الرئيسية | حوادث وقضايا | والد الطالب المغربي ابراهيم سعدون: ابني ليس مرتزقا.. وهذه كل القصة

والد الطالب المغربي ابراهيم سعدون: ابني ليس مرتزقا.. وهذه كل القصة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
والد الطالب المغربي ابراهيم سعدون: ابني ليس مرتزقا.. وهذه كل القصة
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

رغم تصريحات ابراهيم سعدون، المغربي المحكوم بالإعدام في أوكرانيا لموقع RT الروسي، بأنه كان يقاتل في الصفوف الأمامية للقوات المسلحة الأوكرانية مقابل 1000 دولار تقريبا في الشهر، الا أن والده الطاهر سعدون، وفي تصريحات صحفية مضادة يرفض بالمرة وصف ابنه بـ”المرتزق”، فابراهيم أسير حرب مدني ولم يشارك في الحرب، بل كان يعمل في الترجمة، وقد تم اجباره على البقاء في دونباس حسب والده. 

الطاهر يؤكد كذلك أن ابنه والذي يتابع دراسته في السّنة الثّالثة في كلية علم ديناميكا وتكنولوجيا علم الفضاء، كان طالبا متميزا وبأنه كان رئيس مجموعة، كونه يتكلم الرّوسية بجميع لهجاتها، وبأنه تمكن من الهروب وسلم نفسه وبلباس مدني للموالين للروس، مع تركيزه على حمل ابنه للجنسية الأوكرانية ما يخول له متابعة دراسته في كليته بمنحة...

للإشارة فقد قضت محكمة تابعة للسلطات الانفصالية الموالية لروسيا في إقليم دونتسك شرق أوكرانيا بإعدام بريطانيَين ومغربي بتهمة القتال إلى جانب الأوكرانيين، وفقا لما أوردته وكالات أنباء روسية. وقد تقدمت جمعية الصداقة المغربية الروسية بملتمس لفلاديمير بوتين للتدخل لدى المحكمة التي أصدرت الحكم وتوقيف تنفيذ إعدام إبراهيم سعدون، لاعتبارات إنسانية. 

مجموع المشاهدات: 18440 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | كريموفيتش
الوفاء.
اتمنى منك السكوت فالمغاربة يعرفون الحقيقة. اترك امر ولدك المستقبل. وحاول أن تتصل بناصر بوريطة فقد يتمكن من فعل عدة أشياء. كلامك أخشى منه ان يستفز المغاربة لأنهم شاهدوا ابنك يتحدث باريحية الى الصحافة ويتحدث عن أجرته على جبهات القتال. في الاخير نتمنى من روسيا ان تتدخل لذى جمهورية الدونباس والدونتسك لإطلاق سراحه. رغم ان المسألة معقدة.
مقبول مرفوض
-2
2022/06/11 - 10:18
2 | سليماني
المشكل في البربطانييين..
اكبر مشكل هو أن المغربي سقط مع ابريطانيين اثنين، مع العلم أن العلاقات الريطانية الروسية من اشرس العلاقات على وجه الأرض حاليا، فصعب جدا أن تجد وزارة الخارجية المغربية حلا للمغربي... لا أظن أن ملتمس العفو سيصدر من بوتين لهذا السبب... اللهم ألطف.
مقبول مرفوض
9
2022/06/11 - 10:53
3 | تغزوتي من فاس
اللهم فك آسر إبراهيم ومن معه
ان القلب ليحزن كلما أرى صورة هذا الطالب الاسير ويتعمق الحزن بخبر الاعدام. نرجو الله عز وجل ان يفك اسر هذا الشاب وان يرده لاهله سالما سليما ومعافيا. اللهم يا ربي ان تجعل لطفك بين هذا الاسير ومستقبله وحياته. اللهه لين قلوب كل من تقربوا لابراهيم ومن معه.
مقبول مرفوض
23
2022/06/11 - 11:04
4 | كاينة إنا
كاينة شي لعبة
هدرة خاوية وماشي منطقية لمن تيترجم واش للرواسا في الروسية ومنين جاتو الجنسية واش المنحة بالتفوق ول بالجنسية وهاداك ليتسول فيه بالدارجة شكون لي تيعرف هاد الدارجة ديالو تمكاك
مقبول مرفوض
-8
2022/06/11 - 11:18
5 | مواطن مغربي
خطا
اسير حرب هو مقاتل من القوة المسلحة وقع في يد قوة معادية خلال فترة الحرب.اما الحالة هاته فانه يتقاضى راتبا شهريا مقابل قتاله.والدليل ارتداؤه لباس الميدان وحمل السلاح .لماذا لم يغادر اوكرانيا مع الطلبة .كما انه في بعض الفيديوهات عند استجوابه من طرف صحافي قناة rt قال انه agnostic اي ان محايد دينيا بمعنى اصح ليست له ديانة
مقبول مرفوض
2
2022/06/11 - 01:13
6 | مجرد رأي لاغير
لاتعليق
سألوه عن الاسلام قال انه لايعرف عنه .ياترى كيف رباه والداه بالمغرب .
مقبول مرفوض
4
2022/06/11 - 02:29
7 | قاسم
التحرير
كيفما يكون يبقى مواطن مغربي ,هو الان في محنة كبيرة, ويجب مساعدته بشتى الطرق الله أكون في عوان والديه....
مقبول مرفوض
3
2022/06/11 - 02:40
8 | مدوخ
ابراهيم سعدون والحكم عليه بالاعدام من طرف الروس
يقول احد المدوخين ربما يعفى عليه لان لديه خبرة كبيرة ويتكلم جميع اللغات الروسية فهذا مايجعل بوتين ومخابراته بان يستقطبوه ويحتضنوه ويصقلوا مواهبه وقدراته ويكرموه بجنسية الروس لانه دماغ( احنيني) لكن بشروط قد تكون ثقيلة عليه مدة حياته ولن يستطيع التخلص منها ابدا لانه سيكون تحت المراقبة المستمرة ( ولكل مخلوق له اجل مسمى)
مقبول مرفوض
0
2022/06/11 - 07:06
9 | دماغ مهاجر
كرة مغربية
لدينا الفاغنر في شمال مالي وجنوب الجزائر واحد بواحد
مقبول مرفوض
0
2022/06/11 - 07:36
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة