الرئيسية | حوادث وقضايا | استئنافية آسفي تؤيد حكم المؤبد في حق قاتل والدته بالصويرة... التفاصيل

استئنافية آسفي تؤيد حكم المؤبد في حق قاتل والدته بالصويرة... التفاصيل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
استئنافية آسفي تؤيد حكم المؤبد في حق قاتل والدته بالصويرة... التفاصيل
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أبدت استئنافية آسفي حكما ابتدائيا صادرا يقضي بإدانة «م.س» بالسجن المؤبد بتهمة جناية القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

المتهم إعترف أمام هيئة المحكمة بقتله بوالدته، دون نية إحداثه متذرعا بحالة الغضب الشديد التي اعترته لحظة إعتدائه عليها، مؤكدا ندمه على ذلك.

وتعود وقائع القضية، إلى توقيف المتهم من طرف الشرطة القضائية لأمن الصويرة، بعد إشعار بعض الجيران السلطات الأمنية بكون والدة المتهم «م.س» تعرضت لمكروه، وأنه أحضر الطبيب من أجل دفنها، غير أنه رفض الترخيص له، لتنتقل عناصر الشرطة القضائية، بعد إشعار الوكيل العام للملك، إلى منزل الضحية، حيث وجدت الضحية متوفاة.

ليتم اصطحاب الإبن إلى مقر الشرطة القضائية، ونقل الضحية إلى مصلحة التشريح الطبي بالمستشفى الإقليمي سيدي محمد بن عبد الله. محاصرة المتهم بأسئلة المحققين، جعلته يسقط منهارا، معترفا أنه المسؤول عن وفاة والدته، بعد توجيهه عدة ضربات بواسطة آلة حادة على رأسها حيث سقطت على الأرض، بعدما رفضت تسليمه مبلغا ماليا كان في حاجة إليه، ليغادر بعد ذلك المنزل بحثا عن عشبة «الزعتر» وتوجهه إلى السوق لبيع محصوله منها، قبل أن يعود للبيت، ويعمل على تنظيفه وإزالة كل مايشير لوفاة غير طبيعية لوالدته، ليقوم بإحضار الطبيب، للحصول على تصريح بدفنها، ما لم يتسن له.

وقد أكد العديد من الشهود، بينهم جيران وأقرباء الضحية، أن ابنها دأب على تعنيفها، وكانوا يتدخلون لفض النزاع بينهما، َكان يفعل ذلك ليستولي على أموالها، لإنفاقها على جلساته الخمرية.

 
مجموع المشاهدات: 5052 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة