الرئيسية | حوادث وقضايا | بهذا قضت محكمة إسبانية على "ابراهيم غالي" في جرائم تعذيب وإبادة جماعية

بهذا قضت محكمة إسبانية على "ابراهيم غالي" في جرائم تعذيب وإبادة جماعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بهذا قضت محكمة إسبانية على "ابراهيم غالي" في جرائم تعذيب وإبادة جماعية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

أكدت وكالات انباء دولية أن قاضيا اسبانيا، ألغى أمس الخميس، دعوى ضد زعيم البوليزاريو إبراهيم غالي، وُجِّهت له فيها تهم  التعذيب والإبادة الجماعية وجرائم أخرى.

القاضي سانتياغو بيدراز إعتبر أن فترة التقادم البالغة 20 عاما قد انتهت بالنسبة للجرائم المذكورة والتي يُفترض أن غالي ارتكبها بين عامي 1975 و 1990، وأضاف أنه لا توجد أدلة كافية لدعم اتهام الإبادة الجماعية.

وقدمت العديد من الشكاوى القضائية في إسبانيا من طرف جمعيات حقوقية ومواطنين يحملون الجنسية الإسبانية بحق إبراهيم غالي الذي أثار إدخاله المستشفى بطريقة مشبوهة في هذا البلد بل وبجنسية مزورة بسبب مضاعفات مرتبطة بكوفيد-19 غضب الرباط. 

مجموع المشاهدات: 22905 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حسن
تغماض العين
إذن يجب معاقبة من تستر عليه هذه المدة كلها، فالتستر على مجرم يعاقب عليه القانون.
مقبول مرفوض
10
2021/07/30 - 04:39
2 | مغربي من وجدة
وقف التعاون القضائي
لابد من وقف التعاون القضائي مع الاوروبيين... نرفض تسليم أي متهم ماذا قضاؤهم فيه المحاباة... الاسلاميين فقط من يطبق عليهم القانون...
مقبول مرفوض
15
2021/07/30 - 04:49
3 | خليف
القرار
هذا القرار القضائي كان منتظرا لأنه (غالي ) كان عميلا لإسبانيا و هي من او صلته للسلطة في جبهة البوليساريو و ما قامت به في التحقيق ماهو إلا لذر الرماد في عيون المغاربة و تغطية الماء بالغربال لهذا نتمنى أن يتخذ مسؤولينا المغاربة قرارات جريئة مهما تكون النتيجة ضد اسبانيا و ضد من يقف معها و لو استدعى الأمر إلى التقشف لأن كرامة المغاربة فوق كل اعتبار
مقبول مرفوض
9
2021/07/30 - 07:43
4 | صحراوي مغربي
ان الله يمهل ولا يهمل
هل تنتظرون من مرتكبي المجازر ان يحكموا على صديقهم في الحرفة جميع الدول المستعمرة قامت بنفس الجرائم .هده الخطوة لتبرءة فعلتهم واتفاقهم مع الجنرالات
مقبول مرفوض
5
2021/07/30 - 07:45
5 | متتبعة
مهزلة قضا ؤهم
هههه مهزلة نزاهة القضاء الاسباني. اين المطبلون للقضاء الاسباني اانزبه الشفاف ااااا. كل شيء تعرى وقضاتهم اامشهوىون انحازوا الى الكذب والظلم. تلى الاقل بحاكم بتهمة التزوير في غوراق تبوثيو وفي اختراق حدود دولة اجنبية باسم مزور وخرج بنفس كريقة الدخولاذن العملية مدروسة .
مقبول مرفوض
1
2021/07/30 - 09:36
6 | ا.س
لا مفر من عقاب الله.
الفعل الجرمي لا يطاله التقادم ولو مر ت عليه مائة سنة وخصوصا في مثل هذه الحالات : القتل، والإبادة الجماعية ،والإغتصاب، والإتجار في البشر و و و...... وإنصاف مرتكبي هذه الأفعال هو جريمة في حد ذاتها ،والقانون فوق كل اعتباروالعقاب لا مناص منه ، فلا يمكن اعتبارمن أفلت من العقاب هنا أنه نجا، بل سوف لن يفلت هناك،فحكم الله أقوى وأشد وأن الضالمين مأواهم جهنم وبئس المصير.
مقبول مرفوض
1
2021/07/30 - 11:43
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة