الرئيسية | حوادث وقضايا | طبيبات يدخلن في اعتصام مفتوح بزاكورة.. وهذا مطلبهن الوحيد

طبيبات يدخلن في اعتصام مفتوح بزاكورة.. وهذا مطلبهن الوحيد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طبيبات يدخلن في اعتصام مفتوح بزاكورة.. وهذا مطلبهن الوحيد
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

دخلت 6 طبيبات شابات في اعتصام مفتوح بالمستشفى الإقليمي “الدراق” بمدينة زاكورة، وذلك احتجاجا على عدم تفعيل مقررات انتقالهن رغم مرور أكثر من سنتين على صدورها، وناشدن الملك محمدا السادس بالتدخل لوضع حد لمعاناتهن ومعاناة أطفالهن.

المعنيات وهم بالمناسبة طبيبتان بمصلحة المستعجلات بالمستشفى الإقليمي، وطبيبة أسنان، وطبيبة عامة الى جانب طبيبتين صيدليتين، دخلن في الأسبوع الثالث من الإعتصام في ظروف صعبة، دون أن تتحرك الجهات المسؤولة، علما أنهن اسننفذن جميع الطرق الإدارية لتفعيل القرارات والتي بقيت حبرا على ورق بذريعة عدم وجود معوضين أو معوضات لهن. 

طبيبتان من ضمن المتضررات الستة تنحدرن من العرائش وسيدي بنور، وفي اتصال  بأخبارنا المغربية طالبتا المسؤولين عن قطاع الصحة جهويا وإقليميا بتفعيل دورية وزارة الصحة التي تحث المناديب الإقليميين على تفعيل مقررات انتقال جميع الأطباء، ومراعاة ظروفهما العائلية وبعدهما عن أسرهما وأبنائهما الرضع على الخصوص، وهو الوضع الذي أثر سلبا على نفسيتيهما ونفسيات أفراد أسرهما، متسائلات “لا نفهم لماذا هذا التأخير في تفعيل انتقالاتنا؟” خصوصا وأن العديد من زملائهما استفادوا مؤخرا من تفعيل مقررات ترقياتهم..  فهل سيعمد السيد وزير الصحة والحماية الاجتماعية لتفعيل قرارات انتقال هاته الأمهات الطبيبات وحل مشاكلهن ومشاكل أطفالهن وأسرهن أم أن معاناتهن ستتواصل في انتظار الأسوأ؟ وهو ما لا نتمناه... 

مجموع المشاهدات: 8190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مهاجر
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لك الله يا وطني، يطلبن الانتقال كأن زاكورة ليست من المغرب.?؟!!!!
مقبول مرفوض
-8
2021/11/25 - 08:49
2 | محمد عبدو
من يعوض
من هذه الناحية يجب ان تفعل الحكومة قرار السماح للأطباء الأجانب بالاشتغال بالمغرب. لان الأطباء المغاربه لا يريدون الاشتغال بهذه المناطق مدة طويلة و المشكل بالنسبة لسكان هذه الأقاليم سيبقى مطروح
مقبول مرفوض
1
2021/11/26 - 07:32
3 | Hasnaa
نعم للحق في الإنتقال
كنتمنى يتحقق مطلب الحق ديالكم فالإنتقال الله يكون معاكم
مقبول مرفوض
4
2021/11/26 - 10:02
4 | Fati
نعم لحق الانتقال
هن أمهات مرضعات قبل أن يكن طبيبات تركن اطفالهن الرضع الذين يبعدن عنهن مئات الكيلومترات ساهموا و عملوا ليل نهار في مستشفى زاكورة 4سنوات من العمل في مصلحة المستعجلات كانو فيها الطبيب والاخصائي في ظل غياب الاخصائيين كانوا فيها المعالج والمنقد لألاف الارواح نعم لحق الانتقال الذي اشارت وامرت الوزارة بتفعيله نعم لإنتقال طبيبتي قسم المستعجلات اللتان تعيشان ظروف وظغوطات نفسية جسيمة وكارثية .
مقبول مرفوض
2
2021/11/27 - 05:40
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة