الرئيسية | حوادث وقضايا | عاجل...رقم قياسي في عدد حالات الشفاء واستمرار ارتفاع عدد الوفيات يدق ناقوس الخطر

عاجل...رقم قياسي في عدد حالات الشفاء واستمرار ارتفاع عدد الوفيات يدق ناقوس الخطر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل...رقم قياسي في عدد حالات الشفاء واستمرار ارتفاع عدد الوفيات يدق ناقوس الخطر
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط 

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 191 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و651 حالة شفاء، و5 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

وأوضحت رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة، السيدة هند الزين، في تصريح صحافي، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 15 ألفا و936 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 12 ألفا و934 حالة بنسبة تعاف تبلغ حوالي 81,2 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 255 حالة بمعدل إماتة يناهز 1,6 في المائة.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي للحالات المسجلة خلال ال 24 ساعة الأخيرة عبر جهات المملكة، أوضحت السيدة هند الزين أنه تم تسجيل 68 حالة بجهة مراكش-آسفي (30 بآسفي و38 بمراكش)، و57 حالة بجهة فاس-مكناس (52 بفاس و4 حالات بتاونات وحالة واحدة بالحاجب)، و37 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (3 بشفشاون، وحالة واحدة بتطوان، و30 حالة بطنجة)، و20 حالة جديدة بالجهة الشرقية (16 بجرادة و4 بوجدة).

كما تم تسجيل 7 حالات جديدة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة (2 بسيدي قاسم وحالة واحدة بكل من الخميسات وسلا، و3 حالات بالرباط)، وحالة واحدة بكل من جهتي بني ملال-خنيفرة (بمدينة خنيفرة) وسوس ماسة (بمدينة أكادير).

وسجلت أنه تم اكتشاف 94 في المائة من الحالات الجديدة في إطار منظومة تتبع المخالطين، الذين بلغ عددهم إلى حدود الساعة 85 ألفا و657، فيما لا يزال 13 ألفا و431 مخالطا رهن التتبع الصحي.

وأشارت المسؤولة إلى أن مجموع عدد الحالات المستبعدة بلغ إلى حدود اليوم 880 ألفا و702 بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة.

أما بخصوص مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فسجلت السيدة الزين أنه يبلغ 2747 حالة، من ضمنها 28 حالة صعبة وحرجة.

وتتوزع هذه الحالات الصعبة، حسب الجهات، إلى 10 حالات بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و7 حالات بجهة مراكش-آسفي، و6 حالات بجهة الدار البيضاء-سطات، وحالتان بكل من جهتي الرباط-سلا-القنيطرة وفاس-مكناس، وحالة واحدة بجهة بني ملال-خنيفرة.

وأشادت وزارة الصحة بالمواطنين الذين التزموا بالتدابير الوقائية، مؤكدة على أن تهاون بعض الأشخاص بالالتزام بهذه التدابير قد يؤدي إلى ارتفاع في عدد الإصابات واحتمال تعرض بعض الفئات ذات هشاشة صحية إلى الإصابة بالفيروس، مع ظهرو مضاعفات صحية.

وتذكر الوزارة من جديد بضرورة الحرص على النظافة العامة مع غسل اليدين بصفة منتظمة، وارتداء الكمامات بشكل سليم، والحرص على التباعد الجسدي مع تحميل تطبيق وقايتنا وتشغيل تقنية البلوثوت بشكل مستمر.

مجموع المشاهدات: 15591 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع