الرئيسية | حوادث وقضايا | ما حقيقة وفاة 5 مرضى بجناح كوفيد بمستشفى بمراكش بسبب انقطاع الأوكسجين؟

ما حقيقة وفاة 5 مرضى بجناح كوفيد بمستشفى بمراكش بسبب انقطاع الأوكسجين؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما حقيقة وفاة 5 مرضى بجناح كوفيد بمستشفى بمراكش بسبب انقطاع الأوكسجين؟
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تداولت العديد من المنابر الاعلامية صباح اليوم الخميس، نبأ مفاده وفاة 5 أشخاص يوم أمس الأربعاء 4 غشت، جراء انقطاع الأوكسجين عن وحدة علاج مرضى كوفيد في مستشفى ابن زهر بمراكش، مرجعة الواقعة - حسب مصادرها - للضغط الناجم عن استعمال الأوكسجين والذي أدى إلى انقطاعه ما تسبب في تسجيل الوفيات المذكورة. 

المديرية الجهوية للصحة بمراكش سارعت من جهتها، لنفي الخبر في بلاغ صحفي عممته على ممثلي وسائل الإعلام الوطنية، وجاء فيه: "بعد القيام ببحث في الموضوع وإجراء كافة التحريات، ثبت أن هذا الخبر كاذب وعار من الصحة."

المديرية أوضحت كذلك أن مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأوكسجين بقدرة 200 لتر/ الدقيقة، وخزان للأوكسجين بسعة 4200 متر مكعب بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع في التزود بهذه المادة الحيوية، مضيفة أنها تعتزم تزويد المستشفى بمولد إضافي. 

أخبارنا المغربية ربطت الإتصال بمصدر تقني مسؤول بوزارة الصحة، والذي نفى بدوره توصل المصالح التقنية للوزارة بأي معطيات في هذا الشأن، مؤكدا أن خزاني مستشفيي ابن زهر وابن طفيل تمت امس الأربعاء فقط تعبأتهما بهذه المادة الحيوية، موضحا أن ابن زهر يتوفر على مولد للأوكسجين كما يتوفر علي مجموعة مولد للكهرباء لمواجهة اي انقطاع محتمل للكهرباء...

مجموع المشاهدات: 13475 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبد الله محمد
10 أشخاص توفوا وليس 4
لقد توفوا امس عشرة أشخاص في مستشفى ابن زهر بسبب انقطاع الأكسجين بالليل فجأة . ومن بين هؤلاء الضحايا جارتنا توفت بسبب انقطاع الأكسجين ليلا وقد تم دفنها اليوم ظهرا . وابن الراحلة أكد لي نفس قصة انقطاع الأكسجين .وجارتنا الراحلة من عائلة ميسورة.
مقبول مرفوض
6
2021/08/05 - 08:38
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة