الرئيسية | حوادث وقضايا | بني ملال: مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أشخاص عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير

بني ملال: مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أشخاص عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بني ملال: مفتش شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف أشخاص عرضوا عناصر الشرطة لاعتداء خطير
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 اضطر مفتش شرطة يعمل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة بني ملال لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، مساء أمس الاثنين، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف أربعة أشخاص من بينهم سيدة، كانوا في حالة اندفاع قوية وعر ضوا على إثرها عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وذكر بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد باشرت عملية توقيف المشتبه فيه الرئيسي بعد ضبطه في حالة تلبس بترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة بحي "دار الدباغ" بمدينة بني ملال، قبل أن يحاول باقي المشتبه فيهم الذين كانوا في حالة تخدير متقدمة عرقلة عمل عناصر الشرطة وتعريض ثلاثة من بينهم للضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض والرشق بالحجارة، الأمر الذي اضطر مفتش الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين، مكنتا من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء وتوقيف كل المشتبه فيهم.

وأضاف البلاغ أن عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية أسفرت عن حجز 50 لترا من مسكر ماء الحياة و 12 قنينة من المشروبات الكحولية، فيما تم نقل موظفي الشرطة المصابين واثنان من المشتبه فيهم للمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم جميعا تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت التحريات جارية بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مجموع المشاهدات: 12587 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مغربي
لا للاسلحة
العنف يولد العنف كترو من استعمال الاسلحة ياكما كاتسحاب لهم راهم في الولايات المتحدة
مقبول مرفوض
-5
2021/01/26 - 10:58
2 | The Voice of Doukkala
الأمن الوطني فخر للوطن
من ينتقذ استعمال السلاح من قبل الشرطة، أقول له: أتمنى ألا تجد نفسك يوما بين مخالب المجرمين وقطاع الطرق الذين لا رحمة في قلوبهم وآنذاك قل لنا رأيك! يحكي لي صديق طبيب أنه في يوم ما من السنة الماضية حل بالمستعجلات شخص تعرض لحادثة سير قرب مراكش حيث اصطدم بقوة بشجرة. وظل محاصرا وسط الحديد لمذة إلا أتى شخصان فظن أنها ساعة الخلاص! طلب منهما الإتصال بالدرك الملكي والإسعاف فمكان من أحدهما إلا أن دفعه بقوة على المقود حبث فقد وعيه و بعد ذلك سرقو كل شيء! وتركوه بين الحياة والموت وفروا! رصاصة في الرأس تساوي ناقص مجرم وبالتالي مزيدا من الأمن!!!
مقبول مرفوض
11
2021/01/27 - 01:03
3 | جمال
لازم استعمال السلاح
لازم استعمال السلاح مع هؤلاء المجرمين،والا ماجدوى حمل السلاح من طرف الشرطة او الدرك الملكي ؟فالسلاح اداة ضروريةمن ادوات عناصرالامن.تحية لرجال الامن الذين يعرضون حياتهم للخطر من أجل حماية المواطنين!
مقبول مرفوض
0
2021/01/28 - 10:49
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة