الرئيسية | حوادث وقضايا | الدرك الملكي يُحقق مع شخص يُصور فيديوهات من أعلى الجبل باستعمال طائرة "درون"

الدرك الملكي يُحقق مع شخص يُصور فيديوهات من أعلى الجبل باستعمال طائرة "درون"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدرك الملكي يُحقق مع شخص يُصور فيديوهات من أعلى الجبل باستعمال طائرة "درون"
 

أخبارنا المغربية : كريم المصلي

أفاد مصدر موثوق أن الدرك الملكي لتكزيرت إقليم بني ملال حجزوا طائرة من نوع ”درون” بدون طيار لدى شخص كان يستعملها من أعلى جبل فم العنصر في التقاط بعض الصور وتوثيق مجموعة من الفيديوهات بالمنطقة.

وحسب المصدر ذاته، فاٍن عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بتكزيرت حجزوا الطائرة وسلموها لمصالح الجمارك ، واقتادوا صاحبها إلى مخفر الدرك وتم الاستماع إليه في محضر قانوني بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة.

ويضيف المصدر ذاته أن هذا التدخل ليس الأول من نوعه، فقد سبق للدرك الملكي لتكزيرت أن أوقف صاحب طائرة من نوع درون وهو يقوم بالتقاط فيديوهات لمدينة بني ملال، وتم الاستماع إليه هو الاخر في محاضر رسمية.

يشار إلى أن السلطات المغربية أعلنت سنة 2015 عن ضرورة خضوع استيراد الأجهزة الطائرة من دون طيار، المدفوعة بمحرك والمتحكم فيها عن بعد، من قبيل طائرات من دون طيار، ونماذج مصغرة للطائرات، لرخصة مسبقة بالاستيراد، طبقا لمقتضيات قانونية بشأن التجارة الخارجية.

وتم "اتخاد هذه الإجراءات قصد التصدي للمخاطر الأمنية، والمس بالملكية والحياة الخاصتين المرتبطتين باستعمال أجهزة طائرة من دون طيار”.

مجموع المشاهدات: 9242 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | سفيان
بلاد التخلف اجيو حيدو لينا حتا تليفونتنا
مادام كيصور بيها فمكان ماشي عمومي راه من حقو هدي راها تكنولوجيا حديثة فرضتها الوقت را تلقاه كيروج لسياحة لمنطقة فليوتوب كون كان شي سائح اجنبي كيصور بيها كون كعما دواو معاه
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 12:16
2 | مغربي
ما المانع؟؟؟؟
هل هذا القرار بمنع دخول الدرونات هو لحماية المواطنين ام لحماية أشخاص بعينهم...وما الخطر الذي يمثله استعمالها ,طبعا بعيدا عن المواقع العسكريه والامنيه؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 12:32
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة