الرئيسية | حوادث وقضايا | أمن سلا ينفي اتهامات لعناصره بالاعتداء على محامي في حاجز أمني بمدخل المدينة

أمن سلا ينفي اتهامات لعناصره بالاعتداء على محامي في حاجز أمني بمدخل المدينة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمن سلا ينفي اتهامات لعناصره بالاعتداء على محامي في حاجز أمني بمدخل المدينة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

نفت مصالح الأمن الإقليمي بسلا في بيان حقيقة، بشكل قاطع، الاتهامات والمزاعم غير الصحيحة المنسوبة لعناصرها على خلفية إخضاع عناصر الشرطة" مستعملي سيارة خاصة، كان برفقتهم محامي بهيئة القنيطرة، لإجراءات المراقبة التي تفرضها تدابير حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي جائحة كوفيد-19، وذلك عند اجتيازهم للسد القضائي الكائن عند مدخل مدينة سلا من جهة بدّال الطريق السيار الرابط بين مدينتي القنيطرة والرباط".

وأكدت مصالح الأمن بسلا في ذات البيان الذي توصلت به "أخبارنا"، بأن الادعاءات والمزاعم التي يحاول نشرها البعض لا علاقة لها بالحقيقة والواقع، وفيها استباق لمجريات البحث وافتراض للإدانة،  مهيبة بهم انتظار انتهاء مآل البحث التمهيدي الذي عهدت به النيابة العامة المختصة إلى الفرقة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، وذلك ليتسنى تحديد الظروف والملابسات الحقيقية لهذا الحادث.

كما شددت مصالح الأمن بسلا على أن كاميرا المراقبة الصدرية للموظف المشرف على السد القضائي قامت بتوثيق جميع إجراءات المراقبة التي خضعت لها سائقة السيارة التي كان برفقتها المحامي، والتي انصبت أساسا على ضرورة تقديم الرخص الاستثنائية للتنقل، وهي المحتويات الرقمية الموثقة التي سيتم وضعها رهن إشارة النيابة العامة المشرفة على البحث التمهيدي في القضية".

وأوضح الأمن الإقليمي بسلا أنه إذ يحرص على دحض الاتهامات المنسوبة لعناصره والأحكام المسبقة الموجهة لمصالحه، ملتزما بإملاءات السرية المكفولة لإجراءات البحث التمهيدي في هذه القضية، فإنه يستغرب في المقابل "محاولات تقديم هذا الحادث العرضي على أنه خلاف مؤسساتي بين عناصر الأمن الوطني بسلا وهيئة المحامين، والتي تجمعهما مصلحة واحدة ومناط وحيد هو خدمة العدالة والتطبيق السليم والحازم للقانون".

هذا، ونشر بعض المحامين على مواقع التواصل، أمس الخميس، صورا للمحامي إدريس بوقطب، مشيرين إلى تعرضه لاعتداء من طرف رجال الشرطة على مستوى السد القضائي الكائن بمدخل مدينة سلا.

مجموع المشاهدات: 5562 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | متتبعة
تبا لم لا يحترم القانون
اغلب المحاميين وبالخصوص الشباب بدجيين ضسروا بزاف يعتقدون انهم هم القانون و وجبت لهم معاملة خاصة بحال المحامي الذي جن جنونه هو وزوجته الأولى ملي زوجته الثانية طالبته بالاعتراف بابنته... تبا للمحاميين الذين لا يحترمون القانون ...القانون الي تكلوا به الخبز.
مقبول مرفوض
-1
2020/09/18 - 12:17
2 | Nasirhakk
ياك الوظيفة عي في العمل .. لماذا تصرون على التمييز بين الناس.. هل ستصدرون بلاغات بشان سرراح ... علما أن سرراح مهنة محترمة جدا في الدول التي تحترم ولا تميز بين البررمائيين أو الأطباء أو سرراحي المجاري ..
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 01:41
3 | محمد
تخلف بالجملة
لماذا الإعلان أنه محامي أو طباخ!!! الشرطة يمكنها توقيف حتى رئيس الحكومة أو الملك ... عمل الشرطة هو مراقبة تطبيق القانون و هذا يطبق على الكل.
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 04:09
4 | ايمان
المغرب
تحية للسيد الحموشي الدي اظهر حنكة و حكمة و حزم مند ترأسه المؤسسة الامنية حيت اصبحت اكثر احترافية و انضباطا و خلقا لكن مازال هناك تجاوات بسيطة خاصة عند الحواجز الامنية و اتمنى من السيد الحموشي اعادة فيها لانها كثيرة جدا و احيانا معرقلة
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 04:09
5 | مراقب
امن سلا ينفي أتهامات لعناصره بالاعتدا على محامي بحاجز امني بمدخل المدينة
اومن بعد الى كان محامي فهو إنسان عادي كأي مواطن مغربي والقانون فوق الجميع لا فرق بين نجار والخضار والقاضي ولامحامي. لماذا هذا الغرور والإحساس بالنفس الزائد فأنت أيها المحامي من غير المواطن لاتساوي شئ لان المواطن هو من يوفر لك العمل وهو من يدفع لك أجرك لكي تعيش وإذا كنت على اطلاع بالقانون فاحترم رجال الشرطة لانهم يطبقون الاوامر
مقبول مرفوض
0
2020/09/18 - 05:17
6 | Khalid
أمن سلا ينفي اعتدائه على محامي
اولا و قبل كل شيء سوف لن ارد على بعض المعلقين الاميين و الحاقدين على مهنة المحاماة تبا لهم و تانيا فان المحامي يؤدي مهام نبيلة في الدفاع عن مصالح الناس و مؤازرتهم حالة تعرضهم للانتقال لذلك فان تنقله بين محاكم المملكة يكون على سبيل الاستعجال لا تحمل انتضار حصوله على رخصة استثنائية لاتنقل لأداء مهامه لذلك فانه يكون مضطرا للأولاد بصفته لرجال الامن و الدرك الذين نكنو لهم كامل الاحترام و ليس الإملاء بالصفة من أجل انهم مميزين على باقي المواطنين فكفاكم من التحدت بعد آنية عن مهنة حرة و شريفة شكرا
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 11:35
7 | أبو رانيا
إقترب الوعد الحق
المحاماة مهنة مص الدماء لا رحمة لا شفقة مثلهم مثل أطباء المصحات.الآلاف منهم إغتنوا وأصبحت لديهم بين عشية وضحاها ثروات طائلة من قضايا حوادث السير والتأمين والأراضي والعقارات المهم أعمالهم كلها تخلويض في تخلويض بلاما نكذبو على راسنا .
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 05:12
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة