الرئيسية | حوادث وقضايا | توقيف محام والتحقيق معه من طرف الدرك الملكي والجمعية المغربية تدخل على الخط

توقيف محام والتحقيق معه من طرف الدرك الملكي والجمعية المغربية تدخل على الخط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توقيف محام والتحقيق معه من طرف الدرك الملكي والجمعية المغربية تدخل على الخط
 

اخبارنا المغربية - الفقيه بن صالح

أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سوق السبت بلاغا استنكاريا ، على إثر ما اسمته الإعتداء على رئيس الفرع المحامي ا.ح من طرف الدرك الملكي لبني عياط.

وأشارت الجمعية الحقوقية في بلاغها أن رئيس الفرع بسوق السبت تعرض للاعتداء والتعنيف اللفظي والجسدي والتوقيف غير القانوني، واعتبرتها ممارسات متجاوزة وغير مقبولة من جهاز يفترض فيه حماية المواطنين عبر التطبيق السليم للقانون بدل التعسف والاهانات.وفق ماجاء بالبلاغ.

وأكدت الجمعية المغربية لحقوق الانسان بسوق السبت عن تضامنها مع رئيسها، وفي نفس الوقت ترفض أي استغلال لحالة الطوارئ الصحية لانتهاك حقوق الانسان والعصف بسلطة القانون، كما طالبت بفتح تحقيق في الواقعة ، حسب البلاغ ذاته.

مجموع المشاهدات: 893 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ملاحظ
السلطة الرابعة
ما أعجبني في البلاغ هو التضامن المطلق مع رئيس الجمعية. أي سواء كان ظالما او مظلوما. ادا كان هدا حال جمعية تدعي حقوق الإنسان. فما بالنا بالجمعيات البعيدة عن مجال القانون و الحقوق و الواجبات. ولا ندري من أين أتت مثل هده الجمعيات بهده السلطة التي تريد بها اعفائها من كل مسائلة قانونية. و ترى نفسها دائما فوق القانون و فوق سلطات البلد و الامثلة كثيرة بداية من خديجة الراضي و آخرون.
مقبول مرفوض
0
2020/09/20 - 09:00
2 | مهاجر اعرابي
القانون على الجميع
القانون فوق الجميع/انتم كساءر المواطنين عامة اين هو المشكل؟ هل تريدون تمييز بين الناس ؟ المواطنون سواسية امام القانون .هؤلاء يكونون في السدود القضائية ولديهم مهام والقانون يخولها لهم مراقبة اي عابر على الطريق مهما كان نوعه ومهما كان شأنه ولازم يوقفونه لكي يعرفونه.فإذا كانت لديهم مواصفات او اجراءات قانونية ولازم الامتثال لهم وهذا القانون. ولماذا الاوروبيون يعيشون في امن وامان؟ وذلك نتيجة التطبيق الصارم للقانون، هل نحن منزهين؟ام نحن نريد فقط تطبيقه على بعض الفئات؟...القانون على الجميع، وبه يسمو البلد....أليس كذلك؟ تحياتي لرجال السلطة اين ماكانوا واين ماوجدوا.
مقبول مرفوض
0
2020/09/21 - 12:44
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة