الرئيسية | حوادث وقضايا | ارتفاع أسعار المحروقات يوقف أشغال إنجاز طريق جهوية ومقاول ينسحب من المشروع

ارتفاع أسعار المحروقات يوقف أشغال إنجاز طريق جهوية ومقاول ينسحب من المشروع

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ارتفاع أسعار المحروقات يوقف أشغال إنجاز طريق جهوية ومقاول ينسحب من المشروع
 

أخبارنا المغربية - جمال مايس

لا يزال مستعملو الطريق الجهوية الرابطة بين أفورار وبين الويدان يعانون مع الأشغال المتعثرة والتي لم تكتمل بعد، حيث توقفت قبل شهر رمضان.
وحول أسباب التوقف، يقول مصدر الجريدة، أن المقاول الفائز بالصفقة قرر الانسحاب، وذلك بعد ارتفاع أسعار المحروقات التي يستعملها في تشغيل الآليات التي تحفر جنبات الجبل، حيث تتطلب العملية استهلاكا كبيرا للوقود تفوق طاقة المقاولة. بالاضافة إلى مشاكل أخرى كمنع السلطات استعمال المتفجرات الخاصة بتوسيع الطريق نظرا لخصوصية المنطقة القريبة من السد ومن معمل الكهرباء.
يشار إلى أن عامل أزيلال دخل على الخط وحاول تقديم المساعدة للمقاول لاتمام انجاز الطريق، لكن هذا الأخير قرر الانسحاب، وهو ما جعل الأشغال تتوقف  بالطريق وتستمر في التسبب للسائقين في معاناة حقيقية خصوصا بالليل.
هذا، وأشرفت أشغال نفس المقطع الطرقي على الانتهاء على مستوى الطريق الرابطة بين أزيلال وبين الويدان.

مجموع المشاهدات: 21467 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | العربي رمضان.
الداخلة
يجب تقديم العون للمقاول لان جميع المواد المتعلقة بالعمل والحفر اصبحة مرتفعة وباهضة الثمن. أما المقاول في جب عليه تسريع الأشغال.
مقبول مرفوض
7
2022/05/31 - 04:53
2 | Moi meme
منكر
الى بقات غادة الدولة بهاد الظلم تاعها اتجاه المواطن بتبرير حرب روسيا فاغلب الشركات ستنسحب من المشاريع لي خدامة فيها وغادية تشرد الالاف من العمال وتنتشر البطالة وستليها السرقة وكترة الاجرام لي ماغايلقى ماياكل لن تضمن ماذا سيفعل
مقبول مرفوض
11
2022/05/31 - 06:22
3 | عكاشة
صحيح ما يقال
يوم الثلاثاء الماضي توجهت من بني ملال إلى شلالات اوزود قادما من الرباط فلاحظت أن الأشغال متوقفة ما بين افورار وبين الويدان والسياقة صعبة جدآ وقد تشكل خطرا خاصة بالليل. سألت رجل أمن استوقفني من أجل المراقبة عند خروجي من مدينة ازيلال فاكد لي بالحرف ما جاء بالمقال. وبالمناسبة أقر أن رجلي الأمن كانا في مستوى عال من الإحترام والانضباط.
مقبول مرفوض
0
2022/06/01 - 10:31
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة