الرئيسية | حوادث وقضايا | بالفيديو: "تشيكيطو" يكشف معطيات خطيرة تؤكد تورط "الجزائر" في أحداث "مليلية" المؤلمة

بالفيديو: "تشيكيطو" يكشف معطيات خطيرة تؤكد تورط "الجزائر" في أحداث "مليلية" المؤلمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: "تشيكيطو" يكشف معطيات خطيرة تؤكد تورط "الجزائر" في أحداث "مليلية" المؤلمة
 

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجه "عادل تشيكيطو"، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، اتهامات للجارة الشرقية، حيث اعتبر أنها المسؤولة المباشرة عن الأحداث المؤلمة الأخيرة التي شهدتها مدينة مليلية المحتلة.

وأكد "تشيكيطو" في حديث لموقع "أخبارنا"، أن كل المعطيات التي توصل إليها المكتب الإقليمي للعصبة بكل من الناظور والدريوش، تؤكد أن هذا الحادث، كان مخططا له من قبل، في إشارة منه إلى الأسلحة التي ضبطت بحوزة المهاجرين السريين (أفارقة)، حيث نوه بالتدخل البطولي للقوات العمومية المغربية، وعبر عن تضامنه مع الضحايا.

كما شدد ذات المتحدث على أن ضلوع الجزائر في جريمة تجييش المهاجرين الأفارقة والتغرير بهم من أجل الهجوم على المدينتين المحتلتين أصبح مؤكدا، بدليل الخطة التي دبر بها الهجوم على السياج العازل، مشيرا إلى أن يقظة رجال الأمن مكنت من إحباط مخطط الهجوم على مدينة سبتة واعتقال مجموعة من المهاجرين كانوا ينوون القيام باعمال عدائية وعدوانية ضد القوات العمومية وهم يحملون أسلحة بيضاء ومعدات قتالية من أجل الاعتداء على رجال الامن.

واعتبر "تشيكيطو"، أن كل هذه المعطيات سالفة الذكر، تؤكد أن ما حصل، كان مخططا له من طرف الجزائر، وتم تنفيذه عن طريق مافيات عمدت إلى التغرير بالمهاجرين الأفارقة، ومدهم بكل الوسائل من أجل تشويه صورة المغرب، ومحاولة زحزحة مكانته وقوته الإقليمية، خاصة فيما يتعلق بالجانبين الأمني والإنساني (الفيديو):


مجموع المشاهدات: 11714 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مهاجر
X
إديروها الكابرانات وفوتوها لهيه خاص المغاربة إجمعو ريوسهم مع جارة السوء كون صابو السم إشربوه لينا
مقبول مرفوض
6
2022/06/28 - 01:17
2 | Abdel
ممكن، ولكن...
حذاري من الإنسياق في نفس الإتجاه الذي يتبنوه الكبرانات كلما وقعت واقعة بهم، بنسبها للمغرب مما جعلهم أضحوكة أمام العالم.
مقبول مرفوض
0
2022/06/28 - 01:20
3 | سفيان السحمودي
المرور
السؤال هو من أين مر هؤلاء؟. إذا كانوا قطعوا مساحة لا بأس بها من التراب الجزائري إلى موقع الهجوم فالمسؤولية تقع على جهاز الأمن من درك و شرطة ومقدمين وشيوخ الدواوير. وجب محاسبة هؤلاء.
مقبول مرفوض
7
2022/06/28 - 01:22
4 | خليف
لاهاي
اذا كانت هناك أدلة دامغة و معقولة فعلى المغرب اما يرفع دعوى قضاءية لمحكمة العدل الدولية لاهاي او يرد السن بالسن و لا يكتفي بالتعبير اللغوي التنديد فقط او تعطى الاشارة لنا نحن افراد و سنتولى بالامر بانفسنا ،لان هذه الحارة البءيسة تجاوزت كل الحدود الحمراء
مقبول مرفوض
4
2022/06/28 - 01:35
5 | اطلنتكي
انيطيون
لعنة الله على ابناء انيطا كابرانات العجزة انكم لن تنالوا من المملكة الشريفة وكيدكم دائما في نحوركم المغرب رقم صعب جدا على الكراغلة الفقاقير عاش المغرب ولا عاش من خانه
مقبول مرفوض
2
2022/06/28 - 03:11
6 | بولهوايش
لنا القدرة للتصدي
يا أخي المغرب لها تجارب مع هجوم الافارقة على السياج وهذه ليست المرة ولا الأخيرة فلا تتهم الجزائر وهي التي تحفر لنا الحفرة تلوى الأخرى إذا كان لك دليلا قاطعا فمرحبا
مقبول مرفوض
7
2022/06/28 - 03:36
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة