الرئيسية | حوادث وقضايا | "مايسة الناجي" تكشف تفاصيل التحقيق معها بولاية أمن الرباط بسبب شكاية وزير الصحة

"مايسة الناجي" تكشف تفاصيل التحقيق معها بولاية أمن الرباط بسبب شكاية وزير الصحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"مايسة الناجي" تكشف تفاصيل التحقيق معها بولاية أمن الرباط بسبب شكاية وزير الصحة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشفت المدونة مايسة سلامة الناجي، عن تفاصيل التحقيق معها ، صباح اليوم الجمعة، بولاية الأمن بالرباط بسبب شكاية رفعها ضدها وزير الصحة خالد آيت الطالب يتهمها ب"السب والقذف"، وذلك على خلفية فيديو يعود الى نهاية غشت الماضي نشرته على صفحتها بالفيسبوك، حول صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية أبرتها الوزارة في إطار جهود الحكومة لمواجهة الجائحة.

وقالت مايسة في تدوينة بالفيسبوك "تم استدعائي صباح اليوم لولاية الأمن بالرباط حول شكاية وزير الصحة خالد آيت الطالب ضدي. كان جوابي أنه منذ شهر أبريل وعدد من المنابر الإعلامية الموثوقة تتهمه بإبرام صفقات اختبارات كورونا وتجهيزات طبية دون طلبات عروض بأسعار خيالية، وبإهمال المبادرات المغربية وبسوء تدبير، اتهامات وصلت إلى البرلمان، ولم يرد أو ينفي بأي خرجة إعلامية أو بلاغ رسمي...".

وتابعت في تدوينتها "وأني حين نشرت فيديو أطلب منه الإجابة عن تلك الاتهامات الواردة في الإعلام المغربي والمطروحة في تساؤلات برلمانيين مغاربة، والمتداولة في مواقع التواصل (مع إمداد الفرقة الأمنية بالمصادر)، قام الوزير بإهمال المصادر الإعلامية والتساؤلات البرلمانية التي اتهمته، وبدل الإجابة، قرر متابعتي شخصيا".

واسترسلت قائلة "ضمنت الفرقة كل أجوبتي في محضر الاستماع. وعدت للبيت الحمد لله. أشكر شباب ولاية الأمن بالرباط على المهنية العالية"، مردفة "(بين قوسين، هادي ثالث مرة فولاية الأمن بالرباط، المرة الأولى ف 2016 بسبب شكاية وزير البيئة سابقا حكيمة الحيطي)".

وكانت المدونة والناشطة المثيرة للجدل قد أكدت، إن الوزير آيت الطالب، استورد اختبارات الكشف عن كورونا بثمن خيالي يفوق السعر الذي اقتنت به بلدان أخرى هذه الكشوفات، وهو ما كلف 200 مليون درهم من صندوق كورونا، إضافة إلى أنها صفقة تم عقدها دون طلبات عروض بمبرر الجائحة وعدم وجود الوقت.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 10220 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
مايسة فتات جد جميلة و حلوة تهتم بالسياسة في المغرب باسلوب قانوني جديد اياكي من غلط تقني، لا نريد ان نراكي وراء القطبان
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 11:39
2 | محمد
مائية في مواجهة وزير الصحة
يقول المثل:سيماهم على وجوههم،والله تشمىز نفسية الإنسان بمجرد النظر الى صورته٠هولاء هم سماسرة السياسة،استولوا على البلد بطرقهم الخاصة وبدأوا في امتصاص ثروة الشعب٠المسوول النقي يستميت في الدفاع عن شرفه بالوسائل المعقولة،كان يضع نفسه تحت لجنة شعبية بعيدة عن المزايدات السياسية،ويدلي بجميع الفواتير المتعلقة بصفقاته،وان كان هناك تباين في السعر الذي أقرته الشركة الموردة مع المبيعات لدى الدول الأخرى،فعليه ان يرفع دعوى قضائية لدى سلطات إقامة الشركة،وان توضع داخل اللائحة السوداء حتى لا تنال حصتها في المستقبل من أية صفقة٠اما ان ترعب مواطنة بإرغام الشرطة على استنطاقها فهذه هي عين الديكتاتورية،والهروب الى الامام
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 01:25
3 | الناصري
محاولة إسكات كلمة الحق
تحية واحترام وتضامن للاخة مايسة الناجي ولكل من يأمر بالحق وينهى عني المنكر أن محاولة إسكات كلمات الحق تكون لها عواقب الأهلية سيئة
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 02:21
4 | مواطن
تحذير
لا تثقي بأحد، راقبي خطواتك وكلماتك ،لأن الذين يتم فضحهم في بلدنا يسعون إلى الإنتقام بأخس الطرق
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 06:09
5 | عمر
الغرور
تبحث عن البوز لا أقل ولا أكثر كسابقيها من الصحفيين
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 09:09
6 | محمد
زفت
مشكلة البلاد أن الطبقة السياسية التي تدير كل الشؤون هي سبب البلاء و نشر الفساد و استشراء جميع الأمراض العضال في كل المكونات و المؤسسات ... و ليست هناك أية مبادرة جريئة لحد الآن لوضع حد لهذه التجاوزات ... و إلا فإن هذا مقصود و متعمد ...
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 03:47
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة