الرئيسية | حوادث وقضايا | مسؤول أمني إيطالي كبير يُجهز بمسدسه على مهاجر مغربي بالشارع العام لسبب تافه

مسؤول أمني إيطالي كبير يُجهز بمسدسه على مهاجر مغربي بالشارع العام لسبب تافه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤول أمني إيطالي كبير يُجهز بمسدسه على مهاجر مغربي بالشارع العام لسبب تافه
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

اهتزت إيطاليا على خبر يعكس تنامي مخيف للعنصرية، حين أقدم مسؤول أمني إيطالي على قتل مهاجر مغربي، بدم بارد بواسطة مسدسه يوم عيد الأضحى في الشارع العام.

ولقي الحادث استنكارا واسعا للجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها المهاجر المغربي البالغ من العمر  39 سنة، القاطن بنواحي مدينة بافيا، والتي ترجح دوافعها لسبب تافه وشجار بين الطرفين.

واستغربت الجالية ومعها أصوات حقوقية إيطالية قرار المدعي العام القاضي بعدم اعتقال المشتبه فيه،  ووضعه تحت الاقامة الجبرية، رغم بشاعة جريمته. حيث اعتبر سالفيني وزير الداخلية السابق الحادث مجرد دفاع عن النفس، مما خلف موجة استنكار واسعة بين المغاربة والايطاليين.

هذا  ويذكر أن القاتل معروف لدى ساكنة البلدة بمواقفه المتشددة ولجوئه إلى أساليب العنف اتجاه الأجانب. 

 

مجموع المشاهدات: 31995 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | بن دودة محمد
الهجمة الأروبية على قطب افريقي عريق؟
الحادث انساني قبل القانوني لأن الشخص الضحية يوم (عيد الأضحى عند المسلمين عالميا و اقول عالميا كديانة سماوية مبجلة و مقدسة كاليهودية و المسيحيه ) و اقول انساني لأن الشهيد و في اعتقادي الشخصي كان مسالما سالما مسلما عند الحادث المؤلم اخلاقيا و انسانيا و وجوديا كأمة ايطالية . الله الوطن الملك.
مقبول مرفوض
-20
2021/07/22 - 01:15
2 | اسماعيل
والله مأساة.
لقد تلقينا هذا الخبر ببالغ الحزن والأسى، إن دم أخينا لا يمكن أن يذهب سدى، فالوضع خطير ،وما يتعرض له إخواننا في المهجر هو مس لكرامتنا جميعا وضرب لإنسانيتنا فحتى الحيوان لا يقبل بهذا، فكيف يعقل أن يقتل أخ لنا أو غيره بهذه الطريقة البشعة و بدم بارد ونحن نتفرج؟ وهل نحن من قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم : إني أباهي بكم الأمم؟ لا أعتقد ذلك ما دمنا نقبل بهذا ،وما دمنا نتملص من مسؤوليتنا ونرضى بالإهانة ،فالويل ثم الويل لنا.
مقبول مرفوض
21
2021/07/22 - 01:24
3 | Robio
تعليق على رقم 9
جوابا على التعليق 2 الله يهديك هذه امور عادية باغي تردها حرب صليبية وجهاد وكرامة …. واش انسيتي جوج فتيات نرويجيات بريئات يحبون المغرب مشاو لمراكش وتم ذبحوهم ذبحا هادوك المجرمين … لا تدخلوا الدين في احداث كتوقع في كل مكان وبين الناس .
مقبول مرفوض
9
2021/07/22 - 11:51
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة