الرئيسية | حوادث وقضايا | بالصورة.. التحقيق يكشف السبب الغريب في اندلاع حريق واحة زاكورة

بالصورة.. التحقيق يكشف السبب الغريب في اندلاع حريق واحة زاكورة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالصورة.. التحقيق يكشف السبب الغريب في اندلاع حريق واحة زاكورة
 

أخبارنا المغربية: محمد الميموني

تمكن محققو الدرك الملكي من التوصل إلى معطيات جديدة قد تفسر سبب الحريق الذي حول واحة "طانسيطة" بزاكورة إلى رماد يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، والذي تمكنت الوقاية المدنية من السيطرة عليه بعد جهد خرافي، نظرا لكثافة ألسنة النيران.

وحسب ما تناقلته مصادر ذات اطلاع على سير التحقيقات، فإن الأبحاث الميدانية كللت بالعثور على معدات تستعمل في صناعة مسكر ماء الحياة "الماحيا"، كقنينات غاز، وطنجرة ضغط وأدوات أخرى، مما يرجح أن الحريق بدأ من هناك لينتشر في أرجاء الواحة.

 

ويذكر أن الحريق الذي عرفته المنطقة التابعة للجماعة الترابية ترناتة إقليم زاكورة، قد أتى على ما يزيد عن 700 نخلة في حصيلة وصفت بالكارثية.

مجموع المشاهدات: 17731 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن غيور
حريق واحة زاكورة
اللهم إن هذا لمنكر، كم سنة سنحتاج لإحياء هته الواحة ؟. المهم أن الساكنة والسلطات لا يخفى عليهم من يستغل تلك الواحة لأعمالهم الاجرامية. يجب التحقيق و الضرب بيد من حديد على ايدي هؤلاء المجرمين ليكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه القيام بمثل هته الافعال.
مقبول مرفوض
15
2022/05/22 - 01:20
2 | جمال/الناظور
الحرائق
من مسببات الحرائق انتشار الزجاج والاجزاء الزجاجية المترتبة عن كسر القنينات في الخلاء والغابات ...فمع تسخينها بفعل ارتفاع درجات الحرارة يتم التفاعل مع الخش أو النبات اليابس فتحصل الشرارة..لذا فإن تفادي رمي الزجاج والتوعية بشانه وتنقية الفضاءات المعنية من هذه النفايات أمر ضروري لوضع حد لاندلاع الحرائق..وحفظ الله بلادنا .وبه وجب التذكير.
مقبول مرفوض
18
2022/05/22 - 02:49
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة