الرئيسية | حوادث وقضايا | البروفيسور "إبراهيمي" يكشف عن تطور مقلق لانتشار كورونا بالمغرب ويحذر "لا للتطبيع مع أرقام الكوفيد"

البروفيسور "إبراهيمي" يكشف عن تطور مقلق لانتشار كورونا بالمغرب ويحذر "لا للتطبيع مع أرقام الكوفيد"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البروفيسور "إبراهيمي" يكشف عن تطور مقلق لانتشار كورونا بالمغرب ويحذر "لا للتطبيع مع أرقام الكوفيد"
 

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

كشف البروفيسور "عز الدين إبراهيمي" رئيس مختبر التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط، عن معطيات صادمة بخصوص تطور عدد إصابات كورونا بالمغرب خلال فصل الصيف.

وكشف إبراهيمي في تدوينة بالفيسبوك أن عدد الاصابات ارتفع من  9.977 حالة في 21 يونيو إلى 101.743 حالة يوم 20 شتنبر، أي أن العدد تضاعف 10 مرات خلال ثلاثة أشهر.

أما بخصوص وفيات كورونا، فانتقلت من 240 وفاة 21 يونيو إلى 1830 وفاة  يوم 20 شتنبر، وهو ما يشكل ارتفاعا ب8 مرات خلال نفس الفترة.

وارتفعت الحصيلة إلى أقل من 6 وفيات لكل مليون نسمة في بداية الصيف إلى 50 حالة وفاة لكل مليون نسمة على مشارف فصل الخريف.

وقال إبراهيمي في تعليقه على هذه الأرقام الصادمة "لا للتطبيع مع أرقام الكوفيد.....مع تجاوز العتبة الرمزية ل 100.000 حالة... ونحن ندخل اليوم فصل الخريف وفترة حرجة في مواجهة الجائحة بظهور الفيروسات الموسمية..".

وأضاف "لا قدر الله .... وبمحاكاة بسيطة وإذا مدبري الشأن العمومي لم يغيروا من المقاربة الحالية وبدون انضباط جماعي للإجراءات الإحترازية ... علينا أن ننتظر أرقام مهولة في المستقبل...لا قدر الله مرة أخرى شخصيا أرفض التطبيع مع هذه الأرقام.... وحفظنا الله جميعا".

 

 

مجموع المشاهدات: 9450 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حسن
منافق
البروفسور السلاوي يبشر الأمريكين بأنه سيلقخ جميع الأمريكين قبل متم أبريل 2021 ويب الابراهيمي يسيس الارقام ويمنع الأمل على المغاربة لاحول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
0
2020/09/22 - 02:00
2 | Abdou
هل الدولة بالفعل رفعت الدعم عن الكمامات
ادا ما تحولت في الصيدليات بمراكش فسترى بام عينيك الارتفاع المجهول عن ثمن الكمامات ولدت ما سالت سيخبرونك بأن الدولة رفعت الدعم عن ثمنهم لدى نطلب من المسؤولين التوضيح وخصوصا في هده الفترة الحرجة
مقبول مرفوض
0
2020/09/22 - 02:05
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة