الرئيسية | حوادث وقضايا | إسبانيا تقطع الطريق أمام المصطادين في الماء العكر وتشيد مرة أخرى بالدور المغربي الاستثنائي لمواجهة مافيات الاتجار بالبشر

إسبانيا تقطع الطريق أمام المصطادين في الماء العكر وتشيد مرة أخرى بالدور المغربي الاستثنائي لمواجهة مافيات الاتجار بالبشر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إسبانيا تقطع الطريق أمام المصطادين في الماء العكر وتشيد مرة أخرى بالدور المغربي الاستثنائي لمواجهة مافيات الاتجار بالبشر
 

أخبارنا المغربية: إلهام آيت الحاج

أشادت إسبانيا مرة أخرى بالتعاون الأمني للمغرب في "الدفاع" عن حدودها، في موقف واضح وصريح يعفي المملكة من أي مسؤلية في فاجعة وفاة عدد من المهاجرين السريين الجمعة الماضية أثناء محاولتهم دخول جيب مليلية باستعمال القوة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإسبانية إيزابيل رودريغيز في مؤتمر صحافي إن "الحكومة تشكر السلطات المغربية على تعاونها في الدفاع عن حدودنا".

وأضافت أن "الحكومة تأسف بشدة للخسارة في الأرواح البشرية"، وحملت مسؤولية الوفيات إلى "المافيا الدولية المتورطة في الاتجار بالبشر"، مكررة بذلك تصريحات أدلت بها حكومة رئيس الوزراء الاشتراكي الأحد. 

وكان ما لا يقل عن 23 مهاجرا إفريقيا الجمعة وفق السلطات المغربية عندما حاول حوالي ألفي مهاجر تجاوز سياج يفصل بين المغرب وثغر مليلية المحتلة، في عملية عنيفة جدا وبالغة التنظيم، استعمل خلالها المهاجمون أسلحة بيضاء وعصي وحجارة لمهاجمة القوات العمومية المغربية، التي أصيب العشرات من عناصرها في العملية.  

 

 

مجموع المشاهدات: 5251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | Ahmed
Immigration
L Algérie du nord est le responssable de tous ce qui sait passée
مقبول مرفوض
2
2022/06/28 - 10:39
2 | مهاجر وطني
الحق يعلى ولا يعلى عليه
تحياتي الى اصحاب المواقف الثابتة.... اللهم ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا..... اللهم انصرنا على أعداء الوحدة الترابية وانصر جلالة الملك محمد السادس والا سرة العلوية الشريفة . الحمدلله عدد ما خلق.
مقبول مرفوض
1
2022/06/28 - 10:56
3 | يوسف اسبانيا
ذو وجهين
السلام عليكم.اعيش في اسبانيا وأتابع اخبار الزبليون المعادية بوحدتنا شعبا وحكومة.يضهرون صور الدرك الملكي وهم يعنفون المهاجرين.مع اقوال الحقد الذي يمكن في امعائهم.وآخر الاخبار أنهم يعولون على مؤتمر النيتو على أن يجعلوا سبتة ومليلية داخل الاتحاد الأوروبي . سؤالي .هل تتدخل حكومتنا في وقف هذا الاستعمار .وهل يكون رد من صحافتنا ولكن بقوة حتى يصل إلى برلمانهم.. فصحرائنا مغربية بعترافهم او لا.
مقبول مرفوض
-1
2022/06/28 - 12:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة