الرئيسية | حوادث وقضايا | القضاء الإسباني يتخذ قرارا صارما في حق عدد من المغاربة المتورطين في واقعة "الهروب الكبير"

القضاء الإسباني يتخذ قرارا صارما في حق عدد من المغاربة المتورطين في واقعة "الهروب الكبير"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
القضاء الإسباني يتخذ قرارا صارما في حق عدد من المغاربة المتورطين في واقعة "الهروب الكبير"
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

أكدت صحيفة "أ بي سي”، في مقال نشرته على صفحاتها، أن محكمة “انكا” في جزيرة بالما دي مايوركا الإسبانية، قررت صباح أمس الجمعة، حبس 4 معتقلين في قضية الهروب الكبير، التي نفذها مغاربة فروا من المطار بطريقة منظمة وغير شرعية.

واستنادا لنفس المصادر دائما، فإن القاضي قرر تحويل المعتقلين الأربعة للسجن، مع انعدام خيار الكفالة للاستفادة من السراح المشروط، نظرا لخطورة ما اقترفوه من جرائم حسب تقدير المحكمة.

هذا وقد استطاع في وقت سابق أزيد من 24  شخصا الهرب من طائرة كانت في رحلة من المغرب إلى دولة تركيا، بعدما ادعى أحد ركابها أنه يعاني من أزمة مرضية بسبب مرض السكري، الأمر الذي اضطر ربان الطائرة إلى النزول في مطار جزيرة مايوركا الإسبانية.

 

واستطاع الأمن الاسباني بعد حملات تمشيطية دقيقة من اعتقال 13 مهاجرا بعد ساعات، في حين تم اعتقال 4 آخرين مؤخرا، ومازال لحدود كتابة هذه الأسطر البحث جاريا للتوصل إلى مكان التسعة المتبقين.

مجموع المشاهدات: 14387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | المغرب قبل كل شيء
بلج
المغاربة في الداخل لايعرفون خطورة ماارتكبه هؤلاء في حق الطيران المدني وهي تعد سابقة في هذا المجال لانه لو مرت هذه الحادثة دون عقاب شديد فإن الأمور في الطيران المدني الدولي ستصبح معرضة لكثير من العمليات سوى إرهابية او هجرة سرية بطرق أخرى ولهذا سوف يكون العقاب صارما رغم ان مسؤولينا او المغرب عامة سوف يكونون محل شكوك من المجتمع الدولي ولهذا فحذاري.
مقبول مرفوض
20
2021/11/20 - 11:23
2 | الاعرابي
اولاد اليوم عبء على الوالدين.
هي دروس للمتهورين وسيؤذون الثمن غالي..../هذا الجيل تفكيره هكذا .....لايدري معنى الجرم ولا يدري معنى الخطر ولا يدري بأنه سيترك لوالديه المصاءب والمعانات وربما قصر العمر ولا يدري معنى الحلال ولا يدري معنى الحرام ولا يدري معنى الإستقامة الله يسمح لنا من الوالدين.
مقبول مرفوض
6
2021/11/20 - 12:55
3 | فاطم حيمر
التهور
عدد من شبابنا يندفعون الى التهلكة بدون تدبر ولا روية ونجدهم اخذوا قسطا من المعرفة في المدارس ولكن لم يستفيدوا مع الاسف فيركبون المخاطر التي تجر عليهم الويلات وعلى اسرهم.فيجب ان نحسب عواقب ما نقبل عليه
مقبول مرفوض
0
2021/11/21 - 03:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة