الرئيسية | حوادث وقضايا | حجز 54 مليون سنتيم في منزل أحد مروجي أجهزة الغش في الامتحانات والأمن يكشف التفاصيل الكاملة

حجز 54 مليون سنتيم في منزل أحد مروجي أجهزة الغش في الامتحانات والأمن يكشف التفاصيل الكاملة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجز 54 مليون سنتيم في منزل أحد مروجي أجهزة الغش في الامتحانات والأمن يكشف التفاصيل الكاملة
 

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة إنزكان، يومه الخميس 23 يونيو الجاري، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج أجهزة إلكترونية متطورة تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني قد رصدت إعلانات منشورة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تعرض للبيع أجهزة إلكترونية موجهة للاستعمال في الغش في الامتحانات الدراسية، قبل أن تمكن الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هويتي المشتبه فيهما وتوقيفهما.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل أحد المشتبه فيهما عن حجز 600 سماعة لاسلكية دقيقة وثلاثة أجهزة من نوع “VIP Pro”، ومجموعة من شرائح الاتصال، فضلا عن مبلغ مالي قدره 54 مليون سنتيم، يشتبه في مصدره.

 وقد تم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي، الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر وكذا الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي.

مجموع المشاهدات: 16799 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد عبدو
عقوبة في مستوى الحدث
هنيئا لرجال الأمن بوضع حد بأفعال هؤلاء المجرمين في حق المتعلم المغربي . لأن انتشار هذه الوسائل أعطى امتياز للكسالى وجعل المجتهد يغير فكرته في إتجاه إستعمال هذه الوسائل دون إرهاق نفسه في المثابرة و العمل
مقبول مرفوض
2
2022/06/24 - 01:11
2 | مغربي قح
حجز 52 مليون في منزل احد مروجي اجهزة الغش في الامتحانات
برافو مصالح الامن الوطني، 54 مليون، 600 سماعة دقيقة و3 اجهزة VIP, ومجموعة من شرائح الاتصال، اعمارهما 21 و 32 سنة هادو راه عصابة ومافيا. بحال هادو اللي لطخوا سمعة البكالوريا المغربية وضربوا في الصفر جميع مجهودات الدولة وبسببهم تعنفوا اساتذة واطر تربوية وتمرمغت سمعتهم في الارض. يجب ان يكونوا عبرة ويدفعوا الثمن غاليا حتى لا تتكرر مثل هته الافعال.
مقبول مرفوض
3
2022/06/24 - 10:26
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة