الرئيسية | حوادث وقضايا | قضية الدكتور التازي ومن معه تعود للواجهة وهذه آخر المستجدات

قضية الدكتور التازي ومن معه تعود للواجهة وهذه آخر المستجدات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قضية الدكتور التازي ومن معه تعود للواجهة وهذه آخر المستجدات
 

أخبارنا المغربية-الرباط

تعود قضية دكتور التجميل المعروف حسن التازي ومن معه، إلى الواجهة، بعد أن هزت خلال فترة سابقة الرأي العام الوطني وانتشر صيتها على المنابر الإعلامية المغربية ومواقع التواصل الاجتماعي. 

فقد أشارت يومية "الأحداث المغربية" في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى مواجهة قوية منتظرة بين المتهمين الخمسة في القضية، وذلك بعدما أنكرت زوجة التازي علاقتها بموضوع الاتهامات الموجهة إليها، معتبرة أن زوجها هو المسؤول عن الشق المالي، الشيء نفسه أكده شقيقه الذي أشار إلى أن وظيفته لا تعدو أن تكون إدارية، حسب تصريحاتهما أثناء الاستماع إليهما من طرف النيابة العامة. 

وأضافت اليومية، أن قاضي التحقيق كان قد أنهى، بداية شهر  يوليوز الماضي، الاستماع إلى المصرحين، الذين وردت أسماؤهم بمحاضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، كما أنهى الاستماع إلى المتهمين الخمسة في هذه القضية.

وأوردت الجريدة أن هذه المواجهة تأتي بعد انتشار أخبار و دلائل تشير إلى عرض أملاك التازي للبيع، ويتعلق الأمر بفيلتين وثلاث سيارات من النوع الفاخر، مضيفة أن قرار البيع اتخذه التازي بتشاور مع محاميه وبعض أفراد عائلته.

يذكر أن قضية أشهر طبيب للتجميل في المغرب تفجرت حين تقدم أحد المحسنين بشكاية للنيابة العامة، إثر اطلاعه على تلاعبات مالية تورط فيها الطبيب رفقة 7 أشخاص آخرين بينهم زوجته وشقيقاه اللذين يعملان مديرين بمصحة"الشفاء" المملوكة له بمدينة بالدار البيضاء.

وبناء عليه، انطلقت تحريات وتحقيقات الفرقة الوطنية التي استمرت لأزيد من شهرين، حيث تم الاستماع لعدد كبير من الضحايا، والاطلاع على عدد من الوثائق والملفات ذات الصلة بهذه القضية الشائكة.

ووجهت النيابة العامة بنفس المحكمة تهما ثقيلة للدكتور المعني، تتعلق بجنايات “الاتجار في البشر واستدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم ومشاركتهم للقيام بأعمال إجرامية عن طريق التعدد والاعتياد وارتكابها ضد قاصرين يعانون من المرض”، كما وجهت إليه “جناية المشاركة في النصب والمشاركة في تزوير محررات تجارية واستعمال شواهد تتضمن وقائع صحية”.

وإلى جانب ذلك، وجهت النيابة العامة لجل المتورطين في نفس الملف تهم “تكوين عصابة إجرامية متخصصة في الاتجار في البشر والنصب والتزوير واستعماله في فواتير العلاج والملفات الطبية وتبييض الأموال وانتحال الصفة”.

مجموع المشاهدات: 32032 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 تعليق)

1 | مبارك علولي
نفسي نفسي
" يوم يفر المرء من اخيه و امه و ابيه و صاحبته و بنيه " هاد الشي غير في الدنيا.
مقبول مرفوض
26
2022/09/08 - 03:52
2 | عزيز
الجشع مستويات
لا يمكن إلا أن يظل الانسان حائرا في مستويات الجشع التي قد يصل لها بعض البشر. فمثلا هذا الطبيب الشهير ذو جاه ومال وحتى "سلطة" وتجده يفترس بنَهم أموال الفقراء. اللهم ارزقنا حسن الخاتمة
مقبول مرفوض
24
2022/09/08 - 03:53
3 | قارئ
لكل بداية نهاية
أتمنى لك أقصى عقاب إن كنت فعلا تاجر في البشر رحمك الله أحنيني
مقبول مرفوض
13
2022/09/08 - 04:16
4 | محمد
التقوى
هذه كلها نتائج البعد عن الله و فناء الضمير المهني. في بعض الأحيان حتى الشيطان لا يستطيع ان يملي على بني ادم بعض الأعمال الإجرامية. صدق من قال "ماكاينش شي شيطان قد بنادم"
مقبول مرفوض
7
2022/09/08 - 04:48
5 | Rbita
Rbita
أسأل الله العظيم ان يرزقنا حسن الخاتمة
مقبول مرفوض
1
2022/09/08 - 07:20
6 | نعيمة
وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور
أتساءل لماذا كل هذا الجشع؟ الغريب عندما يقع الجزمون في أيدي العدالة كل واحد يحاول تبرءة نفسه وإلقاء التهم على الآخرين ولو كانوا أقرب الناس اليه لعنة الله على وسخ الدنيا إلا كان ادفع الإنسان ياكل مال الحرام ويخسر دنيا واخرة
مقبول مرفوض
2
2022/09/08 - 09:08
7 | قارئ
المتهم بريء
المتهم بريء حتى تثبت إدانته والله أعلم
مقبول مرفوض
2
2022/09/08 - 10:16
8 | عائشة
سيظهر الحق
اللهم أظهر الحق .فالمتهم بريء. وكل مرة كنت اصادف اناس يستغيثون ويطلبون من د التازي المبادرة لإغاثة بنت تعرضت من مجرم لتشويه وجهها .على وسائل التواصل اليوم ارى كل الناس تتنكر له. على كل المتهم بريء. وانا ارجو من الله ان تظهر الحقيقة
مقبول مرفوض
0
2022/10/14 - 11:35
9 | بسم الله الرحمن الرحيم
الدكتور التازي
لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم المتهم يضل بريء حتى تضهر الحقيقة. الله اعلم ادا كان بريء ام لا .اللهم احسن خاتمتنا و عاقبتنا بخير في الدنيا والآخرة
مقبول مرفوض
0
2022/10/17 - 10:06
10 | نسيم
تمعن قبل الحكم
المحير منذ متى كانت أجهزة الأمن والقضاء تنظر في قضايا المستضعفين؟ أليس من العادة دائما طمر مثل هذه القضايا لصالح الطرف القوي ذو الجاه والمال. هناك أقول أن التازي تواجهه تماسح قوية جدا أرات القضاء عليه نهائيا. أما مايشاع حول كون احد المحسنين فطن لتجاوزات الدكتور فما هو إلا غطاء للمحرك الحقيقي وراء هذه القضية.
مقبول مرفوض
3
2022/10/18 - 10:01
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة