الرئيسية | حوادث وقضايا | في تصرفات طائشة... تلاميذ يواصلون الاحتجاج بالشوارع ويلحقون خسائر بممتلكات المواطنين رغم إلغاء الامتحانات الموحدة

في تصرفات طائشة... تلاميذ يواصلون الاحتجاج بالشوارع ويلحقون خسائر بممتلكات المواطنين رغم إلغاء الامتحانات الموحدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في تصرفات طائشة... تلاميذ يواصلون الاحتجاج بالشوارع ويلحقون خسائر بممتلكات المواطنين رغم إلغاء الامتحانات الموحدة
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

رغم إلغاء وزارة التربية الوطنية لقرار فرض الامتحان الموحد على المستوى المحلي ، إلا ان التلاميذ لايزالون مستمرون في احتجاجاتهم ومسيراتهم دون ان يُفهم الهدف من ذلك!.

فقد خرج قبل قليل مجموعة من التلاميذ والتلميذات في مسيرة احتجاجية ، جابت شارع العيون ببني ملال ، وأخرى بالقرب من حي الأدارسة وحي الشرف ، حيث قام بعض التلاميذ بقطف الليمون من الأشجار و رشقوا به السيارات والحافلات ، مما دفع بعض السائقين للهروب رغم إصابة مركباتهم بخسائر مادية.

وعرفت الشوارع تواجد أمني كثيف ، بُغية التصدي لهذه الأعمال التخريبية الطائشة ، والتي لا مبرر لها مادام ان وزارة التعليم قد تجاوبت أمس مع احتجاجات التلاميذ وألغت بشكل فوري قرار الامتحان الموحد. 

هذا ، وسيتم اعتقال كل من تبث تورطه في تخريب ممتلكات الغير ، من سيارات وحافلات ، وسيجري تقديم الفاعلين المعتدين أمام العدالة لتقول كلمتها في حقهم.

 

مجموع المشاهدات: 19348 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (19 تعليق)

1 | مغربي
العبث
دابا هادو غادي يقريوهم براهش ويتحكمو فيهم هادا هو اصلاح التعليم
مقبول مرفوض
-10
2021/11/30 - 06:30
2 | الحسين
نظامزتعليمي فاشل
النظام التعليمي أصبح ينتج بعض المجرمين والمجرمات والشمكارة.يالله تحسو معامن خدامين الأساتذة مساكن.ما تقدرش تدوي معاع ما تخرجوش ماتغوتش عليه ما تعاقبوش ما تخصرش ليه الخاطر.ولاو واحد الجمعيات متخصصين في الأساتذة أقل حاجة يديرو ليك وقفة قدام المدرسة قدام العمالة .كيساندو تلاميذ ما فيهم الريحة ديال التلميذ.أمس دايرين وقفة قدام المحكمة كيساندو "تلميذ" ضرب أستاذ بجنوية داخل القسم وتايقولو للأستاذ انت اللي استفزيتيه ختى ضربك.ولا التلميذ هو اللي غادي يربي الأستاذ.
مقبول مرفوض
47
2021/11/30 - 06:32
3 | الاعرابي
نتاءج اعطاء الحرية اكثر من اللازم
اعطاء الحرية اكثر من اللازم ونتائج غض البصر
مقبول مرفوض
23
2021/11/30 - 06:40
4 | الحسين
نظام تعليمي فاشل
مادا تنتظرون من نظام تعليمي أسفل سافلين. مجتمع آخر من يحترم هو المعلم.ماتخرجش التلميذ من القسم.ما تخاصمش عليه.ما توقفوش عن الدراسة.ما تعاقبوش.ما تعقدوش بالكلام ديالك.ولاو واحد النوع ديال الجمعيات متخصصين في مؤازرة التلميذ كيفما كان.يوم أمس جمعية تنظم وقفة أمام محكمة تساند" تلميذ" ضرب أستاذ بالموس.هزلت
مقبول مرفوض
33
2021/11/30 - 06:46
5 | سلام
رأي
سلام الجهل الصاعد...... .......لوبي التعليم..... ...... ...... سلام
مقبول مرفوض
-3
2021/11/30 - 06:50
6 | Hicham ben taieb
تمهلوا
يقول المثل اللي فيق الوحش يرجع ينعسو.. اللي جاب هاد لبراهش يشتتهوم
مقبول مرفوض
4
2021/11/30 - 06:52
7 | الداه
الداه
انها وقاحة مابعدها وقاحة، على الوزير أن يعلم ان من دفع بالتلاميذ هم بعض اساتذتهم لانه بكل بساطة طريقة التقويم الجديدة تلزم الأساتذة على الاجتهاد والعمل اكثر من جهة و التسامح لهم بالسمسرة وابتزاز التلاميذ في منح النقط، وهي بالمناسبة كذلك تدفع بالتلاميذ الى عدم تلقي نقط سهلة المنال. هذه الحقيقة ولاشيء آخر
مقبول مرفوض
-44
2021/11/30 - 07:00
8 | اطلنتكي
ضسارة
انهاالضسارة بكل معنى ؛ يجب العصا لمن يعصى وكفى من التساهل الذي يحسبونه ضعفا
مقبول مرفوض
22
2021/11/30 - 07:08
9 | العمراني
تتخل العدالة
انا رأي كمواطن: يجب على النيابة العامة أن تدخل لتعلم من وراء هذا الشعب.
مقبول مرفوض
-4
2021/11/30 - 07:47
10 | العمراني
القنون
انا رأي كمواطن: يجب على النيابة العامة أن تتدخل لتصل الى الحقيقة من وراء هذا الشعب و السلام.
مقبول مرفوض
0
2021/11/30 - 07:51
11 | بستاني
الى الأمام
هذه زراعة قوانينكم تحصدونها والقادم لا يبشر بخير مع هذه الحيوانات البشرية التي لا ترغب في التحصيل أصلا. لا يعرفون الا الكلام الساقط .لا علاقة لهم بالقيم . لا يمتون بقيم الإسلام وتعاليمه لا هوية لهم
مقبول مرفوض
14
2021/11/30 - 07:56
12 | Aissa
Sur délinquance de ces etudiants
Ces enfants qu'on attend pour faire prospérer ce pays ont franchi la ligne rouge. Aucun respect ni pour leurs parents enseignants et environnement ne veule t pas être examinés sur leurs acquis scolaires ils doivent s''attendre à des châtiments appropriés
مقبول مرفوض
2
2021/11/30 - 09:06
13 | كريموفيتش
العجب
الى رقم 7 الداه انت تعرف عن طريقة التقويم اكثر من الاستاذ. التلميذ يريد النقطة فابور. وكما قلت التسامح التلميذ مكاتب والو وبغا 10 او اكثر. التلاميذ مازالوا سيتضاهرون ضد الفرنسية وضد منع الغش. الوزارة لا يهمها الا ان يبقى المتعلم داخل القسم وليعرقل الدراسة لزملائه لا يهم. المهم ان يبقى داخل المؤسسة.
مقبول مرفوض
10
2021/11/30 - 09:12
14 | حميد
احتجاجات وبلاغات
لم يشف التلاميذ الغليل فبعد انطلاق الاحتجاجات صباح الاثنين ألغيت الفروض الموحدة ببلاغ في الظهر وكان على الوزارة أن تنتظر 24 ساعة لإصدار البلاغ ليعبر التلاميذ عن غضبهم وكان على الوزارة أيضا إصدار مذكرة استثنائية فيما يخص تسقيف سن مباراة التعاقد عوض التعنت الحكومي وإرجاء التعديلات حتى تبدأ الحكومة الجديدة في العمل.
مقبول مرفوض
2
2021/11/30 - 09:19
15 | عبداللطيف
تواصل الاحتجاجات
الدولة تحصد مازرعت بعد تهميش الاخلاق في المدرسة
مقبول مرفوض
-2
2021/11/30 - 10:15
16 | يحيى
القادم لا يبشر بخير
تتكلمون على النظام التعليمي و كأن المعلمين و الأساتذة هم من عليهم واجب التربية. راه من الخيمة خرج مايل يا سادة. و ما دام الآباء و الأمهات قدموا إستقالاتهم من تربية أبنائهم فلا خير يرجى من هؤلاء. اليوم الأنترنت و التلفزة هما من يربيان على هواهما و النتيجة أمام أعيننا و القادم لا يبشر بخير
مقبول مرفوض
2
2021/12/01 - 09:29
17 | أحلام
معاناة الأستاذ
باش تعرفو شنو كنقريو.ماتزعفش على التلميذ راك عقدتو راه نفسيتو مريضة.ايلا التلميذ ضرب الأستاذ كتعاملو معاه على أساس طفل.ودايما المعلم هو لي كيدفع الثمن.ولا من يدافع على الأستاذ.هاد الصداع وهاد التخريب هو جزء صغير بالمقارنة مع مايعانيه الأستاذ في المدرسة العمومية
مقبول مرفوض
1
2021/12/01 - 11:13
18 | متتبع
التريث
اذا كنا سنلغي لماذا نسن العشوائية لا تستقيم في اتخاذ قرارات من هذه الطينة
مقبول مرفوض
0
2021/12/01 - 11:14
19 | مريمرين
على من تقع المسؤولية!!
تحصدون ما زرعتم . التلاميذ يرون و يسمعون و يحسون ويتىاكم لديهم الشعور بالإحباط .فلا مساواة أمام القانون ولا مساواة في توزيع الثروات... بالأمس القريب كان برلماني يصيح بوجود عصابة تستحوذ على قاطع التعليم لنهب تمويلات مشاريع الإصلاح أمام رئيس الحكومة ووزير التعليم ووزير العدل ولم نسمع شيئا بعد . مدير سابق ل CIH كان معتقلا بسبب اختلالات مالية ، أخرج من السجن لحضور جنازة والدته فلم نعد نسمع شيئا عنه !! بالأمس القريب اغتصب أجنبي قاصرا .. فغادر إلى بلاده ،بكل سهولة. لا نشجع على أي عمل مشين وندينه بقوة ؛لكن سياساتكم لها النصيب الأوفر فيما يحصل
مقبول مرفوض
0
2021/12/01 - 01:11
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة