الرئيسية | حوادث وقضايا | اتهامات لمربية بتعنيف طفلة ذات أربع سنوات تجرها للقضاء وشبهة تواطؤ الإدارة واردة جدا

اتهامات لمربية بتعنيف طفلة ذات أربع سنوات تجرها للقضاء وشبهة تواطؤ الإدارة واردة جدا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

 وجهت ولية أمر طفلة تبلغ من العمر أربع سنوات، تتابع دراستها بالطور التمهيدي الأول بمدرسة خاصة، في مدينة سلا، طلبا إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بنفس المدينة، بتعويض الضرر الجسدي والنفسي الذي أصاب ابنتها نتيجة لما تعرضت له من تعنيف مورس عليها من طرف مربية تعمل بنفس المؤسسة .

واستنادا لما تناقلته مصادر محلية متطابقة، فإن المربية اعتدت بالضرب المبرح على الطفلة، مستعملة عصا مطاطية، مسببة لها رضوض وجروح وصفت بالبليغة، وبعد اخضاع التلميذة للخبرة الطبية سلمت لها شهادة تثبت مدة العجز في 20 يوما.

هذا وقد استنكرت الأم طريقة تعامل المؤسسة مع الحادث، حيث امتنعت عن التحقيق في القضية، واكتفت بمطالبة المربية بأداء القسم كونها لم تعنف التلميذة، مما اضطر الأم للتصعيد واللجوء إلى وكيل الملك.

 

 

مجموع المشاهدات: 11424 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | الحو
من حبة قبة
أشك شكا في ادعائات الأم .أين الآباء الذين كانوا يقولون للمعلم انت ادبح و أنا نسلخ، من أجل تربية الابن لأن الأب والمعلم يعتبران الابن ابنهما معا وكلاهما يريد النجاح للابن.
مقبول مرفوض
-10
2022/01/23 - 09:52
2 | محمد العربي الادريسي
الاعتداء
الاعتداء على الاطفال وارد في مؤسساتنا وهذه الام لن تكذب ، ويمنع منعا باتا وقانونيا تعنيف الاطفال في العالم بأسره فلماذا يتجاوز بعض الاساتذة والمربيين حدودهم ،،اذا كانوا مرضى نفسيين فليذهبوا الى الطبيب للعلاج أما تمارس العنف والضرب على اولاد الناس فهذا اعتداء صارخ على الطفولة واولاد الناس ، أنا بعدا والله وتضرب بنتي ولا ولدي حتى نضربها كما ضربتها واكثر .العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم .
مقبول مرفوض
1
2022/01/24 - 09:19
3 | أم
مجرد ترهات
حتى تولدو نت وعطيه ليه إذبحو ونت تسلخ،عقليات عايشين معانا كيدايرين،التلميذ والأستاذ علاقة احترام ووئام حتى واحد مايتعدى على لاخور...
مقبول مرفوض
0
2022/01/24 - 09:39
4 | ملاحظ
اتق الله
اتق الله اسي الحو، كيفاش ذبح وسلخ، جالسين فمجزرة، التربية والتعليم لا يقومان على العنف كيفما كان مصدره، الطفلة لديها اربع سنوات فقط، يعني هذا سن اللعب واي تعلم في هذا السن يكون عن طريق الألعاب ، للأسف هناك أشخاص مورس عليهم العنف ولازالوا يؤمنون به.
مقبول مرفوض
0
2022/01/24 - 11:44
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة