الرئيسية | حوادث وقضايا | جديد متابعة عمدة مراكش ونائبه بتهمة اختلاس أموال عمومية

جديد متابعة عمدة مراكش ونائبه بتهمة اختلاس أموال عمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جديد متابعة عمدة مراكش ونائبه بتهمة اختلاس أموال عمومية
 

أخبارنا المغربية - مراكش 

علمت أخبارنا المغربية من مصادر مطلعة أن عمدة مراكش محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، سيمثلان أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، في أول جلسة نهاية الشهر الجاري، وبالضبط يوم الجمعة 26 مارس، وذلك لمتابعتهما بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة. 

القضية خرجت للوجود إثر شكاية مباشرة تقدم بها عبد الإله طاطوش، رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، والتي طالب من خلالها بفتح تحقيق مع العمدة ونائبه في شأن شبهة تبديد أموال عامة خلال إبرام صفقات تفاوضية سبقت الكوب 22، وكلفت أزيد من 28 مليار سنتيم. 

قاضي التحقيق تابع عمدة مراكش بجناية: "تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، و جنحة "استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها"، فيما تابع نائبه الأول، بجنايتي:"اختلاس أموال عامة و تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته"، و جنحة:" استعمال صفة حددت السلطات العامة شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها". 

 

ملف يحظى بمتابعة واهتمام كبيرين محليا ووطنيا، خصوصا وأنه يهم قياديين بارزين في حزب المصباح علما أن النائب الأول بات في حكم المغادر في اتجاه حزب الحمامة.

مجموع المشاهدات: 5415 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مواطن
......
لا تعليق إلا بعد الإدانة وصدور الحكم.
مقبول مرفوض
2
2021/03/04 - 11:06
2 | العسكري
اختلاس
اللحية هاهي و المعقول فينا هو . ملي كانشوفو اللحية كنقولو هنا تجمع الايمان.
مقبول مرفوض
3
2021/03/04 - 11:08
3 | بهجاوي
كلنا مع إظهار الحقيقة والشيء غير الحقيقة
إن مثول واستدعاء أي مسؤول كيفما كانت مرتبته وموقعه السياسي والاجتماعي أمام القضاء هو بمثابة إظهار الحقيقة واعطاء لكل ذي حق حقه فكل التحية والتقدير والاحترام إلى جميع الأجهزة الأمنية والقضاءية ببلادنا الغالي إننا لانريد التشفي بل معرفة الحقيقة وأن ينال كل من أخل بواجبه واستغل منصبه للغنى على ظهور دافعي الضرائب وعلى ظهر الوطن الذي يحتاج لكل مليم من أجل التنمية وهذه مناسبة لاقول لبنكيران عليك أن تحترم القضاء وأن لا تقوم بالتاثير عليه وأن تصمت وأن لاتعطي فتاويك من أجل مساندة فلان أو فرتلان إنتهى الكلام
مقبول مرفوض
2
2021/03/04 - 12:08
4 | Mohammedia
المفضاح=ال،،باح
الايادي النظيفة اللهم أصلح أحوالنا ولاتشمت بنا أحدا من خلقك وابعد عنا كل ما يفضح
مقبول مرفوض
0
2021/03/04 - 03:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة