الرئيسية | حوادث وقضايا | هكذا أفلتت تلميذة بوزان من مصير مشابه للطفل "عدنان" .. التفاصيل

هكذا أفلتت تلميذة بوزان من مصير مشابه للطفل "عدنان" .. التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا أفلتت تلميذة بوزان من مصير مشابه للطفل "عدنان" .. التفاصيل
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

شهدت مدينة وزان، يوم أمس الأربعاء، واقعة محاولة اغتصاب، كشفت عنها العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بذات المدينة، حيث حاول شاب في العشرينات هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 10 سنوات.

وجرت وقائع الحادثة بعد أن عمد المشتبه فيه إلى تهديد الطفلة التي كانت عائدة من المدرسة رفقة أختها الصغرى بالسلاح الابيض، محاولا اقتيادها إلى أحد الأكواخ المتواجدة بالقرب من منطقة "واد الرحى" بحي فلسطين، إلا أن الفتاة استطاعت الهروب من قبضته، في حين كانت الأخت الصغرى قد أخبرت أسرتها، التي توجهت إلى المصالح الأمنية المختصة لوضع شكاية في الموضوع.

وكان المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان قد طالب من خلال بلاغ  بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل حماية الأطفال من التحرش والإغتصاب وكل أنواع الاستغلال الجنسي للأطفال.

كما طالب بضرورة توفير الأمن بمحيط المؤسسات التعليمية التي تعرف مؤخرا تحرشات وإعتداءات على التلاميذ من طرف بعض الجانحين مع استعمال الكلاب البوليسية من أجل ترهيبهم.

وأشار المكتب في ذات البلاغ إلى ضرورة التعامل بالجدية اللازمة مع بعض التدوينات والمعلومات التي تتحدث عن ترويج المخدرات بجوار المؤسسات وتوفير الأمن للمواطنين، عموما، والتلاميذ خصوصا، الذي يعد أحد الحقوق الأساسية المنصوص دستوريا والمواثيق والعهود والإتفاقيات الدولية ذات الصلة.

مجموع المشاهدات: 14769 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة