الرئيسية | حوادث وقضايا | القضاء الإسباني يصدم القاصرين المغاربة المتواجدين بطريقة غير شرعية

القضاء الإسباني يصدم القاصرين المغاربة المتواجدين بطريقة غير شرعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الإسباني يصدم القاصرين المغاربة المتواجدين بطريقة غير شرعية
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

بعد عدة أسابيع من الانتظار، تلقى القاصرون المغاربة الذين يتواجدون بطريقة غير شرعية بمراكز الإيواء بسبتة المحتلة، خبرا صادما جدا، بعدما قضت المحكمة الوطنية بإسبانيا، بتأييد قرار وزارة الداخلية بشأن عمليات ترحيل.

وكانت عملية الترحيل قد علقت بأمر قضائي، بعدما تقدمت منظمات غير حكومية بطعن في قانونية قرار وزارة الداخلية الشروع في ترحيل القاصرين غير المرفوقين إلى بلدهم المغرب، بتنسيق مع الرباط، الأمر الذي خلف وقتها ضجة كبيرة بالجارة الشمالية.

قرار الترحيل الذي أصبح الآن ساري المفعول، سيشمل ما يقارب 700 قاصر مغربي، استغلوا الأزمة التي اندلعت بين المغرب وإسبانيا ماي الماضي لولوج الثغر المحتل بطريقة غير قانونية.

المحكمة الوطنية بررت قرارها بكونها لا تتدخل في تقييم شرعية عمليات الترحيل إلى المغرب، وكون مهمتها تقتصر فقط على دراسة مسؤولية وزارة الداخلية الإسبانية وآثار الرسالة التي وجهتها إلى حكومة سبتة بشأن عمليات الترحيل.

 

 

مجموع المشاهدات: 12097 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | كمال
النفاق
..لماذا سيتم ترحيلهم..؟؟؟ ....مذينة سبتة مغربية...كما اعلم... ...واذا تم ترحيلهم..ستكون البداية...هذه العملية وستتبعها عمليات أخرى...تستهذف المغارة المعطلين...بسبتة...ومن ارتكب جرما...وو..
مقبول مرفوض
-15
2021/10/17 - 03:19
2 | المصطفى
خبر مفرح
أحسن ماأقدمت عليه الحكومة الإسبانية لأن أغلب المغاربة يدفعون أموالا طائلة للمهربين والمتاجرين في البشر لكي يعيش أبناؤهم في الجمعيات الخيرية هذا ليتعلم الأباء أن الأموال التي تدفع لتجار البشر يجب أن تدفع في المدارس لتعليمهم
مقبول مرفوض
4
2021/10/17 - 05:05
3 | سيمو
الحقيقة مرة
يجب ترحيلهم حتى يكونوا عبرة للآخرين . يجب على الاباء اعطاء الأولوية الابناء . الاعتناء بهم وتدريسهم ودمجهم في تكوين المهني . كفا من ولد ولوح . انا نولد ناس تربي . الغرب اصبح قادر. على تربية ابناءه . فكيف يربي ابناء الآخرين . اغلب القاصرين في أوروبا يتعاطون المخدرات والسرقة . يجب على الدولة لن تلتزم بمسؤوليتها في ارجاع القاصرين وادماجهم في تكوين المهني . السفر الى الغرب من الحسن كان يكون قانوني
مقبول مرفوض
3
2021/10/17 - 07:07
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة