الرئيسية | حوادث وقضايا | الحصيلة مأساوية.. تفاصيل عملية الاقتحام "المخيفة" التي نفذها أزيد من ألف مهاجر سري بمحيط مليلية المحتلة

الحصيلة مأساوية.. تفاصيل عملية الاقتحام "المخيفة" التي نفذها أزيد من ألف مهاجر سري بمحيط مليلية المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحصيلة مأساوية.. تفاصيل عملية الاقتحام "المخيفة" التي نفذها أزيد من ألف مهاجر سري بمحيط مليلية المحتلة
 

أخبارنا المغربية: إلهام آيت الحاج

كشفت مصادر رسمية عن تفاصيل محاولة الاقتحام التي تعرض لها سياج مليلية المحتلة، من طرف مئات المهاجرين السريين المنحدرين من دول جنوب الصحراء، والذين تصدت لهم بشكل حازم القوات العمومية المغربية.

ووفقا لذات المصادر، فإن ما يفوق الألف مهاجر سري، كانوا مسلحين بالعصي والحجارة والسكاكين، قاموا اليوم الجمعة بشكل متزامن بمهاجمة السياج الحديدي الفاصل بين الجانب المغربي والجانب الخاضع للسيطرة الإسبانية، لتتصدى لهم عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي، حيث أصيب خلال التدخل 140 من أفراد هذه القوات بجروح متفاوتة، من بينهم 5 إصاباتهم خطيرة.

من جهة أخرى، توفي 5 من المهاجمين، فيما أصيب ما يفوق 70 من زملائهم بعضهم إصاباتهم بالغة الخطورة، وذلك بسبب التدافع الشديد وسقوط البعض منهم من أمكنة مرتفعة.

هذا وقد جرى نقل كافة المصابين، سواء في صفوف القوات العمومية أو من بين المقتحمين، صوب مستشفى الحسني بمدينة الناظور والمركز الاستشفائي الجامعي بمدينة وجدة لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة.

 

 

مجموع المشاهدات: 23790 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مهاجر يحب وطنه
الهجوم الشرس
الدولة تتحمل أيضا مسؤولية كببرة فيما حصل لأنها تعلم جيدا بوجود هؤولاء الأفارقة على أراضيها ومنتشرين في الغابات المجاورة ينتظرون فقط الفرصة الملائمة للمغامرة.
مقبول مرفوض
0
2022/06/24 - 09:11
2 | عمر
القانون
يجب على اسبانيا تعويض عائلة الموتا بسببها تسبب حالة الوفيات دائما وعليها ان تخرج من قارة أفريقيا فورا للحفاظ على سلامة المواطنين
مقبول مرفوض
0
2022/06/25 - 12:51
3 | السابع
مفارقة
قواتنا المرابطة و الشجاعة تتعرض لاصابات نتيجة استخدام العصي و السكاكين و السيوف.. بينما المهاجمون يتعرضون لاصابات بسبب التدافع. لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم. نريد للقوات العمومية ان تكون قوة حقيقية مدربه، مؤهلة و مسلحة جيدا.
مقبول مرفوض
0
2022/06/25 - 02:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة