الرئيسية | حوادث وقضايا | خوفا من منافستها له في الانتخابات.. "رئيس جماعة" يحاول "قتل" مواطنة "سويسرية" وهكذا نجت بمعية زوجها من الموت

خوفا من منافستها له في الانتخابات.. "رئيس جماعة" يحاول "قتل" مواطنة "سويسرية" وهكذا نجت بمعية زوجها من الموت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خوفا من منافستها له في الانتخابات.. "رئيس جماعة" يحاول "قتل" مواطنة "سويسرية" وهكذا نجت بمعية زوجها من الموت
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

في واقعة خطيرة جدا، أحالت عناصر الدرك الملكي بالصويرة، قبل أيام، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأسفي، ثلاثة متهمين في قضية محاولة قتل امرأة سويسرية من أصل مغربي وزوجها، عن طريق تقديم أكل مسموم.

وبحسب يومية "الصباح" التي أوردت الخبر، فقد شعرت الضحية قبل أسابيع، رفقة زوجها بتدهور حالتهما الصحية، وفقدان الوزن بشكل مريب، الأمر الذي غذى شكوكا لديهما حول تعرضهما لتسمم، سيما بعدما ظلت خادمتها تصر دائما على عدم مشاركتهما وجبات الطعام، حيث عمدت الضحية بمعية زوجها إلى نصب كمين للخادمة، عبر وضع شريحة في هاتفها المحمول، بهدف التجسس على مكالماتها.

ولدى عودتهما إلى البيت بعد يومين من الغياب، انتزعا منها هاتفها الخلوي، وقاما بإفراغ كل تسجيلات مكالماتها، حيث تبين لهما أنها كانت على اتصال مباشر مع شخصين، عمدت إلى التنسيق معهما، وورد في مكالماتها معهما حديث عن مواد سامة أوصياها بدسها في وجبات الأكل بانتظام، ما اضطر الزوجين إلى مواجهة الخادمة بهذه الحجج التي توثق تواطؤها مع الشخصين المذكورين، حينها انهارت الخادمة  واعترفت بدسها مواد سامة كانت تجلبها من عطار، وهي عبارة عن خلطة شعبية تحوي مكونات مختلفة، عمدت إلى دسها في الأكل دون أن تستشعر الضحية وزوجها طعمها.

عقب ذلك، تقدم الزوجان بشكاية لدى النيابة العامة، التي أعطت تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي، التي انتقلت إلى محل سكن الضحيتين، حيث قامت باعتقال الخادمة بمعية موظف وتقني بجماعة قروية بالإقليم نفسه، اعترف اثنان منهم خلال جلسات الاستنطاق أن أسبابا انتخابية كانت وراء ارتكابهما لهذه الجريمة، بإيعاز من رئيس جماعة قروية، الذي جن جنونه بعد عودة الضحية إلى مسقط رأسها في 2017 بعد سنوات من الاغتراب في سويسرا، حيث شرعت في تنظيم سلسلة من الأنشطة الخيرية التي أكسبتها شعبية كبيرة، اعتبرها رئيس الجماعة المذكور، بمثابة حملات انتخابية قبل الأوان، وأن الضحية تنوي الترشح للاستحقاقات المقبلة.

 

من جهتها أقرت الخادمة خلال الاستماع إليها، أنها وضعت السم مرات عديدة في الأكل، بتنسيق مع شريكيها اللذين وعداها بتسليمها مبلغ عشرين ألف درهم، فيما تم الاستماع إلى العطار في حالة سراح.

مجموع المشاهدات: 18717 |  مشاركة في:

عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | عبدو
الكرسي وماادراكما الكرسي
شوفتوا الناس اش كيديروا على البزولة ،هادوا كيخدموا الشعب،يقتل يدبح يقطع ايدير جميع الطرق باش ميحيدلوش البزولة.
مقبول مرفوض
3
2020/09/24 - 06:59
2 | ناجي
لاجلنا ارتكب الجريمة
اللهم اجب دعائي الذي اطالبك به يوميا في حق المستشارين وكل من اناب علينا في تسيير امورنا انهم يتخاسمون ويتقاتلون لاجلنا واجل هذا الوطن
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 07:08
3 | مغرببة
مساكن
هدش كامل عل قبلنا السلطة ش حاجة الطوموبيل وسير بالاك وعنداك ولباس الجلابة البيضاء في المناسبات وينزل الرباط ويبات في الاوطيل كلش هدش فاااابووور .. فين وصلهم الشيطان يقتلو ارواح ..اعوذ بالله هدش تيخلع وباز الل عندو خدامة فالدار لا ثقة ..
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 09:18
4 | حسن
ﻻحول وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم
لعنة الله والمﻻئكة والناس أجمعين على الظالمين...
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 09:31
5 | Doukkalli
من زمان هادشي
من زمان هاد الشي كاين مند استقلال المغرب. جدي رحمت الله عليه اش منك يا طرود ملغومة. اش منك يا قنبولة دارو ليه في الطموبيل. اش منك ياتزوير الانتخابات و حصلو. اخر حاجة شعلو العافية في الدار..... مع دالك كان وطني و سياسي خطير ماصورو من والو. كان هو و المهدي بن بركة اكثر من الخوت. الله يرحمهم جميع. ولكن الحمد لله خلى بلاصتو زينة. لحد الساعة مزال الناس القدام تايترحمو عليه.
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 10:20
6 | فهمي
همس
أصبح شياطين الإنس أشد قساوة من شياطين الجن لأن شياطين الجن لا يقتلون أملأ شياطين الإنس يفعلون دون رحمة ولكن ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ،لأن الله سبحانه و تعالى يكتشف الاعيبهم قبل بلوغ الهدف
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 10:30
7 | نورالدين برشلونة
الحقيقة
الأمر الذي حيرني اكثر لم يذكر اسم الحزب و القارى فهم انه لا ينتمي الى حزب العدالة و التنمية لان الجريدة مدفوعة الأجر فقط لتشويه الحزب فقط
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 10:59
8 | فضيحة من العيار الثقيل
جماعة
على السلطات وضع قانون بعدم السماح للترشح لولاية ثالثة متتالية فبعض رؤساء الجماعات عمرو كثيرا حتى اصبحت المنطقة في ملكيتهم .فالفضيحة الكبرى سنسمع عنها قريبا جماعة تابعة لتارودانت استولت على ملك الغير دون وجه حق ووضعت مشاريع من المال العام فوق ارض الغير. فما بني على باطل يبقى باطل.
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 11:09
9 | عبد الله
من يترك النعمة
هي غبية و زوجها غبي شكون الجاهل او الاحمق يخلي بلاد الخير و الامان و الحب الحقيقي ،، يعني سويسرا يخلي الخير كله تمام و يجي لبلاد مسؤوليها مجرمين خسيسيين يمكن غير واعيين حيث كون انا و زوجتي مكانهما منجيش للمغرب و لو ميت ان شاء الله نقولهم دفنوني تماك و بالنسبة لوالدي نعملهم اوراق و نجيبهم لتماك باش ميكونش عندي سبب نجي للمغرب او اي ظولة عربية أخرى حيث كلهم بحال بحال
مقبول مرفوض
0
2020/09/24 - 08:17
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة