الرئيسية | حوادث وقضايا | المغرب يُفاوض شركات إسرائيلية لإبرام صفقات أسلحة جد متطورة

المغرب يُفاوض شركات إسرائيلية لإبرام صفقات أسلحة جد متطورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغرب يُفاوض شركات إسرائيلية لإبرام صفقات أسلحة جد متطورة
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تحدثت تقارير إسرائيلية، عن قيام المغرب بمباشرة مفاوضات مع شركات إسرائيلية بخصوص إبرام صفقات أسلحة جد متطورة.
وحسب منتدى "فار-ماروك"، فإن المملكة دخلت في مباحثات جد متقدمة مع الشركات الإسرائيلية بخصوص عدة نقاط، أبرزها شراء مسيرات متعددة الأنواع.
وأشارت مصادر المنتدى المهتم بأخبار القوات المسلحة الملكية، أن العملية ستشمل نقل تكنولوجيا لتطوير وتصنيع أنواع محددة من المسيرات محليا، وفق نفس المصدر.
وسيشمل الاتفاق أيضا شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي باراك 8، مضيفا أن فرقا عسكرية مغربيا قامت سابقا بتجريب هذا النظام وقفت على مميزاته الغير مسبوقة والتي تجعله إضافة نوعية هامة لحماية سماء المملكة.
وتابع نفس المصدر أن الطرفين يدرسان إمكانية تطوير مقاتلات #F5، مبرزا أن  التطوير السابق الذي عرفته هذه المقاتلة تم بتعاون مع إسرائيل بداية سنة 1998 مع نقل التكنولوجيا للقيام به محليا، وهو نفس المسار الذي ستسلكه العملية الجديدة.
من جانب آخر يعمل الجانبين المغربي والإسرائيلي على دراسة سبل الإستفادة من التكنولوجيا الإسرائيلية في مجالات الحرب الإلكترونية والاستطلاع والاستخبار، خاصة الجوي والبحري والمعلوماتي، يضيف المنتدى.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، قد حل بالمغرب، أمس الأربعاء لتوقيع مذكرة تفاهم أمنية وعسكرية، ما يمهد الطريق لمبيعات وتعاون عسكري بين المملكة وإسرائيل، بعد رفع مستوى علاقاتهما الدبلوماسية العام الماضي.

مجموع المشاهدات: 10138 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة