الرئيسية | حوادث وقضايا | تطورات مثيرة في قضية غرق فتاة قاصر وشاب دفعه صديقها طمعا في إنقاذها... جلسة تتحول إلى فاجعة واعتقالات!

تطورات مثيرة في قضية غرق فتاة قاصر وشاب دفعه صديقها طمعا في إنقاذها... جلسة تتحول إلى فاجعة واعتقالات!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تطورات مثيرة في قضية غرق فتاة قاصر وشاب دفعه صديقها طمعا في إنقاذها... جلسة تتحول إلى فاجعة واعتقالات!
 

أخبارنا المغربية ـ الفقيه بن صالح

في تطورات  قضية غرق فتاة قاصر وشاب بضواحي مدينة الفقيه بن صالح، بلغ عدد الموقوفين على خلفية الحادث ثلاثة شبان ينحدرون من أحد دواوير جماعة كريفات، إضافة إلى فتاة تنحدر من مدينة خريبكة.

وكان الموقوفون الأربعة المتراوحة أعمارهم ما بين 22 و25 سنة، قصدوا  نهر أم الربيع على مستوى قرية أولاد عيسى الواد بجماعة أهل مربع بضواحي مدينة الفقيه بن صالح رفقة فتاة قاصر في السابعة عشرة من العمر  في جلسة خاصة، حيث دفعت الأجواء الحارة الفتاة القاصر إلى الارتماء في مياه النهر  من أجل السباحة والترويح عن النفس لكنها  قضت غرقا.

الواقعة أصابت صديقها بنوبة هستيريا، فأخذ يصرخ مطالبا بإنقاذها قبل أن يقوم بدفع أحد أبناء القرية الذي كان متواجدا بعين المكان صدفة  في مياه النهر  لعله يتمكن من إنقاذ صديقته لكنه لقي نفس المصير.

وفور إخطارها بالحادث هرعت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بالفقيه بن صالح، وكذا عناصر الوقاية المدنية من أجل المتعين.

وقد تم انتشال جثتي الضحيتين وإيداعهما بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالفقيه بن صالح قصد التشريح وتحديد أسباب الوفاة، بالموازاة مع فتح بحث قضائي  تحت إشراف النيابة العامة المختصة لكشف  ظروف وملابسات النازلة التي تم على خلفيتها إيقاف ثلاثة شبان وفتاة.

هذا، ومن المنتظر إحالة الموقوفين الأربعة يوم غد الجمعة 6 غشت الجاري على أنظار العدالة لتقول كلمتها في الموضوع، وذلك من أجل تهم تتعلق بالفساد والسكر  والتغرير  بقاصر والاتجار في مسكر ماء الحياة وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر، كل حسب المنسوب إليه.

مجموع المشاهدات: 42678 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | المغرب قبل كل شيء
بلج
ياناس ضعوا علامات من لايتقن السباحة لايمكنه العوم.او ممنوع السباحة. الناس عندهم السباحة إجبارية في المدرسة .
مقبول مرفوض
17
2021/08/05 - 10:44
2 | عبد الجبار
قلة الوعي
قلة الوعي وانعدام حس المسؤولية الأخلاقية هو السبب
مقبول مرفوض
1
2021/08/05 - 11:19
3 | Abdel
لاحول ولا قوة الا بالله
هنا باوروبا الاطفال تتعلم السباحة في الابتدائي في المسابح البلدية كل حي له مسبحه وتتناوب عليه المدارس التابعة له حتى التوعية غير موجودة في قنوات الصرف الصحي ديالنا الاولى والثانية عيب الانسان يغرق في الواد اوالنهر قد يغرق الانسان في البحر لانه بحر آما ان تغرق في النهر فهذا عيب على الدولة وعلى الغريق اللهم اذا كانت استتناء
مقبول مرفوض
-4
2021/08/06 - 12:47
4 | Unkonw
555
واش أبعاد الله ناس معندهاش روبيني ولا دو فدار رآه سطح تا لماء بارد كافي يحيد ليهم الحرارة
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 01:38
5 | رضوان
الطمي
السبب الرئيسي للغرق هو الطمي اي الوحل بما يعرف عندنا ( بالغيس ) يقع ضحية هدا الفخ المميت الناس البرانين عن المنطقة حتى أولاد البلاد ينخدعون لأن كثافة الطمي تحت الماء غير مستقرة و خادعة و متحولة وهنا تكمن مخاطر الإنغماس فلا يمكن للسباح الإنفلات من الوحل الدي يمتص الأجسام كلما زادت في التحرك. ولهدا وجب وضع إشارات المنع من السباحة مع شرح الضاهرة حتى يتمكن أولائك اللدين يتقنون السباحة من معرفة أن سباحتهم لن تغني عنهم من شيئ ساعة الإنغماس بين تنايا الوحل و الطمي تحت الماء ..لقدر الله. والله إحفض الجميع.
مقبول مرفوض
28
2021/08/06 - 10:40
6 | محمد نجيب
غياب التحسيس والتوعية في وسائل الإعلام الرسمية
القنوات الإعلامية الرسمية لا تقدم أية وصلات تحسيسية بخطورة العوم في الأودية والسواقي والصهاريج والبرك الغير محروسة وقد آن الاوان لتنظيم برامج توعوية في هذا المضمار.
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 12:38
7 | خالد
غرق فتاة قاصر
أقول لصاحب التعليق ثلاثة إن تكذب، ألا تعلم أن العالم اصبح قرية ،إنني اعيش أكثر من واحد وثلاثون عام ولم يستفيدون المواطنين الاروبيون أو المهاجرين بمجانية حمام السباحة ولا يوجد في كل قرية مسبح فضلا ان يكون في كل حي، أما غرق المواطنين في الأنهار حدث ولا حرج في أوروبا
مقبول مرفوض
-1
2021/08/06 - 01:22
8 | الداه
الداه
هناك من يتحدث عن تعليم السباحة للأطفال منذ الصغر ومن يتحدث عن وضع شارات منع السباحة في المياه الخطرة و و و .كل ذلك جميل ومحبد، ولكن تناول الكحول كهرباء ويغمر بالسياحة ،هل ستمنعه الاشارات حتى وان كان سباحا ماهرا.؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
2021/08/06 - 01:48
9 | محمد
الاخلاقيات
الم يقل المصدر الفساد والسكر؟ما محل القاصرة في ذلك؟ ماذا نقدم لهذا البلد هذا هو الأهم؟
مقبول مرفوض
0
2021/08/07 - 12:49
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة