الرئيسية | حوادث وقضايا | الشروط الصارمة التي وضعها المغرب من أجل إعادة فتح المعابر الحدودية مع سبتة ومليلية

الشروط الصارمة التي وضعها المغرب من أجل إعادة فتح المعابر الحدودية مع سبتة ومليلية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشروط الصارمة التي وضعها المغرب من أجل إعادة فتح المعابر الحدودية مع سبتة ومليلية
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

فرضت السلطات المغرببة، شروطا صارمة حسب وصف الاعلام الاسباني، من أجل إعادة فتح المعابر الحدودية مع مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين .

وأوضحت صحيفة "إيل إسبانيول"، أن المغرب اشترط فتح معبر واحد نحو كل مدينة، أمام العمال المغاربة المؤهلين المتوفرين على عقود عمل أو أصحاب الأعمال الحرة، وكذا المغاربة المقيمين في المناطق المحيطة للثغرين المحتلين .

ويتعلق الأمر بمعبري ببني أنصار نحو مليلية وتارخال 1 المؤدي إلى سبتة، في حين ستبقى معابر فرخانة وباريو تشينو وماريغواري مغلقة.

واشترط المغرب أيضا دخول السائحين الإسبان إلى المملكة في رحلات جوية وبحرية، وليس عبر المعبرين المذكورين، بالاضافة إلى إنهاء أنشطة التهريب المعيشي بشكل لارجعة فيه .

وفي هذا الصدد، فرض المغرب إحداث مكتب جمركي لمراقبة أنشطة تصدير واستيراد المنتجات عبر مينائي طنجة المتوسط وبني أنصار، قبل دخول ميناء الناظور المتوسط حيز الخدمة سنة 2021، وهو ما سيحول بني أنصار إلى ميناء صغيرا للصيد واستقبال مراكب السياح الأجانب.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 26253 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | متتبع
الاستعمار
كيف أن الاستعمار ولى وحقوق الشعوب في استقلالها حسب المواثيق الدولية.والمدنيين ما زالت مستعمرة 600سنة.يجب على الحكومة تقديم طلب للأمم المتحدة قصد تسليم سبتة ومليلية للمغرب .المدينتين وجزرها موجودين داخل المغرب .
مقبول مرفوض
1
2020/09/19 - 02:08
2 | جلال
اغلاق المعابر الذل والهوان افظل القرار اتخذته هذه حكومة القرار التاريخي سوف يجلب الاستثمارات المنطقة الشمال والريف ينعش الاقتصاد سوف يخلق الفرص العمل شباب العاطل حتى مهربين التهريب خاصة المنطقة الحرة فيندق بعد اغلاق معبر التهريب قام احد المستثمرين المغاربة فتح مصنع كبير النسيج وملابس يوظف الاف العمال لو كان المعبر التهريب مفتوح لن يجرؤ الاسثتمار المستحيل تطلب المستثمرين الاستثمار في المنطقة التهريب يدخل يوميا بدون اداء الجمارك منافسة غير مشروعة تغلق الابواب المعامل والشركات المغربية من اجل ماذا يدمر الاقتصاد البلد ودعم الاقتصاد اسبانيا من اجل ارضاء حفنة التجار جشعين الاباطرة التهريب حتى المهربين صغار لا يستفدون شيء من التهريب ياخذون دراهم قليلة الاباطرة يستفدون يربحون الملايين فوق ظهر حمالة وحمالات
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 03:10
3 | عالقة بسبتة
اريد الخروج
كل ما أريده هو ان أعود لبيتي رفقة ابني الصغير لم اعد قادرة على تحمل المزيد عانيت الامرين طوال ستة أشهر ولا أعرف إن كانت ستنتهي معاناتي ام ان المشوار مازال طويلا اين انت يا وطني الذي رفضني وتركني لحالي سبيلي ضلمتني وضلمت الآلاف مثلي حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
1
2020/09/19 - 04:13
4 | خليل بوبكر
نحن المغاربة نعرف مانفعل ولماذا نفعل
مقبول مرفوض
0
2020/09/19 - 05:14
5 | حبيسة في سجن كبير اسمه مليلية
متي تنتهي معناتي
أريد الخروج من هذآ السجن الدي سجنتموني مند عدة اشهر أنا أناشد أصحاب القلوب الرحيمة فكوا أسرنا فهل من مجيب أرحم من في الارض يرحمكم من في السماء
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 05:22
6 | Abde
مادا بعد؟
ناس زمان كيقول متخويش صطل حتى تعمر الاخر .ادا اين البديل لساكنة تطوان ولفنيدق والمضيق وما جاورهم الانسان ادا كان مدمن على ش حرفة ولايتي تحيد منها خاصك تعمل وتشجع على ش حاجة كتشبه لداكش ونتوم جيتوا وقطعتو الصرة ل الانسان كيتقوة منها لان سبتة او مليلية كانتا مثل الام لهاد الاشخاص ل كيزاولوا تهريب المعيشي....ناس ديال تطوان المضيق كيسلموا عليكم اكيقللكم مل تجيوا فصيف ل ماجي جيبوا ش حديد واعر اخر مديل وحنا برك علينا نمشيو فطوبيس.
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 07:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة