالة شفاء صباح اليوم ليرتفع العدد الاجمالي لحالات الشفاء الى 33 و10 حالات قيد العلاج، وبالتالي ترتفع حالات الاصابة بجهة بني ملال خنيفرة إلى 157 شفيت منها 136 وتوفيت 7 حالات و11 حالات قيد العلاج (10 من الفقيه بن صالح، وحالة واحدة من بني ملال لمهاجر عائد من مصر ).

مجموع المشاهدات: 28427 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | بلادي العزيزة
لك الله ياوطني
قلناها مرارا وتكرارا هذا الاختلاط الغير المبرر بين الاقاليم والمدن الموبوءة والخالية من الفيروس هو من سيفجر بؤر كثيرة وقد ينذر بكارثةعظيمة . لان لا احد يحترم التدابير الوقائية الكل يظن نفسه غير مصاب .يكفي ان تخرج للشارع لترى مدى الاستهتار الشوارع مكتظة .الاختلاط .التجمعات عند الباعة المتجولين وفي الاسواق والدكاكين والحدائق .
اذن اين ستعثر على المخالطين ومخالطي المخالطين في كل هؤلاء ؟!
مقبول مرفوض
1
2020/07/07 - 12:47
2 | عبود
بالنسبة للحالات التي شفيت شفيت شفيت واش بالدوا ولا مناعتهم قوية ولا غاكاتنفخوا باش تنسبو الجزاء لوزارة وقطاع الصحة الفاشل فالمغرب مع احترامي للأطر الطبية لي فيها روح الوطنية
مقبول مرفوض
0
2020/07/07 - 02:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع