الرئيسية | حوادث وقضايا | المحرشي يهاجم "بنكيران" بسبب "تقنين زراعة الكيف" ويؤكد أن المشروع سيحقق تنمية شاملة للشمال(فيديو)

المحرشي يهاجم "بنكيران" بسبب "تقنين زراعة الكيف" ويؤكد أن المشروع سيحقق تنمية شاملة للشمال(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المحرشي يهاجم "بنكيران" بسبب "تقنين زراعة الكيف" ويؤكد أن المشروع سيحقق تنمية شاملة للشمال(فيديو)
 

أخبارنا المغربية: عبدالإله بوسحابة

في سياق الجدل الكبير الذي أعقب المشروع الذي تقدمت به الحكومة، والقاضي بـ"تقنين زراعة الكيف" بهدف استعماله لأغراض طبية وعلمية، كان لموقع "أخبارنا"، حديث خاص مع القيادي في حزب "الجرار" المستشار البرلماني السيد "العربي المحرشي"، الأخير نوه كثيرا بهذا المشروع الذي سبق لحزبه "البام" بمعية حزب الاستقلال أن تقدما بقترح في شأنه، حيث أكد أن هذا المشروع سيكون بمثابة إقلاع اقتصادي حقيقي لمنطقة الشمال عموما.

المحرشي، دحض كل الشائعات التي طبعت مناقشة هذا المشروع، حيث أوضح أن التصريحات التي جاءت على لسان "عبد الإله بنكيران"، رئيس الحكومة الأسبق، حملت مغالطات كثيرة، مشيرا أن بنكيران ومعه كل الرافضين لهذا المشروع، لا يعرفون شيئا عن معاناة ساكنة الشمال ولا حيثيات هذا الموضوع، حيث نفى أي استغلال سياسي لهذا الملف من قبل البام، بهدف حشد تعاطف المعنيين به، قبل أن يؤكد أن هذا المشروع سيقطع الطريق على كل اللوبيات وأعداء الوحدة الترابية الذي يستغلونه من أجل تصفية حساباتهم مع المغرب.

كما أكد المحرشي أيضا، أن نجاح هذا المشروع رهين بـ"العفو العام" عن كل المزارعين الذين جرى اعتقالهم في وقت سابق، بسبب هذا الموضوع، قبل أن يستعرض بالأرقام حجم الأرباح التي ستحققها البلاد بمعية المزارعين، في حال المصادقة عليه، في إشارة إلى الاستثمارات الكبرى التي ستشهدها المنطقة، بالموازاة مع تنزيل هذا الورش الكبير، وهو ما سينعكس إيجابا على الساكنة التي سيتسنى لها تجاوز كل الازمات الاقتصادية والاجتماعية التي ظلت تتخبط فيها لعقود من الزمن (الفيديو): 

 
مجموع المشاهدات: 7449 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | امازيغي حر
الرويبضات
سنوات والكييف يزرع فماهي الارباح التي جناها زارعوه وماهي الارباح التي جنتها البلاد غير الخراب والدمار للشباب والشابات عماد الامة ولينظر الرويبضة الى دول اخرى وماجنته من زراعة اامخدرات غير الدمار وتكوين عصابات التي اصبحت تستقوي على الدولة وعلى النظام بل ان عصابات المخدرات تلعب دورا كبيرا في تغيير انظمة بكاملها .
مقبول مرفوض
-1
2021/03/01 - 05:02
2 | Mostafa
التجارة
نظرا لأهمية هدا المشروع وما سيكون له من انعكاسات اجتماعية واقتصادية وسياسية على المنطقة خاصة والمغرب عامة يجب طرحه للاستفتاء العام حتى يتحمل الشعب والساكنة الريفية مسؤولياتها أمام الله والشعب قاطبة.
مقبول مرفوض
-4
2021/03/01 - 05:40
3 | ريم
المغرب
بن كيران باغي يتمتع غير بوحدو ب9لمليون والمزالط يتفرجو فيه
مقبول مرفوض
3
2021/03/01 - 06:53
4 | سرحان
لماذا يهدد بنكيران بالانسحاب
بنكيران يهدد بالانسحاب من الحزب في حالة تمرير قانون تقنين تقنين زراعة الكيف فقط لأن من طرح الفكرة أول مرة هو إلياس العماري. المسألة بالنسبة له شخصية فقط. لماذا لا تقنن زراعة الكيف إن كانت ستكون مفيدة للمزارعين و للبلد ؟!!!
مقبول مرفوض
-2
2021/03/01 - 09:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة